مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة طقس العرب: كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء بدعوى وجود حشرة في الطعام.. وافدان بالإمارات يطلبان 100 ألف درهم تعويضا والمحكمة تصدر حكمها الكاميرات تفضح فرحة ألونسو بمواجهة روما الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية "مصدر قلق كبير".. الصحة العالمية تحذر من خطر تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر محللون: فرص الاحتلال لإقامة حكم عسكري مؤقت في قطاع غزة "معدومة" البنك المركزي المصري يعلن القضاء على السوق السوداء للدولار الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي أسطورة ليفربول يفتح النار على محمد صلاح بعد الخروج من الدوري الأوروبي أسهم اليابان تتكبد أكبر خسارة يومية منذ سبتمبر 2022 إغلاق ملحمتين في عجلون لمخالفتهما الشروط الصحية استشهاد قائد كتيبة طولكرم في "سرايا القدس" "ندعم المقاومة لوقف الإبادة".. مسيرات حاشدة في عمان والمحافظات نصرة لغزة

القسم : بوابة الحقيقة
في يوم الوفاء الوطني للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى
نشر بتاريخ : 2/15/2020 2:16:42 PM
الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي

انطلاقًا من توجيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم  بتخصيص يوم للوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربيين القدامى وتحديد يوم 15 شباط من كل عام للاحتفال بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين، لما لهذا اليوم من معاني محفورة في قلوب الاردنيين تحية واجلالا للشهداء والجرحى من جيشنا العربي المصطفوي واجهزتنا الامنيه،  يتوجه رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي بالتهنئة والتبريك  للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى  في هذا اليوم الذي اختاره جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجلالته القدوة والسند لهم والأسرة الاردنية الواحدة.

 

هؤلاء الفرسان من أبناء الأسرة الأردنية الواحده بقيادة صقرنا الهاشمي جلالة الملك عبدالله الثاني المفدى و عرفتهم بوادي وسهول وجبال وكل شبر في الأردن وفلسطين والذي كتب التاريخ عن شرف بطولاتهم في القدس وباب الواد والكرامة والسموع وجنين والجولان وغيرها من البطولات في محاربة كل من يحاول الاعتداء على الأردن وفلسطين والامه.

 

هؤلاء الرجال  الذين تركوا مواقع الخدمة العسكرية لفرسان اردنيين أخريين  من رفاقهم لكي يكملوا العمل  في الذود عن حمى الوطن بقيادة جلالة الملك.

 

ان الرجال الأشاوس تربوا على الإخلاص للوطن والملك وعنوانهم الله، الوطن، الملك، ولم يتوقف عطاءهم بل الكثير منهم خطوا بنجاح منقطع النظير في  قيادة الكثير من المؤسسات  المدنية مستمرين في المساهمة في التطوير والعمل والنهضة في الدولة الأردنية.

 

ونحن في جامعة البلقاء التطبيقية والتي تنتشر على تراب الوطن من شمال المملكة إلى جنوبها نعتز ونفتخر  بكل العاملين في الجامعة من المتقاعدين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وكذلك نعتز ونفتخر بأن الجامعة تحتضن العدد الأكبر من ابنائهم وأحفادهم المتواجدين على مقاعد الدراسة بين الجامعات الأردنية. حيث يدرس فيها ما لا يقل عن 6300 طالب وطالبة من ابناء العاملين في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، يضاف إلى ذلك ما لا يقل عن 1950 طالبا وطالبة من ابناء المتقاعدين منهم يدرسون وفقا لأحكام الفقرة (ط) من المادة 21  جسيم من قانون التقاعد العسكري وهذا محط تقدير واعتزاز بكل فرد من العاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية  وابنائهم.

 

كل الفخر والاعتزاز برجالات الوطن كافة والعسكرين ورجالات الأجهزة الأمنية خاصة.

وكل عام والوطن وقائد الوطن بألف خير.

 

* رئيس جامعة البلقاء التطبيقية

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023