القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 01/07/2020 توقيت عمان - القدس 11:28:12 AM
وزير الخارجية كيان الاحتلال يستبعد تنفيذ خطة الضم اليوم
وزير الخارجية كيان الاحتلال يستبعد تنفيذ خطة الضم اليوم

 استبعد وزير الخارجية الصهيوني غابي أشكينازي صدور إعلان بشأن الضم المقترح لأراض في الضفة الغربية المحتلة الأربعاء، وهو التاريخ الذي حددته حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لبدء مناقشة هذه الخطوة.

 

وقال أشكينازي، المنتمي لحزب أزرق أبيض شريك حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو في الائتلاف الحاكم، لراديو جيش الاحتلال الإسرائيلي "يبدو لي أن من غير المرجح أن هذا سيحدث اليوم".

 

وأضاف "أتصور أنه لن يكون هناك شيء اليوم، فيما يتعلق بتمديد السيادة "الإسرائيلية".

 

وفي إشارة على وجود خلافات داخل الائتلاف بخصوص توقيت أي خطوة أحادية للضم، قال أشكينازي ردا على أسئلة من راديو "إسرائيل"، إن هذه الأسئلة يجب أن توجه لنتنياهو. ويعارض الفلسطينيون الضم بشدة كما تعارضه بعض القوى العالمية.

 

وقال رئيس الوزراء، بعد اجتماع مع مبعوثين أميركيين أمس الثلاثاء لمناقشة الضم في إطار خطة الرئيس دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط، إن هذه المحادثات ستستمر لعدة أيام في استبعاد آخر لموعد الأول.

 

وكان الأردن دعا في 2 حزيران  المجتمع الدولي لمنع تنفيذ أي قرار "إسرائيلي" بضم أراض فلسطينية محتلة حماية للسلام، وحماية القانون الدولي، محذرا من "العواقب الوخيمة لقرار الضم إن نفذ على مسعى تحقيق السلام الإقليمي، وعلى العلاقات الأردنية-"الإسرائيلية"".

 

ويخطط كيان الاحتلال إلى ضم منطقة غور الأردن الاستراتيجية التي تشكل ثلث مساحة الضفة الغربية، التي يوجد فيها نحو 450 ألف إسرائيلي في مستوطنات وسط 2.7 مليون فلسطيني، وتشمل الخطة ضم أكثر من 130 مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة والغور الذي يمتد بين بحيرة طبريا والبحر الميت.

 

الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن في 28 كانون الثاني من واشنطن صفقة القرن التي تنص على أن تضمّ "إسرائيل "مستوطناتها في الضفة الغربية التي احتلتها بعد حرب 1967.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

Wednesday, July 1, 2020 - 11:28:12 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023