القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 30/05/2020 توقيت عمان - القدس 9:57:34 AM
مع تخفيف القيود.. كيف أثر العزل على نفسيات البشر؟
مع تخفيف القيود.. كيف أثر العزل على نفسيات البشر؟

فرض فيروس كورونا المستجد نمط حياة جديدا على البشر في مختلف أنحاء العالم، خاصة بعد أوامر الإغلاق التي تم تطبيقها في كثير من الدول، مما ترك أثرا على أفكار الناس وصحتهم النفسية.

 

 

واستطلعت "رويترز" آراء أشخاص من مختلف أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط، لتتعرف على التغييرات التي طرأت عليهم نتيجة الوباء المتفشي.

 

في القاهرة، وصفت الطالبة ندى ماجد (20 عاما) فترة الإغلاق بـ"السجن"، قائلة: "عندما أتطلع للخارج أرى نفس المشهد لكني أحس بشعور مختلف. الشوارع أكثر حزنا وغموضا ولا أمل في الخروج قريبا".

 

أما زينب محمد (59 عاما) التي تعمل حارسة عقار في القاهرة أيضا، فتعيش بغرفة بها القليل من الأثاث، ويبدو جهاز التلفزيون الموجود فيها مصدر الضوء في العتمة.

 

وقالت زينب الملقبة بـ"أم هاني"، إنها تفتقد التواصل المنتظم مع أقاربها وأصدقائها، مضيفة: "أريد الذهاب إلى حديقة الحيوانات مع أحفادي. وأريد أيضا أن أسافر بهم إلى البحر، وأحلم بذلك مرات كثيرة".

 

من جانبها، تتمتع لمى نادر (28 عاما) بفترة العزل التي تقضيها في منزلها المطل على البحر في مدينة صور اللبنانية.

 

وقالت: "أحب الهدوء والابتعاد عن ضوضاء العاصمة بيروت"، موضحة أنها تريد السباحة من جديد بمجرد أن تتمكن من الخروج والتنقل مرة أخرى.

 

وأعربت لمى في الوقت نفسه عن حزنها بسبب قرب انتهاء فترات الإغلاق في الكثير من الدول، مما يعني أنها الحجر الذي جمعهم في بيت واحد لن يستمر، ولن تتمكن من رؤية أفراد أسرتها، قائلة: "شقيقي سيعود إلى دبي وأنا إلى بيروت. وسأنفصل عن أبي وأمي أيضا".

 

غير أن وباء "كوفيد 19" لم يجلب بالنسبة لكثيرين تغييرا ملحوظا يذكر، خاصة أولئك الذين يعيشون فترات عصيبة، حتى قبل كورونا.

 

وأعرب أبو غازي، الذي يعيش في خيمة مؤقتة على أطراف مقبرة في بلدة معرة مصرين شمالي سوريا، عن أمنيته بالعودة إلى بيته، شأنه شأن ملايين من أبناء وطنه النازحين في الحرب التي بدأت قبل أكثر من 9 سنوات.

 

وقال أبو غازي (29 عاما): "حجرنا على نفسنا مع الموتى. فنحن ننام ونصحو على رؤية القبور".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, May 30, 2020 - 9:57:34 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020