القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/07/2024 توقيت عمان - القدس 4:54:38 PM
البريزات يستقبل نائب رئيس الوزراء وزيرة الثقافة والرياضة الجورجية في البترا
البريزات يستقبل نائب رئيس الوزراء وزيرة الثقافة والرياضة الجورجية في البترا


الحقيقة الدولية - استقبل رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور فارس البريزات وزيرة الثقافة والرياضة الجورجية تيا تسولوكياني يرافقها السفير الجورجي في عمان زازا كانديلاكي ووفد رسمي جورجي اليوم في البترا.

 

وبحث البريزات خلال اللقاء سبل التعاون المشترك في مجالات التبادل الثقافي والسياحي بين الطرفين، وتحدث عن الموقع الأثري بإعتباره علامة بارزة ومميزة على خارطة السياحة العالمية ومصدر لجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

 

وأكد البريزات خلال اللقاء حرص السلطة على تسويق وترويج الموقع الأثري للسياح من حول العالم واستهداف أسواق جديدة وترويج منتجات سياحية فريدة من نوعها بالإضافة إلى الحديث عن فعاليات مهرجان جرش للثقافة و الفنون و المنوي عقد بعض من فعالياته بالبترا.

 

وتطرق البريزات بالحديث عن المشاريع السياحية الجديدة والتي تهدف إلى تعريف العالم اكثر بالموقع الأثري بالاضافة إلى استحداث برامج سياحية لطلاب الجامعات الأوروبية واستقطابهم لزيارة الأردن.

 

من جانبها تحدثت تسولوكياني عن أهمية ترويج الموقع الأثري بصورة خاصة والعمل على تطوير برامج سياحية وفتح المجال للتبادل الثقافي بين الطرفين.

 

وزارت تسولوكياني والوفد المرافق الموقع الأثري بالتبرا وأطلعت على الأهمية التي تشكلها البترا باعتبارها واحدة من أبرز مدن السياحة العالمية، والدور الذي تقوم به سلطة إقليم البترا في صون وحماية الإرث الحضري، وتطوير المدينة سياحياً.

Tuesday, July 23, 2024 - 4:54:38 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023