رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من شباب وشابات الضليل ووجهاء من عشيرة الخوالدة زين والمركز الأردني للتصميم يطلقان النسخة 2 من برنامج الأمن السيبراني في الجامعات نقابة التعليم الخاص تواصل عقد دوراتها التربوية للمعلمين مصرع أكثر من 55 شخصا في البرازيل بسبب الأمطار الغزيرة "مكافحة الأوبئة" يعود لمقره السابق في شارع زهران الاتصال الحكومي تعلن تنظيم منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي "الأراضي والمساحة": الربط الإلكتروني مع صندوق الائتمان العسكري يوفر " الوقت والجهد" القوات المسلحة الأردنية تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية التربية والتعلم توضح اسباب اجراء اختبار وطني لطلبة الصف الرابع.. فيديو محلل سياسي: "نتنياهو" يسعى لإفشال تقدم المفاوضات.. فيديو المستقلة للانتخاب تنسق ورشة عمل لتعزيز قدرات القيادات الحزبية في إدارة الحملات الانتخابية 60 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى نتنياهو: الحكومة برئاستي قررت بالإجماع إغلاق قناة "الجزيرة" في (إسرائيل) الصحة بغزة: 29 شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى 34,683 شهيدا الحكومة تحدد سعر الدجاج الطازج بدينارين و20 قرشا للمستهلك

القسم : بوابة الحقيقة
الوضع في سوريا مع حرب روسيا على اوكرانيا
نشر بتاريخ : 5/20/2022 5:27:59 PM
العميد المتقاعد الدكتور فارس العطين

بقلم: العميد المتقاعد الدكتور فارس العطين

 

روسيا تتواجد في سوريا منذ عام 2015 اي بعد اندلاع الثورة السورية عام 2011 واتخذت من قاعدة حميميم قاعدة عسكرية لها، وبالمناسبة سابقا لا يمكن للطيران الاسرائيلي اختراق الاجواء السورية الا بعد ابلاغ القيادة الروسية بذلك مسبقا مع تحديد وقت الطيران والاهداف المستهدفة وممرات الدخول والعودة.. والان وفي تطور جديد في الوضع السوري لاحظنا مؤخرا بانه قد تم اطلاق صواريخ S300 ارض - جو.

 

المتمركزة في سوريا على مقاتلات اسرائيلية اخترقت الاجواء السورية ، وهذا الاجراء  يتم  لاول  مرة  وهي رسالة للإسرائيليين من موقفهم الداعم لاوكرانيا في الحرب الدائرة الان.. كذلك فأن اي انسحاب جزئي وليس ( كلي )للروس  من  سوريا هو بتنسيق مسبق مع ايران ووكلاؤها بالمنطقة.. روسيا لن تتخلى عن هدفها واطماعها في الوصول والاستقرار في المياه الدافئة وشرق البحر المتوسط.. كما وان اي نشاط للروس في سوريا وسيتطور نشاطها الى صرف النظر عن تخبطها في المستنقع الاوكراني بسبب سوء تقدير المعلومات الاستخباراتية للكرملين عن أوكرانيا بشكل عام وردة فعل الشعب وظروف الطقس وموقف الدول الغربية وأمريكا وفرض اكبر عقوبات يتم اتخاذها ضد دولة هي عضو دائم في مجلس الامن.. ناهيك عن معنويات الجنود والقادة بسبب اطالة امد الحرب ودخولها في شهرها الثالث.

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023