وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 22 – 10 – 2024 الأمن : انتحار موقوف داخل نظارة احد المراكز الامنية في اربد محللون : سيناريوهات ستطرأ مستقبلا تدفع باتجاه المزيد من الخسائر بحق كيان الاحتلال - فيديو كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة إخلاء مستشفى بالضاحية الجنوبية بعد مزاعم صهيونية بوجود مخبأ أموال لحزب الله أسفله "حزب الله" يستخدم صاروخ "نصر 2" الدقيق لاستهداف "إسرائيل" .. فما هي مميزاته؟ توجه لعدم تسمية رئيس لحماس بالوقت الحاضر المشاقبة: لا بد من الحفاظ على خصوصية المواطن الأردني بأن لا يدفع ثمن اللجوء السوري - فيديو انفجار سيارة بمحيط سفارات ومنظمات دولية في دمشق 16 شهيدا و22 جريحا في غارات "إسرائيلية" على لبنان المملكة المتحدة ستكون الأكثر استفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي بين مجموعة السبع أكثر 10 تطبيقات استخداماً في 2024 إسبانيا.. تظاهرات بسبب ارتفاع أعداد السياح الحكومة: إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة تصل 90% أسعار الذهب في الأردن تسجل "رقما قياسيا تاريخيا جديدا"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/10/2024 توقيت عمان - القدس 8:13:00 PM
وزير الشؤون السياسية يؤكد قوة الموقف الأردني في مواجهة التحديات
وزير الشؤون السياسية يؤكد قوة الموقف الأردني في مواجهة التحديات

الحقيقة الدولية – أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، عبد المنعم العودات، اليوم الاثنين، أن الأردن ثابت وقوي في مواقفه وراسخ في مواجهة التحديات، خاصة أن المنطقة تمر بمنعطف تاريخي يتطلب أعلى درجات التضامن والتماسك لتحصين جبهتنا الداخلية، وتعزيز القواسم المشتركة بيننا ليظل الأردن حصنًا منيعًا.

 

جاء ذلك خلال لقائه الأمين العام لحزب العمال، رُلى الحروب، وعدد من قيادات الحزب وممثليه في مجلس النواب، لبحث أولويات العمل السياسي والحزبي في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة.

 

وقال العودات إن مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تمثل الإجماع الوطني تجاه القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني الشقيق في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على أرضه بعاصمتها القدس الشريف.

 

وأضاف أن الأردن يقف متحدًا في مساندة أهلنا في فلسطين، وفي تعزيز قدرات المملكة على مواجهة كل الاحتمالات المترتبة على الوضع الراهن في المنطقة.

 

وأوضح أن مسيرتنا السياسية والاقتصادية والإدارية هي جزء من عملية متكاملة نصرّ على التقدم بها إلى الأمام، بغض النظر عن الظروف والتحديات القائمة، مشيرًا إلى أن الأحزاب والقوى السياسية قادرة على تحمل مسؤوليات هذه المرحلة، وفقًا للإجماع الوطني خلف قيادتنا الهاشمية.

 

من جهتها، قالت الحروب إن الحزب يقف مع الأردن في كل مواقفه المشرفة تجاه القضية الفلسطينية والعدوان الغاشم على الفلسطينيين ولبنان، وإن مواقف جلالة الملك في المحافل الدولية تعبر عن آمال الأردنيين وطموحاتهم جميعًا.

 

وأضافت: “نحن معنيون باستقرار الأردن وأمنه، والوقوف خلف رؤية جلالة الملك في التحديث السياسي”، داعية إلى مواصلة الحوار حول مسيرة التحديث، وإعادة النظر بنظام التمويل المالي للأحزاب، وتشجيع الاندماجات الحزبية وتشكيل الائتلافات، ورفع الحد الأدنى للأجور، ورفع مخصصات صندوق الطالب الجامعي، والعمل على التأمين الصحي الشامل للأردنيين.

 

بدوره، دعا النائب محمد الجراح إلى تعزيز حضور الشباب والمرأة في الحياة السياسية والعمل الحزبي، وترسيخ مفاهيم الانتماء الوطني لتكون القاسم المشترك بين الأحزاب.

 

من جهته، قال النائب قاسم البقاعي إن قانون الانتخاب شكل فرصة للأحزاب لدخول البرلمان، داعيًا إلى الإيمان بخطاب الدولة وإعادة ثقة الأردنيين بمؤسساتهم.

Monday, October 21, 2024 - 8:13:00 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023