القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/10/2022 توقيت عمان - القدس 11:02:44 AM
البلقاء التطبيقية تتسلم رخصة التدريب والتعليم المهني والتقني
البلقاء التطبيقية تتسلم رخصة  التدريب والتعليم المهني والتقني

الحقيقة الدولية - عمان

تسلم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني رخصة تدريب وتعليم مهني وتقني  للمركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين ليكون مركزاً معتمداً من قبل هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية التقنية للتدريب  المهني والتقني.

 حيث سلمت رئيس الهيئة  الدكتورة رغدة الفاعوري الرخصة للدكتور العجلوني  بحضور مدير  المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين في الجامعة  الأستاذ الدكتور زيد العدوان .

الدكتور العجلوني أثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة في تنظيم القطاع المعنى بالتدريب والتعليم المهني والتقني من خلال المعايير التي يتطلبها العمل في هذا المجال.

 وقال العجلوني اننا اليوم وفي ظل تغير المفاهيم ونظرة المجتمع لهذا النوع من التعليم وحاجة سوق العمل للتخصصات التقنية والمهارات أحوج ما نكون بإعادة النظر في التخصصات التي تدرس في الجامعات وتغيير الخطط الدراسية لمواكبة التغييرات التكنولوجية المتسارعة في العالم، مؤكدا ان الجامعة تعكف الان على تغيير كافة الخطط الدراسية لكافة التخصصات والتركيز على المهارات العملية والحياتية ومهارات التواصل لدى طلبتها ليكونوا مواكبين لهذه التغييرات المتسارعة.

ورحب الدكتور العجلوني بالتعاون الكبير والتشاركية مع الهيئة لتدريب طلبة الجامعة في عدد من التخصصات مثل تخصصات تحليل البيانات الضخمة والواقع الافتراضي في مختبرات الهيئة، مشيرا في ذات السياق الى الدور الكبير الذي يقوم به المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين في تأهيل الكوادر في القطاعين العام  الخاص، بالإضافة إلى المراكز العلمية في الجامعة  المركز الدولي لبحوث المياه والطاقة والبيئة، ومحطة الجامعة النموذجية لمعالجة المياه العادمة واستخداماتها في منطقة الفحيص، بالإضافة مراكز التدريب الوظيفي التي تعكف الجامعة على انشائها بالتعاون مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي في كليات إربد الجامعية والكرك الجامعية ومركز الجامعة.

و أكد العجلوني على اهمية هذه الرخصة حيث تعد خطوة في تحسين جودة التدريب المهني والتقني من خلال وضع معايير  ثابته في التدريب من خلال هيئة تنمية وتطوير  المهارات المهنية والتقنية .

ومن جانبها قالت الفاعوري ان الهيئة هي المرجع الأساسي في التعليم والتدريب المهني والتقني حيث قامت الهيئة باستحداث مختبر للتعليم والتدريب الافتراضي مجهز بأحدث التقنيات الحديثة لتسهيل العملية التدريبية ومواكبة كل ما هو جديد في عالم التدريب، مشيرة إلى إمكانية تدريب الطلبة  المدرسين في هذه المختبرات، لزيادة آفاق التعاون بين الجانبين بما يحقق المصلحة الوطنية لكلا الجانبين.

وناقشت الفاعوري مع الدكتور العجلوني مجالات التعاون والشراكة بين الهيئة وجامعة البلقاء التطبيقية لتعزيز وتطوير منظومة التعليم والتدريب المهني والتقني في المملكة، وأكدت الفاعوري على ان اللقاء يأتي في سياق " استراتيجية الهيئة في بناء الشراكة والتعاون مع كافة الجامعات الاردنية لمواكبة احتياجات قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني، والعمل معا لتطوير مخرجات التعليم المهني والتقني ورفد الاقتصاد وسوق العمل بخريجين ذوي كفاءة عالية وقادرين على مواجهة التحديات التي تواجه  القطاع. واطلع وفد الجامعة على جهود الهيئة وخططها وتوجهاتها في مجال تطوير وتنظيم القطاع، كما قام الوفد بزيارة المختبر الافتراضي الذي أسسته الهيئة حديثا وتم استعراض الاجهزة والمعدات المستخدمة في إعداد المحتويات الالكترونية والافتراضية وقام الوفد بتجربة بعض المحتويات الالكترونية التي تم اعدادها من قبل فريق الهيئة في مجال الطيران.

وأثنى الدكتور العجلوني ووفد الجامعة على جهود الهيئة خاصة فيما وصلت اليه الهيئة من تطوير في البرامج التدريبية بتقنيات الواقع الافتراضي، واكد العجلوني على حرص الجامعة على أهمية بناء وتطوير الشراكة مع الهيئة وفق اسس علمية ومنهجية.

Wednesday, October 26, 2022 - 11:02:44 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023