القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/08/2017 توقيت عمان - القدس 5:27:21 PM
(الأردنية) تستضيف مسابقة عمان للبرمجة (Amman CPC ) السبت القادم
(الأردنية) تستضيف مسابقة عمان للبرمجة (Amman CPC ) السبت القادم
 
الحقيقة الدولية – عمان

تستضيف الجامعة الأردنية السبت المقبل برعاية رئيسها الدكتور عزمي محافظة مسابقة عمان للبرمجة Amman Collegiate Programming Contest (Amman CPC) في نسختها الرابعة، التي تعقدها كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة بالتعاون مع جمعية المبرمجين الأردنيين، ويتنافس فيها طلبة من مختلف الجامعات الأردنية. 

والمسابقة التي تقام برعاية البنك الأهلي يشارك فيها عدد من الأفرقة التي تمثل مختلف الجامعات الأردنية في إقليم الوسط، تضم طلبة تكنولوجيا المعلومات والمهتمين في مجال البرمجة، يتنافسون فيها في تحدٍ برمجي يستمر لمدة أربع ساعات كاملة.

منسقتا المسابقة من الجامعة الأردنية الدكتورة ريم الفايز والدكتورة هبه سعاده أكدتا أهمية تنظيم مثل هذا النوع من المسابقات التي من شأنها رفع كفاءات المبرمجين الأردنيين من الطلبة والخريجين، وتنمية المواهب والمهارات البرمجية لديهم وبناء قدراتهم في حل المشكلات، وتمكينهم من الحصول على الخبرات التي تمكنهم من المشاركة في المسابقات العالمية والمنافسة فيها.

وأشارتا في تصريح صحافي لهما إلى أن المسابقة التي تلعب دوراً مهما في دعم طلبة تكنولوجيا المعلومات، يشرف على تنظيمها جمعية المبرمجين الأردنيين على مستوى الأردن منذ عدة أعوام، ويرعاها البنك الأهلي إيمانا منه بالطاقات الشبابية ودعم إبداعاتهم، وإسهاما وتعاونا مع مؤسسات المجتمع المحلي.

من الجدير ذكره  أن  مسابقة عمان للبرمجة ( Amman CPC ) تأتي كحدث استباقي ومقدمة لمسابقة (الأردن للبرمجة JCPC ) الكبرى التي ستقام على مستوى الأردن، في رحاب الجامعة الأردنية خلال أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري.

Wednesday, August 16, 2017 - 5:27:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023