الاحتلال يشن سلسلة غارات ليلية على الضاحية الجنوبية ببيروت وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 6- 11 – 2024 لصحة عقلية أفضل.. ينبغي تأخير الهاتف الأول للطفل لما بعد سن 6 أعوام مصادر تكشف معلومات عن طبيعة رد "إسرائيل" المتوقع على إيران كيف تحمي بياناتك من "التوأم الشرير" الذي يهدد ملايين المسافرين؟ في حالة نادرة .. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الاردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي ماكرون وقف تصدير أسلحة للاحتلال الصبيحي يرجح ان ترفع الحكومة الحد الادنى للاجور ليصل الى 281 دينار فقط - فيديو رئيس فرنسا يدعو إلى التوقف عن تسليم الأسلحة ل"إسرائيل" الصبيحي: 300 ألف متقاعد ضمان يسألون عن السلف بلا جواب اليونيسف: أكثر من 550 وفاة و18 ألف إصابة بالكوليرا في السودان إعلان نتائج إساءة الاختيار وطلبات الانتقال لمرحلة الدبلوم - رابط برلماني روسي: الناتو لا يستطيع قبول أوكرانيا بدون انتهاء النزاع مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: لبنان يواجه أزمة مروعة بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية الفيصلي يطلب حكاما أجانب لمباراته أمام الحسين إربد

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 05/10/2024 توقيت عمان - القدس 9:45:06 PM
مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: لبنان يواجه أزمة مروعة بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية
مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: لبنان يواجه أزمة مروعة بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية


أكد فيليبو غراندي مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن لبنان يواجه أزمة مروعة بسبب الغارات الجوية "الإسرائيلية".

 

وأضاف فيليبو غراندي في تدوينة على صفحته بمنصة "X" يوم السبت أن الغارات "الإسرائيلية" على لبنان تركت مئات الآلاف من الناس بلا مأوى.

 

وقال غراندي في منشور على "إكس": "وصلت للتو إلى بيروت بينما يواجه لبنان أزمة مروّعة.. مئات الآلاف من الأشخاص باتوا معدمين أو مشردين بسبب الغارات الجوية".

 

وتابع قائلا "جئت إلى هنا تضامنا مع المتضررين ودعما للجهود الإنسانية وطلبا للمزيد من المساعدة الدولية".

 

وتشن القوات "الإسرائيلية " منذ 23 سبتمبر قصفا جويا واسعا على لبنان أسفر حتى الآن عن مقتل نحو 1200 شخص وإصابة أكثر من 3 آلاف آخرين بالإضافة إلى عملية عسكرية برية في جنوب لبنان.

 

وتأتي هذه الحصيلة ضمن هجوم واسع النطاق أدى إلى نزوح أكثر من 1.2 مليون لبناني بالإضافة إلى عملية برية أطلقتها تل أبيب على جنوب لبنان.

 

وأكد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية "ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 2036 شهيدا و9653 مصابا منذ 8 أكتوبر ولغاية الجمعة 4 سبتمبر".

 

وفي المقابل، يستمر دوي صافرات الإنذار إثر إطلاق حزب الله وفصائل فلسطينية مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات في المدن والبلدات الفلسطينية المحتلة وسط تعتيم صارم في تل أبيب على الخسائر البشرية والمادية.

 

وكالات

Saturday, October 5, 2024 - 9:45:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023