أسعار الذهب تسجل ارتفاعا تاريخيا محليا والجرام عند 49 دينارًا الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته العدوان على غزة يدخل يومه الـ 227 وفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق له في حادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس الهلال الأحمر الإيراني يعلن العثور على جثامين من كانوا على متن المروحية وظائف شاغرة ومدعوون لإجراء المقابلات الشخصية - أسماء رئيس الحزب الشيوعي الفرنسي يدعو لمنح كاليدونيا الجديدة "شكلا من أشكال الاستقلال" روغوف: القوات الروسية تخترق الدفاعات الأوكرانية وتتقدم في مقاطعة زابوروجيه رؤساء وزعماء تعرضوا لحوادث في الجو.. بعضهم نجا والآخر فقد حياته بالتفاصيل.. انقلاب "فاشل" في الكونغو الديمقراطية وفقا للجيش طبيب يشرح أسباب الأقدام المسطحة "بركان إيبو" يثور على نحو هائل ويطلق سحابة من الرماد الكويت.. حبس مواطن بسبب منشور مسيء 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف

القسم : بوابة الحقيقة
وظلم ذوي القربى..
نشر بتاريخ : 11/15/2023 2:43:42 PM
اللواء الركن المتقاعد عبدالجليل المعايطة


بقلم: اللواء الركن المتقاعد عبدالجليل المعايطة

 

لقد تجنبت الكتابه أو التعليق خلال فترة الحرب الواقعة على اخواننا في غزه الابية، ما جلب انتباهي وانتباه الكثيرين غيري هو حملة بل حملات التشكيك بالموقف  الأردني، وموقفنا قيادة وحكومة وشعبا لا يحتاج مني الى فزعه ولكن اسمحوا لي أن أطرح سؤالا بسيطا وواضحا  راجيا أن  يحاول الجميع الإجابة عليه بدون التمترس خلف احكام متخذة سلفا ،السؤال هو كالتالي : ما هو وزن وتأثير الموقف العربي كله الرسمي والشعبي إذا انتزعنا منه الموقف الأردني ؟؟ ولا حاجة لي لاستعراض هذا الموقف لأنني أخشى أن لا استطيع اعطائه حقه !! كيف لي ان أحيط بكل مواقف وجهود جلالة الملك ؟؟ انى لي ان أحيط بمواقف الحكومة الأردنية والتي لم تترك مجالا  لا إقليميا ولا دوليا وعلى كافة الأصعدة والتي كان نجمها وزير الخارجية ايمن الصفدي ،. أرجو من كل من يقرأ  هذه الخاطره أن يكون موضوعيا للحظه وان يعطي الأمر ما يستحقه من تفكير  ومن حكم وان ينصف الاردن في خضم هذا الجو العاصف بكل أشكال التجني ،وللاسف فإن الواقعين بهذا الشكل من الظلم للموقف الأردني يتماهون وينسجمون مع نفس الطريقة التي ينتهجها  الإعلام الاسرائيلي عند حديثه عما يجري في غزه تحت ذريعة الدفاع عن النفس .

 

 أرجو من كل من يقتنع بجدوى هذا الطرح أن يعيد نشره بالطريقة التي توسع من دائرة القراء ،وصبرا ايها الاردن القابض على الجمر حالك كحال من تدافع عنهم من المظلومين والمقهورين من اخوتنا الفلسطينيين ،ونحن بالاردن نتطلع وننتظر مواقف عربيه تدعم ولو بعض ما يشدد عليه الاردن قيادة وشعبا ،ورحم الله الشاعر عندما قال:

 

وظلم ذوي القربى أشد مضاضة.     على المرء من وقع الحسام المهند ،

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023