القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/07/2024 توقيت عمان - القدس 6:07:08 PM
زراعة المفرق: مهرجان الأغنام والمنتجات الريفية 29 الشهر الحالي
زراعة المفرق: مهرجان الأغنام والمنتجات الريفية 29 الشهر الحالي

الحقيقة الدولية - المفرق - حسين العليمات

 

كشف مدير زراعة المفرق بالوكالة المهندس ناصر الدغمي، إن مهرجان الأغنام والماعز والمنتجات الريفية في دورته الثانية الذي سيعقد 29 الشهر الحالي بساحة سكة حديد الحجاز في المفرق، يسلط الضوء على دور الزراعة وتربية الماشية في التنمية الإقتصادية والإجتماعية.

 

وقالت رئيسة شعبة التنمية الريفية وتمكين المرأة في المديرية المهندسة كاتلينا الحراحشة خلال مؤتمر صحفي امس الثلاثاء، أن المهرجان يعزز ترويج المنتجات الريفية وتحسين أوضاع أصحاب الثروة الحيوانية من خلال تنظيم مزادات علنية لبيع مواشيهم، مؤكدة أن المهرجان يشكل فرصة لمربي الثروة الحيوانية لتعزيز الإستثمار بهذا القطاع الحيوي وتبادل السلالات وفتح آفاق تسويقية جديدة بين السوق الأردني ودول الخليج.

 

ولتفت إلى أن الأغنام والماعز المعروضة تتمتع بشهادات ترخيص خالية من الأمراض ومتوافقة مع المواصفات المعتمدة، ما يعزز من مصداقية الجودة ويعكس إلتزام الأردن بالمعايير الدولية.

 

بدوره، قال مدير المهرجان يحيى أبو جابر، إن الأردن من الدول الرائدة في تحسين وتصدير سلالات الأغنام والماعز، لافتًا إلى أن المهرجان حظي باهتمام من دول عربية بسبب تميز هذه السلالات وتطويرها.

 

وأوضح أن فكرة المهرجان تعتمد على مشاركة مربي أغنام من مختلف الدول العربية في المزادات التي ستقام خلال المهرجان لبيع الأغنام والماعز.

Wednesday, July 24, 2024 - 6:07:08 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023