50 ألف يؤدون الصلاة.. الاعتداء على الشبان ومنعهم من الدخول للصلاة بالأقصى الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويُحدث دمارا واسعا بالبنية التحتية والممتلكات مصر.. انخفاض كبير في أسعار السلع لأول مرة قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة "إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطان الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيت الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/01/2023 توقيت عمان - القدس 9:48:40 PM
البدور: تم وأد التامين الصحي في معدل الضمان ..العمري : "النواب" لا يملك ترف رد مشروع القانون
البدور: تم وأد  التامين الصحي في معدل الضمان ..العمري : "النواب" لا يملك ترف رد مشروع القانون

الحقيقة الدولية - عمان

دعا عضو لجنة الصحة في مجلس الاعيان الدكتور ابراهيم البدور مدير عام الضمان الاجتماعي ووزير المالية ووزير الصحة للجلوس سريعا في حوار للخروج باطار واضح لمظلة للتامين الصحي.

واضاف البدور خلال حديثه برنامج واجه الحققيقة اليوم الثلاثاء أن فكرة التامين الصحي في الضمان الاجتماعي فكرة رائدة جدا، وسحبها وعدم مناقشتها ودراستها هو وأد للفكرة.

وبين البدور أن الاردن يدفع نحو مليار و200 مليون على القطاع الصحي  في موازنته المالية ما نسبته 17% تقريبا، وعلى الرغم من ذلك لا زال المواطن يشكتي من الخدمات الصحية في الأردن بحسب البدور.

وبين البدور ان الحكومة تدفع ملايين الدنانير سنويا على الاعفاءات الطبية لغير المؤمنين ما يدفع لضرورة الالتفاف حول فكرة التأمين الصحي وعدم وأدها بالصورة التي حصلت مع مادة التأمين الصحي في "معدل الضمان الاجتماعي".

بدوره قال مقرر لجنة العمل النيابية النائب سالم العمري ان الضمان سحب مادة التأمين الصحي بسبب عدم كفاية الدراسات حولها ولتأثيرها سلبا على مؤسسة الضمان بحسب ما شرح مدير المؤسسة للنواب.

وبين العمري ان الجهات المعنية من نقابات ومؤسسات حكومية وقطاع خاص واصحاب خبرة، اشادت بسحب المادة من مشروع القانون لعدم كفاية الدراسات حولها، على ان يتم اعادة اضافتها للقانون بعد استيفاء الدراسات اللازمة حولها.

واكد العمري ان مجلس الامة لا يملك ترف رد القانون حاليا للحكومة وذلك لحاجة اقراره لشمول المتقاعدين العسكريين في مواد القانون الجديد، متوقعا ان يتم تعديله في الفترة المقبلة بسبب الاختلالات التي ستحصل بين التقاعد العسكري والمدني وبسبب الحد الادنى لرواتب المتقاعدين المدنيين.

وختم العمري حديثه بالقول إن سحب التامين الصحي من معدل الضمان لم يكن سببا لاقالة او استقالة المدير السابق للضمان الاجتماعي الرحاحلة.

هذا وتواصلت "الحقيقة الدولية" بدورها مع مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي محمد الطراونة للمشاركة بالحلقة لتوضيح وجهة نظر المؤسسة حول سحب مادة التأمين الصحي إلا انه امتنع عن المشاركة، فيما  قال الناطق باسم المؤسسة شامان المجالي إنه لا يرغب بالحديث عن الموضوع، فيما نصح مساعد مدير الضمان ياسر عكروش بعدم طرح الموضوع  لعدم الوضوح .

Tuesday, January 10, 2023 - 9:48:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023