القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/07/2024 توقيت عمان - القدس 4:51:49 PM
وزير السياحة: حملات وترويجية وتسويقية ضخمة لأم الجمال.. فيديو
وزير السياحة: حملات وترويجية وتسويقية ضخمة لأم الجمال.. فيديو

وزير السياحة: إدراج موقع أم الجمال على لائحة التراث العالمي له أهمية من حيث ارتفاع عدد الزوار

- وزير السياحة: تعزيز الخدمات الأساسية الموجود في الموقع

- "الآثار العامة": ادراج موقع أم الجمال على لائحة التراث العالمي إنجازاً كبيراً للوطن

- "الآثار العامة": موقع أم الجمال عالمي تميز بحضارة وعمارة نادرة جداً وهو ذات قيمة استثنائية عالمية

- "الآثار العامة: بعد إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي تصبح عملية الحفاظ على الموقع وتطويره مسؤولية عالمية

- "الآثار العامة": إدراج الموقع على لائحة التراث العالمي سيحفزّ السياحة لأنه ذو قيمة استثنائية مختلفة

 

 

الحقيقة الدولية - قال وزير السياحة مكرم القيسي، إن إدراج موقع على لائحة التراث العالمي يجب أن يصاحبه أن يكون هذا الموقع يحمل صفة العالمية.

أضاف لـ "الحقيقة الدولية"، أنّ إدراج موقع أم الجمال على لائحة التراث العالمي له أهمية من حيث ارتفاع عدد الزوار، مشيرا الى أنهم سيقومون بترتيب حملات وترويجية، وتسويقية ضخمة لأم الجمال، وتعزيز الخدمات الأساسية الموجود في الموقع، مؤكداً على أنّ الأخيرة ممتازة.

"مركز الزوار بحاجة إلى بعض الإصلاحات وسيصار الى إعادة تأهيل المراكز الصحية التابعة للمركز بشكل كامل"، بحسب وزير السياحة، الذي أشار إلى أنّه خلال شهرين تم توقيع مذكرة اتفاقية مع رئيس بلدية أم الجمال ليصار إلى إنشاء بوابة كبيرة على مدخل الموقع يليق بتاريخ أم الجمال.

من جهته، ذكر مدير دائرة الآثار العامة فادي بلعاوي، أنّ ادراج موقع أم الجمال على لائحة التراث العالمي إنجازاً كبيراً للوطن.

وحول أهمية الموقع، نوه في ذات الصدد، إلى أنّه مهم جداً للأردن والعالم، من حيث أنه شهد تعاقب الحضارات عليه، مؤكداً على أنه شهد على نوع مميز من العمارة وادارة المواقع، بحسب ما صنفه التراث العالمي، بأنه موقع عالمي تميز بحضارة وعمارة نادرة جداً وهي حضارة أهل حوران، مضيفاً بأنه هناك إدارة للمياه، كما وتميز بنقوش جميلة ومباني مميزة، وعليه فهو ذات قيمة استثنائية عالمية.

وفقاً لـ ذكر مدير دائرة الآثار العامة فادي بلعاوي، فإنّ هناك فوائد عديدة لـ إدارج الموقع؛ منها صورة الأردن الجميلة أمام العالم بوجود هذا الموقع على لائحة التراث العالمي، كما وتصبح عملية الحفاظ على الموقع وتطويره مسؤولية عالمية، وبالتالي سيتلقى الأردن دعماً كبيراً من الجهات العالمية، بالإضافة الى ترويج سياحي أفضل للموقع وصدى لدى الزوار ليشاهدوا مواقع المدرجة على لائحة التراث العالمي، وهذا بالنهاية يحفزّ السياحة لأنه ذو قيمة استثنائية مختلفة.

Saturday, July 27, 2024 - 4:51:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023