فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/06/2020 توقيت عمان - القدس 9:44:30 AM
مصر: انكماش القطاع الخاص غير النفطي بوتيرة أقل الشهر الماضي
مصر: انكماش القطاع الخاص غير النفطي بوتيرة أقل الشهر الماضي

كشف مسح أمس اليوم أن نشاط القطاع الخاص غير النفطي في مصر انكمش بوتيرة أبطأ في مايو/أيار، بعدما سجل أسوأ أداء له خلال عشرة أعوام في الشهر السابق، في الوقت الذي تعصف فيه أزمة فيروس كورونا بالشركات. وسجل مؤشر «آي.إتش.إس ماركت» لمديري المشتريات في القطاع الخاص غير النفطي في مصر 40.7 في مايو/أيار ارتفاعا من 29.7 في أبريل/نيسان لكنه ظل أدنى من مستوى الخمسين نقطة الفاصل بين النمو والانكماش.


وتسبب تفشي فيروس كورونا في توقف السياحة في مصر بشكل كامل تقريبا، والتي تشكل نحو خمسة في المئة من الاقتصاد، حيث توقفت رحلات الطيران المنتظمة إلى مصر منذ 19 مارس/آذار.


وبدأت الحكومة السماح لبعض الفنادق باستئناف العمل بربع طاقتها المعتادة في نهاية الشهر الماضي، بشرط تطبيق بروتوكولات صحة وسلامة صارمة. كما أُغلقت المطاعم والمقاهي وبدأ حظر تجول ليلي منذ نهاية مارس/آذار.


وقالت «آي.إتش.إس ماركت» في تقريرها الذي لخّص نتائج المسح «توقعات النشاط في 12 شهرا ضعفت منذ أبريل/نيسان، على الرغم من أنها ظلت أعلى من المستوى المتدني المسجل في مارس/آذار… تأمل الشركات بشكل عام أن يؤدي انقضاء أزمة كورونا في نهاية المطاف إلى تعافي السوق». وارتفع المؤشر الفرعي للطلبيات الجديدة إلى 36.1 من 14.1 في أبريل/نيسان، والتي كانت أسوأ قراءة في تسعة أعوام. وزاد مؤشر المشتريات إلى 41.9 من 21.0 في أبريل/نيسان.


وقال ديفيد أوين، الخبير الاقتصادي في «آي.إتش.إس ماركت» أن «تراجع الإنتاج والطلبيات الجديدة مجدداً في ظل ركود الطلب عموماً في القطاع الخاص… ضعفت مبيعات التصدير أيضاً، وإلى جانب ذلك تسارعت خسارة الوظائف بأسرع وتيرة في أكثر من ثلاثة أعوام».


وانكمش التوظيف في القطاع غير النفطي لسابع شهر على التوالي حيث سجل المؤشر 45.5 مقارنة مع 46.1 في أبريل/نيسان.


وقال أوين «المعنويات لا تزال إيجابية على الرغم من تصاعد المخاوف بشأن تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين وهو ما قد يؤثر على أي تعافٍ في الطلب العالمي».


ويستند مؤشر مديري المشتريات على خمس ركائز رئيسة، هي الطلبيات الجديدة، ومستويات المخزون والإنتاج، وحجم تسليم المُوردين، وبيئة التوظيف، والعمل.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Tuesday, June 30, 2020 - 9:44:30 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023