الرزاز: تناقض التصريحات أربك المشهد العام.. فيديو إغلاق مدرسة خاصة في جرش لإصابة احد طلابها تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في جرش إربد.. توقيف مرشح بعد شبهات شراء أصوات وفاة مواطن متأثرا بإصابته خلال مرافقته مطلوبا قتل بمداهمة أمنية في مادبا "الصحة" توفر نحو 235 ألف جرعة مجانية من مطعوم الإنفلونزا الموسمية لفئات محددة "الأمانة": إغلاق حدائق الحسين يوم الثلاثاء من كل أسبوع لغايات الصيانة الملك يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمتين على هامشها عبر تقنية الاتصال المرئي الخدمة المدنية ينفي استثناء الحالات الانسانية من قرار وقف التعيينات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات إلى فلسطين اصابتان جديدتان بفايروس كورونا بالمفرق حكومة شرق ليبيا تؤيد استئناف إنتاج وتصدير النفط في العراق نسبة الشفاء من كورونا أعلى من الإصابات الصحة الفلسطينية: 9 وفيات و683 إصابة جديدة بفيروس كورونا تونس.. خامس منتج للفوسفات في العالم.. تستورد هذه المادة لأول مرة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 23/05/2020 توقيت عمان - القدس 9:02:40 PM
الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية

الحقيقة الدولية - عمان

قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام ان هيئة التحقيق التي جرى تشكيلها اليوم للنظر في ادعاءات مواطن بوجود تقصير وتأخر سيارة الإسعاف عن إنقاذ ابنته ما أدى إلى وفاتها في محافظة الزرقاء قد أنهت تحقيقاتها الاولية حيث تبين لها الآتي:

 

- ورد اتصال لمركز القيادة والسيطرة ٩١١ في تمام الساعة ٩,٥٥ من صباح هذا اليوم من قبل احد المواطنين الذي طلب سيارة إسعاف لنقل ابنته المريضة وطلب عدم حضور سيارة الإسعاف للمنزل بل الالتقاء بها عند نقطة معينة .

- وصل صاحب البلاغ (المتصل) لإحدى المحطات الأمنية في الشارع العام حيث قام فور وصوله بالمباشرة بالبث عبر احد مواقع التواصل الاجتماعي وأثناء بثه حضرت سيارة الإسعاف وفي زمن ١١ دقيقة وقامت على الفور بنقل الطفلة للمستشفى بوقت إجمالي منذ استلام البلاغ لحين وصول الطفلة للمستشفى ١٧ دقيقة .

 

- ثبت ومن خلال التحقيقات وشهادات الشهود ان المحطة الأمنية لم تقم بمنع ذلك الشخص من المسير باتجاه المستشفى بل وطلبت منه ذلك وعرضت عليه مرافقته والمسير معه للوصول للمستشفى الا انه رفض ذلك واصر على انتظار سيارة الإسعاف وقام بمباشرة البث عبر موقع التواصل الاجتماعي .

 

- أكد الطبيب المناوب في طوارئ المستشفى أن وقت وصول الطفلة للمستشفى تم تسجيله بين الساعة ال١٠,١٠ والساعة ١٠,١٢ دقيقة صباحا وكانت متوفاة وهو ما تم تثبيته بسجلات المستشفى، والتقارير الطبية.

- اكد والد الطفلة انها توفيت قبل وصوله لمكان المحطة الامنية وان انفعاله وحزنه عليها هو سبب كل ما قاله خلال الفيديو .

 

- وخلصت هيئة التحقيق انه ووفق المعطيات المثبتة فنياً وبحسب شهادات الشهود والسجلات الطبية واوقات الاتصال والفيديوهات التي تم الرجوع اليها ومن ضمنها فيديو والد الطفلة ، فانه تقرر رفع الاوراق التحقيقية للمدعي العام المختص لمتابعة التحقيقات بعد ان تبين لهيئة التحقيق ان كافة الاجراءات التي تم التعامل معها كانت صحيحة ووفق معدلات الاستجابة الطبيعية ولم يحدث اي تقصير يذكر .

واذ تتمنى مديرية الامن العام الرحمة للطفلة والصبر لذويها فانها تؤكد في الوقت ذاته انها قامت بتقصي الحقيقة وبكل الطرق والسبل المتاحة للوقوف على ما جرى منذ اللحظة الاولى وان ما خلصت اليه جاء بعد التثبت والتاكد من مجريات الاحداث وتوقيتاتها مؤكدة انها سترسل كافة البينات والادلة للمدعي العام المختص للتاكد والتحقق منها كذلك .

Saturday, May 23, 2020 - 9:02:40 PM
التعليقات
ما هو سبب وفاة الطفلة وربنا يرحمها ويصبر اهلها
23/05/2020 - 11:20:15 AM
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا
23/05/2020 - 3:32:47 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابراهيم جعارات
وين دعم خبز لك مانحكي معكم انتا مستحك بس اصبر خلصة سنه ماشفنا شي بطلو يردو ع تلفون ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
انور الخالدي
لغاية الان لم ينزل دعم الخبز للذين ليس لهم راتب شهري مع العلم بعثولي انتا مستحق لدعم الخبز متى ينزل للعاطلين عن العمل ارجو الرد ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
منيب
وهل يحتاج إلى البكاء وقهر الرجال ليتحصل هذا الأب على أدنى حقوقه في تعليم أبناءه يجب محاسبة المقصرين عن معاناتهم طوال هذه الفترة ليس كافيا حل مشكلتهم ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هند العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم التعليم الاساسي حق لكل أردني بموجب الدستور هل أصبحت الحقوق تستجدى !!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020