القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/07/2024 توقيت عمان - القدس 6:35:46 PM
مديرية شباب البترا تعقد مؤتمرا بعنوان "رؤية التحديث الاقتصادي في عهد جلالة الملك"
مديرية شباب البترا تعقد مؤتمرا بعنوان "رؤية التحديث الاقتصادي في عهد جلالة الملك"

الحقيقة الدولية – البترا – ياسين الهباهبة - أقامت مديرية شباب البترا مؤتمرًا شبابيًا بعنوان "رؤية التحديث الاقتصادي في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين" في مدرج كلية السياحة والآثار، وذلك بمناسبة اليوبيل الفضي ٢٥ عاماً من العطاء والإنجاز.

 

 ورعى المؤتمر متصرف لواء البترا، سطام المجالي، وحضره مدير شباب البترا، أسامة الخوالدة، إلى جانب عدد من النواب ومديري الدوائر الحكومية في اللواء، ومشاركة 100 شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة.

 

وأكد الخوالدة، أن هذا المؤتمر جاء تحت شعار "اليوبيل الفضي 2024 - ربع قرن من العطاء والإنجاز"، مشيرًا إلى أن رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني تمثل خريطة الطريق للسنوات المقبلة لتحقيق النمو الشامل المستدام.

 

فيما تحدث الدكتور مخلص العبابنة عن الإنجازات الاقتصادية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، التي تهدف إلى رفع مستوى معيشة المواطن الأردني، كما أشار إلى مسارات الاقتصاد الوطني ومراحل تطوره حسب معدلات النمو خلال السنوات 1999-2024.

 

من جانبه، بين الدكتور إبراهيم الهوارين رؤية التحديث الاقتصادي للفترة 2023-2033، والتي تركز على تحرير الاقتصاد وتحديثه، وخفض عبء المديونية، وتقليص عجز الموازنة.

 

أشاد الدكتور منصور الشقيرات بالمراحل التي يمر بها الاقتصاد الأردني، وتحديات المنطقة التي يواجهها، وأشار إلى أن زيادة عدد السكان في الأردن قد تعود إلى اللجوء الخارجي.

 

في الختام، تم عرض آراء الشباب المشاركين حول الرؤية المستقبلية للاقتصاد الأردني ودورهم في مواكبة متطلبات سوق العمل من خلال مساقات تعليمية جديدة.

Thursday, July 25, 2024 - 6:35:46 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023