إيران تكشف عدد القتلى بالهجوم (الإسرائيلي) من العسكريين الأردن يدين الهجوم (الإسرائيلي) على إيران القوات المسلحة: الأجواء الأردنية مغلقة أمام الطائرات العسكرية للأطراف المتصارعة جيش الاحتلال يعلن انتهاء الهجوم على إيران والأخيرة تصف الرد بالضعيف الدفاع الجوي الإيراني يكشف نتائج الهجوم (الإسرائيلي) على مواقع عسكرية الاحتلال يستهدف شقة سكنية ويفرض حصارا على بناية في طولكرم اعلام عبري: الهجوم على إيران بـ 100 طائرة حربية فلاي دبي تلغي رحلاتها إلى الأردن وإيران والعراق وتل ابيب ارتفاع قليل على درجات الحرارة السبت الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية شمال غرب طبريا السبت جيش الاحتلال: طائراتنا عادت بأمان .. هجومنا انتهى وتحققت أهدافه الإدارة الأميركية تحث إيران على التوقف عن مهاجمة "إسرائيل" لكسر دوامة العنف السعودية تدين الاستهداف العسكري لإيران وتدعو لضبط النفس جيش الاحتلال يعلن شن غارات على أهداف عسكرية في إيران لا تقارير عن وقوع "أي حرائق أو انفجارات" في مصفاة طهران

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/10/2024 توقيت عمان - القدس 10:23:32 AM
جيش الاحتلال: طائراتنا عادت بأمان .. هجومنا انتهى وتحققت أهدافه
جيش الاحتلال: طائراتنا عادت بأمان .. هجومنا انتهى وتحققت أهدافه


الحقيقة الدوية -  أعلن جيش الاحتلال السبت أنّه نفّذ ضربات "دقيقة وموجهة" على إيران، مشيرا إلى أنّه استهدف منشآت لصنع الصواريخ ومنظومات صواريخ أرض-جو وقدرات جوية أخرى في مناطق عدّة في البلاد، وذلك ردا على الهجوم الإيراني في مطلع الشهر.

 

وقال جيش الاحتلال في بيان إنّ "طائراتنا عادت بأمان... الضربة الانتقامية تمت والمهمة أنجِزَت".

 

وأضاف أنه "بناء على معلومات استخبارية، قصفت طائرات سلاح الجو منشآت تصنيع صواريخ أنتِجت فيها صواريخ أطلقتها إيران على دولة إسرائيل خلال العام الفائت".

 

وتابع "في الوقت نفسه، ضرب جيش الاحتلال منظومات صواريخ أرض-جو وقدرات جوية إيرانية إضافية، كانت تهدف إلى تقييد حرية عملية إسرائيل الجوية في إيران".

 

وأشار إلى أن الضربات نُفّذت ردا على الهجمات الإيرانية الأخيرة ضد "إسرائيل".

 

وأوضح جيش الاحتلال أنّ "إيران أطلقت مئات الصواريخ على دولة إسرائيل خلال الهجومين اللذين نفذتهما في نيسان/أبريل وتشرين الأول/أكتوبر، وتقوم بتمويل وتوجيه الأنشطة الإرهابية عبر حلفائها في الشرق الأوسط لمهاجمة إسرائيل"، مضيفا أنّ إيران كانت كذلك تعمل على "تقويض الاستقرار والأمن الإقليميين وكذلك الاقتصاد العالمي".

 

وفي بيان منفصل، أوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري أنّ هذه الضربات "أعطت إسرائيل هامش تحرك أكبر" في الأجواء الإيرانية.

 

وحذر إيران من أنّها ستدفع "ثمنا باهظا" في حال حدوث تصعيد تجديد.

 

وقال هاغاري "إذا ارتكب النظام الإيراني خطأ ببدء دورة تصعيد جديدة، سنضطر إلى الرد"، مضيفا "رسالتنا واضحة: كل الذين يهدّدون دولة إسرائيل ويحاولون إغراق المنطقة في تصعيد أوسع سيدفعون ثمنا باهظا".

 

وكانت إيران قد أطلقت أكثر من 300 صاروخ على إسرائيل في نسيان/أبريل ونحو 200 صاروخ في تشرين الأول/أكتوبر.

Saturday, October 26, 2024 - 10:23:32 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023