وزير العدل: قرار قريب يستثني المحامين من التنقل بنظام الزَّوجي والفردي المياه: ضبط شاحنتين محملتين بالبازلت المستخرج بطريقة مخالفة في الهاشمية والغويرية قطر تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران المفرق : رفع العزل الكلي عن قرية فاع غدا الحكومة تحدد القطاعات المسموح لها تخفيض رواتب موظفيها الدفاع المدني يتعامل مع ٣٥٩٨ حالة اسعافيه و ٣٢٠ حريق أعشاب جافة وأشجار المسجد النبوي يستقبل المصلين "بإجراءات جديدة" - صور أكيد: 51 شائعة في أيار أغلبها حول تداعيات فيروس كورونا أجواء معتدلة في معظم المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت الرزاز يصدر بلاغا يجيز الاتفاق مع العامل على تخفيض أجره بنسبة 30% وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 31/ 5/ 2020 مساجد تتجهز لصلاة الجمعة وفق إجراءات السلامة العامة في المفرق مصر: تسجيل 34 وفاة و1367 إصابة جديدة بفيروس كورونا العراق: حظر تجول شامل للحد من انتشار كورونا صحة اربد: المصابة الجديدة بكورونا تقيم في منزل تحت الحجر منذ أسبوعين

القسم : بوابة الحقيقة
ستيفن هوكينغ والذكاء الاصطناعي
نشر بتاريخ : 10/13/2019 1:37:34 PM
خوله كامل الكردي

يدعي هوكينغ ان الذكاء الاصطناعي قد يحل محل الذكاء الانساني، وربما سيظهر شكل جديد من الحياة يفوق بني البشر؟ لا اتصور ان هوكينغ بادعائه بتفوق حياة اخرى على قدرات البشر وفطنتهم منطقي في تصوره!! طبعا هذه مجرد اوهام يسعى هوكينغ لترويجها، حيث يسعى الى الترويج لفكرة لم يسبق احد ان قام بطرحها، وهي لا تعدو  مجرد اطروحات لا تمد للواقع بصلة، فسنة الله في كونه، انه جعل الانسان خليفته على الارض ليعمرها ويعبده فيها.

 

ذاته هوكينغ يرى ان الانسان هو من سيطور نوع من الذكاء يفوق ذكاءه نفسه، فكما استطاع الانسان ان ينشأ هذا الذكاء، بامكانه ايضا ان يقضي عليه ويخرج اليه للحد منه، فهل يوجد من هو اذكى من الانسان؟ هوكينغ يعرض نظريات نعتقد انها اقرب للاوهام منها للحقائق، فهو يتصور انها امرا عبقريا لا مثيل لها، تستحق المناقشة والتفكير وافساح المجال للعلماء والعالم باسره لتداول افكاره التي تخرج من مضمونها.

 

في حين يرى هوكينغ ان التطور الحاصل في جميع مجالات الحياة، يستطيع ان ينتج حياة جديدة بمفاهيم غاية في التطور والتعقيد عن المفاهيم المتعارف عليه بين بني البشر؟! نسي هوكينغ ان الحياة مازالت متراجعة في مجتمعات كثيرة، لا زال يعيش افرادها حياة اشبه بالحياة البدائية، ولا يمكن تطبيقها في تلك المجتمعات، فهل ستكون هذه الحياة بديلا عما اعتاد عليه البشر في المجتمعات الغربية؟!!

 


جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020