أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/03/2020 توقيت عمان - القدس 10:36:30 AM
شركة بوش تطور جهازا للكشف عن كورونا خلال أقل من ساعتين ونصف
شركة بوش تطور جهازا للكشف عن كورونا خلال أقل من ساعتين ونصف

أعلنت شركة التكنولوجيا والصناعات الهندسية “بوش” اليوم الأربعاء أنها تعمل على تطوير جهاز جديد يستطيع الكشف عن فيروس كورونا خلال أقل من ساعتين ونصف الساعة.

وذكرت الشركة في بيان أن جهاز الكشف السريع عن فيروس كورونا يعمل بصورة آلية تماما، وهو مصمم للاستخدام في المستشفيات وعيادات الأطباء وغيرها من المنشآت الصحية.

وأضافت بوش أن تجربة الجهاز حققت دقة بنسبة تزيد على 95%، مضيفة أنه يلبي معايير الجودة الخاصة بمنظمة الصحة العالمية.

 

يذكر أن الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا حاليا يستغرق ما بين 4 و5 ساعات، وقد يكون الوقت بين الحصول على العينة من المريض وتلقي النتيجة أطول من ذلك بسبب اللجوء إلى معامل خارجية لتحليل العينة، بحسب معهد “روبرت كوخ” الألمانية للدراسات الطبية.

ويتيح جهاز “بوش” إجراء عملية التحليل بالكامل داخل المستشفى أو العيادة. وقد تم تطوير الجهاز الجديد خلال ستة أسابيع، ومن المنتظر طرحه للاستخدام في ألمانيا خلال شهر نيسان/أبريل المقبل، ثم في الدول الأخرى لاحقا.

وقال متحدث باسم الشركة إنها مازالت تنتظر الحصول على موافقة السلطات المعنية على طرح الجهاز للاستخدام، رغم أن بعض المعامل حصلت على عدد منه لاستخدامه وفق شروط معينة.

ولم يتم الكشف عن تكلفة الجهاز أو تكلفة تحليل العينة الواحدة باستخدامه.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, March 28, 2020 - 10:36:30 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023