وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 20- 5 – 2024 محمد قدوس يهز شباك مانشستر سيتي بهدف خرافي من ضربة مقصية الطاقة والمعادن تناقش في جلسة حوارية مع الشركاء آلية تحديد تعرفة شحن المركبات الكهربائية إنريكي يفاجئ مبابي في آخر مباراة لباريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي 4 انتصارات في الاسبوع قبل الاخير من دوري المحترفين تنظيم مظاهرة مؤيدة للرئيس التونسي ضد انتقادات دولية بيان سعودي عن حادث مروحية الرئيس الإيراني الملك سلمان مصاب بالتهاب رئوي المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة الكويت.. تفكيك شبكة تهريب مخدرات يقودها مفتش جمارك الرئيس الجزائري يؤكد أن سنة 2027 ستكون حاسمة بالنسبة للبلاد محلل عسكري : ما حدث في جباليا يدلل ان الاحتلال عاد الى نقطة الصفر في غزة - فيديو مختصون : ٧٨٦ ألف مغترب اردني سيتأثرون سلبا بقرار الحكومة المتعلق بالإجازات دون راتب - فيديو "أزمة الدجاج من جديد " .. ارتفاع اسعار وتخوفات من انقطاعها ومطالبات بالمقاطعة الهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على مروحية رئيسي

القسم : بوابة الحقيقة
وظلم ذوي القربى..
نشر بتاريخ : 11/15/2023 2:43:42 PM
اللواء الركن المتقاعد عبدالجليل المعايطة


بقلم: اللواء الركن المتقاعد عبدالجليل المعايطة

 

لقد تجنبت الكتابه أو التعليق خلال فترة الحرب الواقعة على اخواننا في غزه الابية، ما جلب انتباهي وانتباه الكثيرين غيري هو حملة بل حملات التشكيك بالموقف  الأردني، وموقفنا قيادة وحكومة وشعبا لا يحتاج مني الى فزعه ولكن اسمحوا لي أن أطرح سؤالا بسيطا وواضحا  راجيا أن  يحاول الجميع الإجابة عليه بدون التمترس خلف احكام متخذة سلفا ،السؤال هو كالتالي : ما هو وزن وتأثير الموقف العربي كله الرسمي والشعبي إذا انتزعنا منه الموقف الأردني ؟؟ ولا حاجة لي لاستعراض هذا الموقف لأنني أخشى أن لا استطيع اعطائه حقه !! كيف لي ان أحيط بكل مواقف وجهود جلالة الملك ؟؟ انى لي ان أحيط بمواقف الحكومة الأردنية والتي لم تترك مجالا  لا إقليميا ولا دوليا وعلى كافة الأصعدة والتي كان نجمها وزير الخارجية ايمن الصفدي ،. أرجو من كل من يقرأ  هذه الخاطره أن يكون موضوعيا للحظه وان يعطي الأمر ما يستحقه من تفكير  ومن حكم وان ينصف الاردن في خضم هذا الجو العاصف بكل أشكال التجني ،وللاسف فإن الواقعين بهذا الشكل من الظلم للموقف الأردني يتماهون وينسجمون مع نفس الطريقة التي ينتهجها  الإعلام الاسرائيلي عند حديثه عما يجري في غزه تحت ذريعة الدفاع عن النفس .

 

 أرجو من كل من يقتنع بجدوى هذا الطرح أن يعيد نشره بالطريقة التي توسع من دائرة القراء ،وصبرا ايها الاردن القابض على الجمر حالك كحال من تدافع عنهم من المظلومين والمقهورين من اخوتنا الفلسطينيين ،ونحن بالاردن نتطلع وننتظر مواقف عربيه تدعم ولو بعض ما يشدد عليه الاردن قيادة وشعبا ،ورحم الله الشاعر عندما قال:

 

وظلم ذوي القربى أشد مضاضة.     على المرء من وقع الحسام المهند ،

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023