القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 07/07/2020 توقيت عمان - القدس 5:43:59 PM
زواتي: توفير وتنويع واستدامة مصادر الطاقة.. وعدادات ذكية للكهرباء
زواتي: توفير وتنويع واستدامة مصادر الطاقة.. وعدادات ذكية للكهرباء


الحقيقة الدولية – عمان

قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة الزواتي إنّ الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطاقة بنيت على أولوية أمن التزود من الطاقة.

 

وأكدت خلال اشهار استراتيجية قطاع الطاقة 2020- 2030، في المؤتمر الصحفي المشترك في دار رئاسة الوزراء مساء الثلاثاء، أنّ هذه الاستراتيجية تمت الموافقة عليها من مجلس الوزراء في شهر شباط، لكن مع تداعيات كورونا تأجل اطلاقها.

 

وبينت زواتي أنّ الاستراتيجية تعكس كافة التحديات والمتغيرات والمستجدات خلال الأعوام الماضية، مؤكدةً على أنّه تمّ بناؤها على أساس ارقام النمو والطلب على الطاقة معتمدة على نماذج رياضية، وبمساعدة خبراء وكادر وزارة الطاقة.

 

ونوّهت إلى أهمية تطوير منظومة قطاع الطاقة في الأردن ليكون مركزا إقليميا في المنطقة، مبينةً أنّ الاستراتيجية الجديدة ستخفض كلفة الطاقة على المستهلك المحلي.

 

وأشارت زواتي إلى أنّ التنبؤ على الطلب هو الأهم في الاستراتيجية، ويتم ذلك عبر نهج تشاركي دأبت عليه الحكومة منذ البداية، لافتة إلى أنّ هنالك نهج تشاركي بتشكيل لجنة توجيهية فيها وزارة الزراعة والبيئة والصناعة والأشغال وممثلين عن قطاع الخاص.

 

ونوّهت وزيرة الطاقة أن المحاور الرئيسية التي بنيت عليها الاستراتيجية توزعت على أمن التزود في الطاقة، وتوافرية الطاقة باسعار مقبولة، والاستدامة، وزيادة الاعتماد على المصادر المحلية.هلا أخبار

 

ولفتت إلى أنّ عمل وزارة الطاقة والثروة المعدنية ليس بمعزل عن باقي القطاعات او عن الأهداف الوطنية التي تسعى لها الدولة الوطنية مشيرة إلى أنّ الاستراتيجية تحقق عددا من الأهداف الوطنية أبرزها خلق بيئة استثمارية سواء لقطاع الطاقة أو للقطاعات الأخرى، وخفض مستويات الفقر والبطالة من خلال برامج المسؤولية.

 

وأشارت زواتي إلى أهمية تنويع أنواع مصادر الطاقة سواء على مستوى الكهرباء أو الوقود أو الغاز، مؤكدةً على أن تطبيق الاستراتيجية سيحقق 21 بالمئة من الكهرباء مصدرها الطاقة المتجددة.

 

وقالت إنّه خلال الأشهر الستة القادمة ستعمل وزارة الطاقة والثروة المعدنية على تأهيل آبار حقل حمزة، كما سيتم رفع إنتاج حقل غاز الريشة إلى 17 مليون متر مكعب.

 

وأضافت أن الحكومة تعمل على تخفيض الاعتماد على الغاز الطبيعي في توليد الكهرباء إلى 53 بالمئة عام 2030.


Tuesday, July 07, 2020 - 5:43:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020