حكومة شرق ليبيا تؤيد استئناف إنتاج وتصدير النفط في العراق نسبة الشفاء من كورونا أعلى من الإصابات الصحة الفلسطينية: 9 وفيات و683 إصابة جديدة بفيروس كورونا تونس.. خامس منتج للفوسفات في العالم.. تستورد هذه المادة لأول مرة هيئة الرقابة الروسية تكشف عن 22 طفرة ثابتة لفيروس كورونا إيران.. 183 وفاة وأكثر من 3 آلاف إصابة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية وزير الصحة البريطاني: وصلنا إلى نقطة حاسمة في مواجهة كورونا أي نوع من اللحوم مفيد للرجال؟ مصر.. مصرع وإصابة 4 عمال في انهيار بئر صرف صحي بأسيوط ماذا تعني إعادة واشنطن فرض العقوبات الدولية على إيران؟ ترامب "يبارك" صفقة تتيح لـ"تيك توك" مواصلة العمل في الولايات المتحدة نحو 200 ألف وفاة في الولايات المتحدة بسبب كورونا وأكثر من 6.7 مليون إصابة أين سيلعب نجم ليفربول الجديد جوتا؟.. مكان صلاح أم ماني؟ اعتماد أول سفير سوداني لدى واشنطن منذ نحو ربع قرن بدء تشغيل مجمع عمان الجديد في إربد اعتبارا من اليوم

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 05/08/2020 توقيت عمان - القدس 4:16:02 PM
البصل الأحمر.. تحذير مزعج بعد إصابة المئات
البصل الأحمر.. تحذير مزعج بعد إصابة المئات


رغم الحاجة إلى فوائده هذه الأيام، لم يعد الإقبال على تناول البصل في أميركا الشمالية كما كان في السابق.

 

ومؤخرا انخفض معدل الشراء في الولايات المتحدة وكندا بشكل ملحوظ، وذلك بعد إصابة أكثر من 500 شخص بمرض السالمونيلا بسبب تناولهم البصل الأحمر، وفق تقرير نشره موقع بيزنس أنسايدر.

 

إدارة الغذاء والدواء الأميركية حددت البصل الأحمر الذي تزرعه شركة "طومسون الدولية"، ومقرها كاليفورنيا، كمصدر محتمل للعدوى المعوية الحادة.

 

وبالتزامن مع التحذيرات الأميركية، أعلنت السلطات الكندية، رصد أكثر من مائة إصابة بالسالمونيلا.

 

وعادة ما تأتي هذه البكتيريا عن طريق اللحوم والدواجن أو البيض النيئ، ولكنها قد تصل للإنسان عن طريقة الفواكه والخضراوات، إذا ما تم ريها أو غسلها بمياه ملوثة.

 

ورغم أنها ليست عدوى قاتلة، بيد أن تأثيرها من الممكن أن يصل لجميع أنحاء الجسم إذا ما دخلت مجرى الدم، حيث لا يعود الجهاز الهضمي لحالته الطبيعة إلا بعد أشهر.

 

وتشمل أعراض هذا المرض الحمى والإسهال واضطرابات في الجهاز الهضمي، ويمكن أن تصاحب الأعراض أيضا بحدوث جفاف شديد في الجسم، وهو ما يدعو إلى الرعاية الطبية الطارئة.

 

وتوصي الجهات الطبية في الولايات المتحدة أي شخص يشتبه بوجود منتج بصل من هذا المورد، إلى ضرورة تعقيم الأسطح أو أماكن التخزين وألواح التقطيع، والتي يمكن أن تتسبب بنقل هذه البكتيريا.

 

وتعد السالمونيلا عدوى بكتيرية تصيب الجهاز الهضمي وتعيش داخل الأمعاء، وتصل للجسم إذا تناول أو شرب الإنسان طعاما ملوثا بها.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, August 05, 2020 - 4:16:02 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابراهيم جعارات
وين دعم خبز لك مانحكي معكم انتا مستحك بس اصبر خلصة سنه ماشفنا شي بطلو يردو ع تلفون ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
انور الخالدي
لغاية الان لم ينزل دعم الخبز للذين ليس لهم راتب شهري مع العلم بعثولي انتا مستحق لدعم الخبز متى ينزل للعاطلين عن العمل ارجو الرد ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
منيب
وهل يحتاج إلى البكاء وقهر الرجال ليتحصل هذا الأب على أدنى حقوقه في تعليم أبناءه يجب محاسبة المقصرين عن معاناتهم طوال هذه الفترة ليس كافيا حل مشكلتهم ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هند العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم التعليم الاساسي حق لكل أردني بموجب الدستور هل أصبحت الحقوق تستجدى !!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020