كيف تحمي بياناتك من "التوأم الشرير" الذي يهدد ملايين المسافرين؟ في حالة نادرة .. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الاردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي ماكرون وقف تصدير أسلحة للاحتلال الصبيحي يرجح ان ترفع الحكومة الحد الادنى للاجور ليصل الى 281 دينار فقط - فيديو رئيس فرنسا يدعو إلى التوقف عن تسليم الأسلحة ل"إسرائيل" الصبيحي: 300 ألف متقاعد ضمان يسألون عن السلف بلا جواب اليونيسف: أكثر من 550 وفاة و18 ألف إصابة بالكوليرا في السودان إعلان نتائج إساءة الاختيار وطلبات الانتقال لمرحلة الدبلوم - رابط برلماني روسي: الناتو لا يستطيع قبول أوكرانيا بدون انتهاء النزاع مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: لبنان يواجه أزمة مروعة بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية الفيصلي يطلب حكاما أجانب لمباراته أمام الحسين إربد "الزراعة” تدعو للإبلاغ عن الأشجار الحرجية التي تؤثر على السلامة العامة إعلان نتائج طلبات الانتقال الجامعي للمستفيدين من مكرمة أبناء العشائر تصريح سلوت يثير هلع جماهير ليفربول بعد الفوز على كريستال بالاس أرسنال يهزم ساوثهامبتون بثلاثية في مباراة مثيرة

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/07/2024 توقيت عمان - القدس 1:34:51 PM
152 شهيدا صحفيا وعاملا في الإعلام منذ 7 أكتوبر الماضي
152 شهيدا صحفيا وعاملا في الإعلام منذ 7 أكتوبر الماضي


- 52 صحفيا معتقلا في سجون الاحتلال

- الاحتلال دمر وأغلق 86 مؤسسة صحفية وإعلامية في فلسطين

 

قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأحد، إن 152 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام استُشهدوا منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

 

وأدانت النقابة في بيان صحفي، استمرار الاحتلال في ارتكاب مجازره بحق الصحفيين الفلسطينيين، وكان آخرها المجزرة التي ارتكبها أمس والتي أسفرت عن ارتقاء 4 صحفيين.

 

وقالت إن الاحتلال يرتكب مجزرة تلو الأخرى، بحق الصحافة الفلسطينية، ويحاول قتل شهود الحقيقة لطمسها، وتغييب المجازر التي يرتكبها بحق شعبنا في عموم الأراضي الفلسطينية، خاصة في قطاع غزة، عن أنظار العالم.

 

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 100 صحفي، أُوقف منهم 85 صحفيا من الضفة وقطاع غزة، وما زال 52 منهم رهن الاعتقال، إضافة إلى إصابة عشرات الصحفيين، واستشهاد المئات من أفراد عائلاتهم في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي لمنازلهم، إضافة إلى تدمير الاحتلال وإغلاقه 86 مؤسسة صحفية وإعلامية في عموم الأراضي الفلسطينية.

 

وطالبت النقابة، الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية والمؤسسات الدولية والحقوقية، بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتدخل العاجل لتوفير الحماية للصحفيين والمؤسسات الإعلامية في فلسطين وفق المعاهدات والمواثيق الدولية.

 

وحيّت النقابة أرواح الصحفيين الشهداء، الذين ارتقوا على درب من سبقوهم من زملائهم، وهم يواصلون التزامهم برسالة مهنة الصحافة وأمانة نقل الحقيقة إلى العالم، وكشف وجه الاحتلال القبيح وجرائمه المتواصلة والمتصاعدة بحق شعبنا.

 

وأكدت أنها بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للصحفيين، ستواصل سعيها إلى مقاضاة الاحتلال ومجرمي الحرب الإسرائيليين في المحاكم الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، مؤكدة أنها أتمت إعداد كامل الملفات القانونية التي تدين قادة الاحتلال وتكشف حقيقتهم، مطالبة بإعلاء الصوت العالمي ضد هذا الإجرام الإسرائيلي، وفضح ما يقوم به بحق الصحفيين.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, July 7, 2024 - 1:34:51 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023