القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 21/05/2020 توقيت عمان - القدس 12:05:22 AM
هل يعود الدوري الإيطالي؟.. الحسم في غضون أيام
هل يعود الدوري الإيطالي؟.. الحسم في غضون أيام


قال وزير الرياضة الإيطالي، فينشنزو سبادافورا، الثلاثاء، إن الحكومة ستقرر في 28 مايو الحالي إمكانية استئناف دوري الدرجة الأولى المحلي لكرة القدم وموعد استئنافه.

وأضاف سبادافورا أيضا أن الأندية يمكنها استئناف التدريبات في مجموعات على الفور.

وتوقف الدوري الإيطالي في التاسع من مارس الماضي وتأمل الأندية في العودة للنشاط منتصف الشهر المقبل، لكنها لا تزال في انتظار موافقة الحكومة.

وقال سبادافورا لمحطة راي التلفزيونية الرسمية الإيطالية إنه حدد موعدا مع مسؤولي الاتحاد المحلي لكرة القدم ورابطة الدوري الأسبوع المقبل.

وأضاف "أعتقد أنه سيكون لدينا كافة المعلومات والبيانات التي نحتاجها لاتخاذ قرار بشأن استئناف النشاط وموعد ذلك. سنعرف في 28 مايو الحالي ما إذا كان الدوري سيستأنف".

وفي وقت سابق، أوضح سبادافورا لوكالة الأنباء الإيطالية أن استئناف البطولة يتوقف على تقدم منحنى العدوى بفيروس كورونا.

وأضاف "في حال انخفاض منحنى العدوى يمكنا التأكد من الموعد المتوقع لاستئناف الدوري لكن علينا أن نصل إلى هذا الهدف تدريجيا ونتحرك بحذر ومسؤولية".

وصوتت أندية الدوري الإيطالي في وقت سابق من الشهر الحالي على استئناف النشاط في 13 يونيو المقبل، لكن الحكومة مددت منذ ذلك الحين حظرها للأحداث الرياضية حتى 14 يونيو.

ويتمثل العائق الرئيسي في إصرار الحكومة على أنه في حال إصابة لاعب واحد بالفيروس يجب على الفريق بالكامل دخول الحجر الصحي لمدة 14 يوما، بينما ترى الأندية أن عزل اللاعب وحده سيكون كافيا.

كما تعارض الأندية خضوع كل الفريق بما في ذلك الطاقم التدريبي والجهاز المعاون لمعسكر تدريبي معزول تماما قبل استئناف الدوري، إذ ترى أن ذلك الوضع سيصنع مشاكل لوجستية كبيرة.

ويتبقى 12 جولة على نهاية الدوري الإيطالي إلى جانب بعض المباريات المؤجلة من جولات سابقة.

ويتصدر يوفنتوس حامل اللقب، الساعي للقبه التاسع على التوالي، المسابقة بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو.

الحقيقة الدولية – وكالات 




Thursday, May 21, 2020 - 12:05:22 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020