وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 17 – 4- 2024 اليونيسف: أجساد الأطفال الممزقة شهادة على وحشية الاحتلال نداء أممي لجمع 2.8 مليار دولار لمساعدة الفلسطينيين الصحة العالمية تجدد نداءها لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة بناء المستشفيات الميثاق الوطني يشيد بالجهود الأردنية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة الأمم المتحدة: تأجيل مؤتمر المصالحة الليبية المقرر نهاية نيسان القوات المسلحة: نعمل على حماية حدود الوطن والحفاظ على أمنه وسلامة المواطنين عسكريون : استحالة خروج "إسرائيل" من قطاع غزة - فيديو رئيس الوزراء البريطاني يدعو نتنياهو إلى التحلي بـ"الهدوء" الأردن سيستمر بإرسال مساعدات لغزة عبر جسر الملك حسين آخر زلات بايدن.. أشاد بدولة غير موجودة لدعمها أوكرانيا 8 شهداء في قصف الاحتلال استهدف سيارة للشرطة وسط غزة المغرب يكتسح زامبيا بـ13 هدفا في كأس إفريقيا لكرة الصالات الكشف عن عقوبة رونالدو بعد طرده في كأس السوبر السعودي بريمن يوقف نجمه كيتا حتى نهاية الموسم بسبب رفضه السفر إلى ليفركوزن

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/07/2020 توقيت عمان - القدس 12:25:27 AM
العموش : لا نريد حكومات موظفين لهذه المرحلة .. والعرموطي : حلّ مجلس النواب لم يعد وارداً - فيديو
العموش : لا نريد حكومات موظفين لهذه المرحلة .. والعرموطي : حلّ مجلس النواب لم يعد وارداً - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
قال النائب صالح العرموطي إن صالونات سياسية وحكومات سابقة تقف وراء الاشاعات التي يتم بثها مؤخرا حول رحيل الحكومة ومجلس النواب.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الخميس، أن المصلحة العامة تقتضي التمديد للمجلس في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الأردن.

وتابع بأن حلّ مجلس النواب في الفترة الحالية لم يعد وارداً من الناحية الدستورية، بسبب اقتراب موعد انتهاء الفترة الدستورية للمجلس في 27-9-2020.
 
وتوقع العرموطي ألا يتم إجراء انتخابات برلمانية قبل نهاية العام الحالي، مبيناً أن الملك لن يلجأ لإصدار إرادة ملكية بتمديد العمل لمجلس النواب لعام أو عامين.

وطالب العرموطي الحكومة باستغلال الوقت، واعداد مشروع قانون انتخاب جديد يقود إلى حكومة برلمانية.

ولفت إلى أن السفارات الأجنبية وأقطاب كبيرة تتدخل بتشكيل الحكومات، وأن الحكومة الحالية فاقدة تماما للولاية العامة.

بدوره قال الوزير والنائب السابق بسام العموش انه لا يرى فكرة حل مجلس النواب الحالي صائبة، داعيا لضرورة أن يكمل المجلس مدته القانونية، ومحذرا في الوقت ذاته من التمديد للمجلس.

وأكد أن حكومات الموظفين ليست مناسبة لطبيعة الظروف التي يمر بها الأردن، وأنه لا بد من حكومة سياسية تقود المرحلة.

وأشار إلى أن الحكومة لا تقود المشهد الداخلي بشكل مرضي، إذ أنها لم تنجح في أي ملف خلال فترة عملها طوال المدة الماضية.

وشدد على أن الأردن بحاجة إلى حكومات تأتي ببرامج اقتصادية وسياسية حقيقية تنهض بالواقع الأردني.

وشدد على أن الإصلاح الحقيقي يبدأ بالقرار السياسي، "نحن بحاجة إلى انتخابات نزيهة تنتج حكومة سياسية، حيث أن النائب الفردي عبء على الأردن والتمديد للمجلس الحالي جريمة".

Friday, July 10, 2020 - 12:25:27 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023