بدء التشغيل التجريبي لمصنع إيكونست المتخصص بإعادة التدوير بعد تعديل تعليمات بيع الخمور.. "عمان لحوارات المستقبل" تدعو الى احترام دستور الدولة ودينها بعد الجامعات الأميركية.. احتجاجات في جامعات وعواصم أوروبية تنديدا بالعدوان على قطاع عزة وزير الخارجية: الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون حلول واضحة المعالم الأشغال: بدأ العمل بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من منطقة القويرة إلى جسر الاتحاد قريبا "تجارة الأردن": قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني شهيدان في جنين واقتحامات جديدة في الضفة الغربية حماس تسلمت رد الاحتلال وتدرسه للرد عليه 47.4 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية اللقاءات الملكية بالمواقع الأثرية ... رسائل تأكيد بأن الأردن إرث للإنسانية ومتحف حضاري مفتوح استئناف المساعدات من قبرص لغزة بعد توقفها عقب مقتل موظفي الإغاثة تقرير إلانجازات يحدد أولويات التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول "لا اتفاق يسمح بوجودها".. أميركا ستسحب قواتها من تشاد "عواقبه وخيمة".. الأمم المتحدة تحذر من هجوم وشيك على الفاشر

القسم : رسائل الى المحرر
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/12/2023 توقيت عمان - القدس 4:25:39 PM
محكمة وادي السير الشرعية أنموذجاً
محكمة وادي السير الشرعية أنموذجاً

منذ فترة ونحن نسمع الحكومة تتحدث عن ترجمة للرؤية الملكية لتحديث وتطوير القطاع العام، ونصطدم بكل الطرق البيروقراطية للموظفين وازدحام التواجد داخل  المباني بسبب تأخر الخدمات  الى جانب التعليمات الثقيلة وتطبيقها بطريقة تعجيزية وغياب نظام محوسب حقيقي . ووسط هذا الضغط الذي يصعب قياسه بين مؤسسة وأخرى، وجدت بصيص نور وترجمة حقيقية للأردن الحديث في محكمة وادي السير الشرعية ( القضايا ) . تكتشف التغيير من المدخل، وسهولة التوجيه، وابتسامة المستقبل، وسهولة الإجراءات، ونظافة المكان، وتنظيم العمل  . وهنا لا بد من الإشارة إلى أن هناك إدارة  تبدو غير منغمسة في تنفيذ التعليمات بأسلوب خشبي بيروقراطي، بل بطريقة تراعي المرجعيات، وتحقق المنفعة، وتطبق القانون بمهنية.

 

وفي هذا النموذج من النظافة والسرعة والتيسير لا بد أن نوجه رسالة تقدير لرئيس المحكمة الذي لا أعرف اسمه، وللطاقم العامل في المحكمة. وأتمنى أن تؤخذ هذه التجربة التي تنبع من وازع ديني ووطني وأخلاقي  بعين الاعتبار وتعميمها على مؤسسات الدولة. وربما يكون الأمر صعبا في بعض المؤسسات، لكن لا بد من التجربة، ومن مقالي هذا  أتمنى أن يصل إلى دولة الرئيس، ويعمل على زيارة المحكمة للوقوف على واقع الحال والى جانب هذا جائزة الملك عبدالله للتميز والجهات المعنية بهذا الشأن .

 

بلدي بخير عندما يكون أولوية

#د.العبادي

Thursday, December 7, 2023 - 4:25:39 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023