مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن جمعية سواعد الاخاء بجرش تكرم عمال الوطن بمناسبة يوم العمال الملكة تستنكر "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين وزيرة التنمية ترعى افتتاح سوق الكرك الاسبوعي التراثي الحرفي - سوق جارة القلعة قصف على رفح وحماس تحضر ردها على مقترح الهدنة الحوثيون يعلنون بدء استهداف السفن المتجهة ل"إسرائيل " في البحر المتوسط هل من مخاطر لاستعمال البلسم المُرطّب للشفاه يومياً؟ هذه العلامات تنذر بسرطان المثانة هجوم صاروخي روسي على أوديسا جنوبي أوكرانيا يخلف 13 جريحا على الأقلّ منظمة حقوقية: مقتل 68 مدنيا بسوريا بينهم 13 طفلا الشهر الماضي مضيفة طيران تونسية تعترف بقتل طفلتها والسبب صادم مشاركة الأكواب مع المريض قد لا ينقل فيروس البرد الشائع ما هو الألم العصبي الوربي؟ كيليني: كريستيانو أراد إثبات أنه أقوى من ريال مدريد 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية

القسم : مقالات مختاره
القطاع الزراعي..كل لا يتجزأ
نشر بتاريخ : 4/1/2020 9:51:00 AM
م. ز محمود زياد ابو غنيمة

لندخل في صلب الموضوع وبدون مقدمات الشكر والتقدير والامتنان للجهود التي تبذلها الحكومة لإدارة الأزمة.

وبدون لغة الشكوى والبكاء والعويل ..

وبدون لغة الأمن الغذائي سيد الموقف..

القطاع الزراعي بحاجة ماسة لنظرة جديدة من مركز إدارة الأزمات ..باختصار شديد..كل لا يتجزأ هو الوضع الزراعي ان تسمح بأشياء وتمنع أشياء لا يستوى الأمر..هناك حلقة مهمة وهي مستلزمات الإنتاج الزراعي وخاصة العلاجية وغيرها من سلاسل الانتاج خدمة للمزارعين وديمومة الإنتاج مستندين لخبرات وكفاءات نمتلكها ناهيك عن هدية ربانية هي التنوع في الأجواء والتضاريس.

مقترح أظنه عملي وخفيف ظل ..فتح جزئي للشركات و المؤسسات الزراعية وخدمة التوصيل والتي هي في الاصل مجانية ومنح تصاريح بأعداد مناسبة لكل شركة ...هكذا تكون الحلقات مكتملة وعجلة الدوران مستمرة .

حفظ الله البلاد والعباد.

 

* نقيب المهندسين الزراعيين الاسبق

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023