افتتاح مقر حزب نماء في محافظة جرش "ضريبة الدخل": غرامات تتراوح ما بين 100 – 500 دينار على من يتأخر بتقديم اقرارات الضريبة اكاديمي متخصص: الزيارات الملكية للمواقع الأثرية إشارة لضرورة الاهتمام بالسياحة.. فيديو انطلاق فعاليات المؤتمر المعماري الاردني الدولي السابع رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد زين راعي الاتصالات الحصري لسِباق ألترا ماراثون البحر الميت الامانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة الأشغال تنهي أعمال فتح وتعبيد طريق كثربا-الأغوار المرصد العمّالي: مستوى تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في الأردن ضعيف امين عمان يعلن 15 آيار بدء التشغيل التجريبي للباص سريع التردد عمان الزرقاء نتائج "ميتا" الفصلية تتجاوز التوقعات .. والسهم يربح 4.7 دولارات مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء لم تعد كما عُرفت.. حصة المياه اليومية تخلق جدلاً للحوامل فقط... أفضل 20 نوعاً من الأطعمة لصحة طفلك! كتاب يشعل غضب التونسيين.. عن أسئلة الأطفال الجنسية

القسم : بوابة الحقيقة
المعهد السياسي لإعداد القيادات الشبابية.. خطوة في الاتجاه الصحيح
نشر بتاريخ : 9/2/2019 2:41:03 PM
سعد فهد العشوش

 بقلم: سعد فهد العشوش

 

يلعب الشباب دورا محوريا في نهضة وتقدم أي مجتمع وذلك لما يتمتع به الشباب من قوة وحماس وتأثير ايجابي في جميع نواحي الحياة، فمن هنا لا بد من الاهتمام بهذه الشريحة وتمكينها سياسيا واجتماعيا وثقافيا واقتصاديا واعطائها الفرصة الحقيقية للمشاركة في الحياة السياسية ودفع عجلة الاصلاح السياسي.

 

وانني كمواطن أردني واعتز بانتمائي الى فئة الشباب اثني على جهود وزارة الشباب لقيامها بإنشاء المعهد السياسي لإعداد القيادات الشبابية واعتبرها خطوة في الاتجاه الصحيح، من خلال تطبيقها  لبرامج المعهد كالحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي والاكاديمية السياسية للشباب فجميعها تعمل على اعداد جيل قادر على أن يتشرب التنشئة السياسية من مضامينها ومصادرها الاساسية وبالتالي يكون مؤهل لممارسة العمل الديمقراطي والسياسي وصياغة مستقبل الوطن والمساهمة في بناءه.

 

 

حقييقة ان ما يبعث على الامل ان  برامج المعهد استهدفت فئة تشكل السواد الاعظم من المجتمع الاردني وهي بنفس الوقت هي الفئة الاكثر طموحا والاقدر على احداث الفرق والتغيير والتعامل مع ما هو مبتكر وجديد.

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023