التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن قرار بتوقيف محكوم "غَسل أموال" اختلس مليون دينار الجيش ينفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام الهلال الأحمر: لا توجد بيئة صالحة للحياة في قطاع غزة تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة مباراتان بدوري المحترفين الجمعة المدرب أوناي إيمري يجدّد عقده مع أستون فيلا الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح غزة.. الفصائل الفلسطينية تحذر من انفجار المنطقة إذا ما اجتاح الاحتلال رفح الخلايلة :اجراء الانتخابات في وقتها يعكس قوة الاردن بين الدول - فيديو بني ياسين : يقع على عاتق الحكومة والشعب واجب اتمام الانتخابات القادمة - فيديو إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمشتركين عُلق تأمين الشيخوخة لديهم خلال كورونا أكثر من 34.3 ألفا حصيلة الشهداء في غزة منذ بدء العدوان

القسم : بوابة الحقيقة
ستيفن هوكينغ والذكاء الاصطناعي
نشر بتاريخ : 10/13/2019 1:37:34 PM
خوله كامل الكردي

يدعي هوكينغ ان الذكاء الاصطناعي قد يحل محل الذكاء الانساني، وربما سيظهر شكل جديد من الحياة يفوق بني البشر؟ لا اتصور ان هوكينغ بادعائه بتفوق حياة اخرى على قدرات البشر وفطنتهم منطقي في تصوره!! طبعا هذه مجرد اوهام يسعى هوكينغ لترويجها، حيث يسعى الى الترويج لفكرة لم يسبق احد ان قام بطرحها، وهي لا تعدو  مجرد اطروحات لا تمد للواقع بصلة، فسنة الله في كونه، انه جعل الانسان خليفته على الارض ليعمرها ويعبده فيها.

 

ذاته هوكينغ يرى ان الانسان هو من سيطور نوع من الذكاء يفوق ذكاءه نفسه، فكما استطاع الانسان ان ينشأ هذا الذكاء، بامكانه ايضا ان يقضي عليه ويخرج اليه للحد منه، فهل يوجد من هو اذكى من الانسان؟ هوكينغ يعرض نظريات نعتقد انها اقرب للاوهام منها للحقائق، فهو يتصور انها امرا عبقريا لا مثيل لها، تستحق المناقشة والتفكير وافساح المجال للعلماء والعالم باسره لتداول افكاره التي تخرج من مضمونها.

 

في حين يرى هوكينغ ان التطور الحاصل في جميع مجالات الحياة، يستطيع ان ينتج حياة جديدة بمفاهيم غاية في التطور والتعقيد عن المفاهيم المتعارف عليه بين بني البشر؟! نسي هوكينغ ان الحياة مازالت متراجعة في مجتمعات كثيرة، لا زال يعيش افرادها حياة اشبه بالحياة البدائية، ولا يمكن تطبيقها في تلك المجتمعات، فهل ستكون هذه الحياة بديلا عما اعتاد عليه البشر في المجتمعات الغربية؟!!

 


جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023