توزيع الكهرباء: العمل على اعادة التيار الكهربائي لقرية رم بعد احتراق المحول مادبا.. افتتاح الموسم الصيفي في مدينة الأمير هاشم بالمريجمات الصحة الفلسطينية: تسجيل وفاتين جديدتين بفيروس "كورونا" في القدس والخليل تفاصيل وفاة أردني بفيروس كورونا الطاقة والمعادن توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة عزل عمارتين في الجويدة ولواء القويسمة سجلت فيهما إصابات بكورونا التربية: احتساب اجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي الارض في ابعد مسافة عن الشمس يوم السبت 4 تموز استحداث عيادة لأمراض دماغ وأعصاب الأطفال بمستشفى الزرقاء الحكومي.. تقرير تلفزيوني وزارة الصحة: تسجيل 11 إصابة بكورونا و3 حالات شفاء المفوضية الأوروبية تسمح باستخدام عقار رمديسيفير لمعالجة كورونا الكرك: ضبط عبوات مياه بلاستيكية غير صالحة للاستهلاك البشري الصين: القرود المصابة بفيروس كورونا طورت مناعة 28 يوما ارتفاع الدولار الأميركي أمام الين الياباني جامعة إربد الأهلية تكرم أوائل الكليات المتفوقين أكاديمياً في بيوتهم

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 30/06/2020 توقيت عمان - القدس 9:44:30 AM
مصر: انكماش القطاع الخاص غير النفطي بوتيرة أقل الشهر الماضي
مصر: انكماش القطاع الخاص غير النفطي بوتيرة أقل الشهر الماضي

كشف مسح أمس اليوم أن نشاط القطاع الخاص غير النفطي في مصر انكمش بوتيرة أبطأ في مايو/أيار، بعدما سجل أسوأ أداء له خلال عشرة أعوام في الشهر السابق، في الوقت الذي تعصف فيه أزمة فيروس كورونا بالشركات. وسجل مؤشر «آي.إتش.إس ماركت» لمديري المشتريات في القطاع الخاص غير النفطي في مصر 40.7 في مايو/أيار ارتفاعا من 29.7 في أبريل/نيسان لكنه ظل أدنى من مستوى الخمسين نقطة الفاصل بين النمو والانكماش.


وتسبب تفشي فيروس كورونا في توقف السياحة في مصر بشكل كامل تقريبا، والتي تشكل نحو خمسة في المئة من الاقتصاد، حيث توقفت رحلات الطيران المنتظمة إلى مصر منذ 19 مارس/آذار.


وبدأت الحكومة السماح لبعض الفنادق باستئناف العمل بربع طاقتها المعتادة في نهاية الشهر الماضي، بشرط تطبيق بروتوكولات صحة وسلامة صارمة. كما أُغلقت المطاعم والمقاهي وبدأ حظر تجول ليلي منذ نهاية مارس/آذار.


وقالت «آي.إتش.إس ماركت» في تقريرها الذي لخّص نتائج المسح «توقعات النشاط في 12 شهرا ضعفت منذ أبريل/نيسان، على الرغم من أنها ظلت أعلى من المستوى المتدني المسجل في مارس/آذار… تأمل الشركات بشكل عام أن يؤدي انقضاء أزمة كورونا في نهاية المطاف إلى تعافي السوق». وارتفع المؤشر الفرعي للطلبيات الجديدة إلى 36.1 من 14.1 في أبريل/نيسان، والتي كانت أسوأ قراءة في تسعة أعوام. وزاد مؤشر المشتريات إلى 41.9 من 21.0 في أبريل/نيسان.


وقال ديفيد أوين، الخبير الاقتصادي في «آي.إتش.إس ماركت» أن «تراجع الإنتاج والطلبيات الجديدة مجدداً في ظل ركود الطلب عموماً في القطاع الخاص… ضعفت مبيعات التصدير أيضاً، وإلى جانب ذلك تسارعت خسارة الوظائف بأسرع وتيرة في أكثر من ثلاثة أعوام».


وانكمش التوظيف في القطاع غير النفطي لسابع شهر على التوالي حيث سجل المؤشر 45.5 مقارنة مع 46.1 في أبريل/نيسان.


وقال أوين «المعنويات لا تزال إيجابية على الرغم من تصاعد المخاوف بشأن تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين وهو ما قد يؤثر على أي تعافٍ في الطلب العالمي».


ويستند مؤشر مديري المشتريات على خمس ركائز رئيسة، هي الطلبيات الجديدة، ومستويات المخزون والإنتاج، وحجم تسليم المُوردين، وبيئة التوظيف، والعمل.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Tuesday, June 30, 2020 - 9:44:30 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ما هي الموافقة المسبقه لوسمحت ... تعليقا على الخبر ...شركة جت لنقل الركاب عن تشغيل رحلات عبر ميناء العقبة
بدنا عفووو عاااااام عن الحق العاااام مشان الله ... تعليقا على الخبر ...الأمير علي يصدر عفواً عاماً عن العقوبات الادارية والمالية للموسم الكروي 2020
ابراهيم عمر ابراهيم مقدادي
اللهم شتت شملهم 👎👎👎👎👎 ... تعليقا على الخبر ...هدم 3 منازل بقرية بئر الحمام بالنقب واندلاع مواجهات واعتقالات
يحيى الشهابات
المياه مقطوعه لثاني اسبوع في الصريح الحي الغربي الماصيه لمتى هيك الوضع ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020