إيران تكشف عدد القتلى بالهجوم (الإسرائيلي) من العسكريين الأردن يدين الهجوم (الإسرائيلي) على إيران القوات المسلحة: الأجواء الأردنية مغلقة أمام الطائرات العسكرية للأطراف المتصارعة جيش الاحتلال يعلن انتهاء الهجوم على إيران والأخيرة تصف الرد بالضعيف الدفاع الجوي الإيراني يكشف نتائج الهجوم (الإسرائيلي) على مواقع عسكرية الاحتلال يستهدف شقة سكنية ويفرض حصارا على بناية في طولكرم اعلام عبري: الهجوم على إيران بـ 100 طائرة حربية فلاي دبي تلغي رحلاتها إلى الأردن وإيران والعراق وتل ابيب ارتفاع قليل على درجات الحرارة السبت الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية شمال غرب طبريا السبت جيش الاحتلال: طائراتنا عادت بأمان .. هجومنا انتهى وتحققت أهدافه الإدارة الأميركية تحث إيران على التوقف عن مهاجمة "إسرائيل" لكسر دوامة العنف السعودية تدين الاستهداف العسكري لإيران وتدعو لضبط النفس جيش الاحتلال يعلن شن غارات على أهداف عسكرية في إيران لا تقارير عن وقوع "أي حرائق أو انفجارات" في مصفاة طهران

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/10/2024 توقيت عمان - القدس 9:10:29 AM
اليوم العالمي للمعكرونة: الإيطالي يستهلك أكثر من 23 كيلوغراماً سنوياً
اليوم العالمي للمعكرونة: الإيطالي يستهلك أكثر من 23 كيلوغراماً سنوياً


يحتفل العالم يوم، الخامس والعشرين من أكتوبر 2024، باليوم العالمي للمعكرونة، هذا الطبق الذي يُعد رمزاً لتقاليد المطبخ الإيطالي.

 

وقد أعلن المنظمون، وهم اتحاد الأغذية الإيطالي والمنظمة الدولية للمعكرونة، عن اختيار مدينة فيلادلفيا الأمريكية عاصمةً للاحتفالات في هذا العام، وهي المدينة التي تأثرت بشكل كبير بالمطبخ الإيطالي منذ سبعينيات القرن الماضي.

 

وتتصدر إيطاليا المشهد العالمي في استهلاك المعكرونة، حيث يبلغ متوسط استهلاك الفرد الإيطالي 23.3 كيلوغراماً سنوياً، تليها تونس وفنزويلا واليونان.

 

كما تحتل إيطاليا المرتبة الأولى عالمياً في إنتاج المعكرونة بإجمالي 3.9 مليون طن في عام 2023، متقدمة على الولايات المتحدة وتركيا ومصر، ويتم تصدير أكثر من نصف الإنتاج إلى ما يزيد عن مئتي دولة حول العالم.

 

وقد كشف استطلاع أجراه نادي السياحة الإيطالي أن السياح الأجانب يفضلون الأطباق التقليدية، حيث تتصدر "سباغيتي كاربونارا" قائمة الأطباق المفضلة، تليها "لازانيا بولونيز" و"باستا بالطماطم". كما حظيت أطباق تقليدية أخرى مثل "بوكاتيني أماتريتشانا" و"تورتيليني بالمرق" و"تروفي بالبيستو" بمكانة متميزة في قائمة الأطباق العشرة الأكثر شعبية.

 

وفيما يتعلق بأشكال المعكرونة، يفضل 46% من السياح الأجانب المعكرونة الطويلة، مقابل 17% يفضلون المعكرونة القصيرة، بينما لم يبدِ 38% أي تفضيل محدد.

 

وتحظى المأكولات الإيطالية بشهرة عالمية واسعة، حيث وصفتها مجلة "إيكونوميست" في عام 2019 بأنها "الأكثر تأثيراً في العالم"، كما صنفها موقع "تيست أطلس" المتخصص في السياحة الغذائية كأفضل مطبخ في العالم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, October 26, 2024 - 9:10:29 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023