ناجي مديرا للشركة الأردنية لضمان القروض مديرية الأمن العام تحتفي بيوم العلم البرلمان العربي يدعو لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لزيارة سجون الاحتلال الصحة بغزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مستشفيات القطاع الضمان: 600 دينار الحد الأعلى لسقف بدل التعطل لعام 2024 جوجل تطلق أدوات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي لجميع المستخدمين مجانا رجل كندي يُزيل إصبعين من يده لأنه يشعر أنهما لا ينتميان إلى جسده سرّ غرق سفينة التايتانيك! 3 شهداء وعدد من الإصابات في قصف للعدو استهدف منزلا جنوبي غزة صحتك العقلية.. حقيقة مدهشة بشأن تأثير العمل صحفي فلسطيني: مليون مستوطن صهيوني يعيشون في أراض لفلسطينيين في الضفة العربية.. فيديو طنين الأذن: الأسباب والأعراض والعلاج مصادر إعلامية: الاحتلال يقوم بعملية عسكرية لإفراغ بيت حانون وشرق جباليا من مواطنيها على ذمة العلماء.. 7 هوايات تنشط عقلك وتجعلك أكثر ذكاء قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين وتعتقل 5 شبان

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 05/06/2020 توقيت عمان - القدس 11:25:12 PM
انضباط المصلين في المساجد.. انعكاس لصور الرسالة الإسلامية السمحة.. تقرير تلفزيوني
انضباط المصلين في المساجد.. انعكاس لصور الرسالة الإسلامية السمحة.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – عبدالله الشيخ

"صلوا في بيوتكم" لا مكان لهذا النداء مجددا.. فالآذان يوم السبت يبدأ وينتهي بالطريقة المعهودة، والجزء الأخير المحذوف منه هو بارقة الأمل لاستمرار فتح المساجد..

بعد نحو 80 يوما على إغلاقها منذ أن فرقت كورونا بين المسجد والساجد، تفتح المساجد ذراعيها.. وتعود الجباه لتلامس الأجر المضاعف مجددا.. عودة غلب عليها الاشتياق بين المكان ورواده، القلوب هنا معلقة بالقبلة، والارواح تبحث عن صلاة تروي بها ظمأ النفوس.  

هي الجمعة الأولى التي تقام في مساجد المملكة منذ وقت طويل، هنا يعود الأردنيون وأي عودة هذه.. العودة أحذر.

 الصلاة في زمن كورونا لها محاذير كثيرة، مبطلاتها لا تقتصر على الأركان، وشروط تأديتها تخضع لبرتوكولات جديدة، الكمامة والقفاز وسجادة الصلاة، وثيقة العبور للصلاة في هذا المسجد.. والعيون ترقب الالتزام بالإجراءات الصحية. 

يصعد الخطيب إلى المنبر بلهفة، والكلمات تسابقه، الحديث كثير، والشوق لاعتلاء المنبر أكبر، لكن وقت الخطبة لم يعد كما كان سابقا.. عشر دقائق ما يملكها الخطيب لبث رسالته.. لا حديث هنا إلا عن كورونا.

على الطرف الآخر، ثمة من راقب المشهد بصمت وألم، الحاج أبو محمد، سبعيني لم تسعفه الشروط لتأدية الصلاة في المسجد، بدى متأثرا لغيابه الإجباري عن المسجد الذي اعتاد الصلاة فيه.. الذكريات وحدها تخفف عليه وطأة الفراق.

Friday, June 5, 2020 - 11:25:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023