القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/07/2024 توقيت عمان - القدس 1:14:43 PM
الإعدام لزوجة أبو بكر البغدادي؟
الإعدام لزوجة أبو بكر البغدادي؟


أصدرت محكمةٌ عراقية، الأربعاء، حكماً بإعدام زوجة زعيم تنظيم “داعش” الأسبق أبو بكر البغدادي، بعد إدانتها باحتجاز نساء إيزيديات في منزلها.

 

وأعلن مجلس القضاء الأعلى، أنّ محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكماً بإعدام زوجة زعيم “داعش الأسبق أبو بكر البغدادي لإدانتها بجريمة العمل مع التنظيم المتشدد، واحتجاز النساء الإيزيديات في منزلها”.

 

من جهته، قال المركز الإعلامي للمجلس إن “الإرهابية أقدمت على احتجاز النساء الإيزيديات في دارها، بعد أن خطفتهن عصابات داعش الإرهابية في قضاء سنجار غرب محافظة نينوى”.

 

وتابع أنّ “الحكم في حقها صُدِر وفقاً لأحكام المادة الرابعة/ 1 وبدلالة المادة الثانية/ 1 و 3 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 واستدلالاً بأحكام المادة 7/ أولاً من قانون الناجيات الإيزيديات رقم 8 لسنة 2021”.

 

وفي الـ 16 شباط 2024، أعلن جهاز المخابرات الوطني العراقي القبض على زوجة البغدادي وابنته، من إحدى الدول المجاورة للعراق، بعد التوصل إلى هويتيهما وأماكن اختبائهما.

 

وفي وقتٍ سابق، أشارت النائبة في مجلس النواب العراقي فيان دخيل إلى أن زوجة البغدادي، التي تدعى أسماء محمد، متورطة مثل زوجها في خطف النساء الإيزيديات.

وقالت إن “زوجة أبو بكر البغدادي، ارتكبت أفعالاً شنيعة تتعلق بتجارة الإنسان والاعتداء الجنسي على الفتيات الإيزيديات”.

 

ولفتت إلى أنّ “زوجة البغدادي كانت تتولى تجنيد الفتيات الصغيرات اللواتي تراوح أعمارهن بين الـ6 والـ7 وتسليمهن إلى زوجها البغدادي ليعتدي عليهن جنسياً، ثم بيعهن لأمراء التنظيم ومقاتليه”.

 

وكانت النائبة العراقية، قد دعت الحكومة الاتحادية إلى إيقاع أقسى العقوبات الممكنة وفق القانون في حق زوجة البغدادي وابنته لمشاركتهما في جرائم التنظيم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, July 10, 2024 - 1:14:43 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023