النزاهة ومكافحة الفساد تُعلن نتائج مسابقة هاكاثون النزاهة "الخرابشة والخريشا " : سيناريوهان للحكومة والنواب - فيديو اجتماع سداسي عربي يرفض أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية عسكريون : المقاومة في غزة تمتلك اكثر من 140 ألف صاروخ - فيديو الأردن سيشارك في اجتماع سداسي عربي مع بلينكن بالرياض بشأن غزة " الحقيقة الدولية " برفقة صقور سلاح الجو أثناء عملية تنفيذ الإنزال الجوي على غزة – فيديو وصور الكرملين: روسيا تبحث عن سبل للتغلب على أي عقوبات أوروبية على عمليات الغاز المسال الفيصلي يتفوق على الاهلي في دوري المحترفين منتخب الشابات يخسر مجددا أمام نظيره اللبناني تعليق إنتاج مصفاة نفط روسية جراء هجوم بطائرة مسيرة "الصحة العالمية": 50 ألف إصابة بالحصبة في اليمن خلال عام عيد ميلاد الأميرة رجوة يصادف غدا الأردن وقد اختار طريقه؛ بناء المستقبل بأدوات المستقبل ليفربول يحسم ملف خليفة كلوب صلاح عن أزمته مع مدربه: حديثي سيشعل الأمر

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/03/2024 توقيت عمان - القدس 5:35:17 PM
مكاسب تاريخية من حيث النقاط لمؤشر نيكي في السنة المالية
مكاسب تاريخية من حيث النقاط لمؤشر نيكي في السنة المالية

ارتفع المؤشر نيكي الياباني عند الإغلاق الجمعة، مدفوعا بأسهم الشركات ذات الثقل المرتبطة بالرقائق وسجل مكاسب قياسية في السنة المالية اليابانية (التي تبدأ في شهر أبريل) من حيث النقاط وسط مشتريات كبيرة من الأجانب.

 

وسجل المؤشر ارتفاعات قياسية متتالية هذا الشهر بعدما تجاوز في 22 فبراير مستويات شوهدت آخر مرة في عام 1989 خلال الفقاعة الاقتصادية بالبلاد.

 

وجاء هذا الارتفاع بدعم من مشتريات الأجانب بسبب انخفاض الين وتوقعات تمسك بنك اليابان بسياسة التيسير النقدي.

 

وارتفع المؤشر 12328 نقطة في السنة المالية المنتهية الجمعة مسجلا أكبر مكاسبه على الإطلاق. وارتفع 44 بالمئة خلال العام في أكبر صعود منذ السنة المالية المنتهية في مارس 2021.

 

وزاد نيكي 0.5 بالمئة إلى 40369.44 نقطة عند الإغلاق، معوضا بعض خسائر الجلسة السابقة.

 

وقال فوميو ماتسوموتو كبير الخبراء الاستراتيجيين في أوكاسان للأوراق المالية "يظل المستثمرون حذرين حيال التدخل المحتمل في سوق العملات، لكنهم يعتبرون انخفاض الين بشكل عام عاملا إيجابيا للأسهم المحلية".

 

وانخفض الين إلى أدنى مستوى في 34 عاما مقابل الدولار هذا الأسبوع مما دفع السلطات المحلية إلى عقد اجتماع طارئ في علامة على أن طوكيو تقترب من التدخل في السوق.

 

واستقر الين في أحدث التعاملات عند 151.40 للدولار.

 

وارتفع سهم طوكيو إلكترون 0.79 بالمئة وربح سهم أدفانتست 1.85 بالمئة، وكلاهما مرتبط بالرقائق.

 

وزاد قطاع العقارات 1.96 بالمئة ليرتفع 16 بالمئة هذا الشهر في أكبر صعود بين القطاعات. وتلقى القطاع دعما من مسح حكومي صدر هذا الأسبوع أظهر ارتفاع أسعار الأراضي في البلاد خلال عام 2023 بأسرع وتيرة منذ 33 عاما.

 

وتقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.61 بالمئة إلى 2768.62 نقطة اليوم الجمعة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 29, 2024 - 5:35:17 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023