وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 2/7/2020 السعودية الأمن المائي لمصر والسودان جزءٌ من الأمن العربي الجزائر.. بعوض النمر يغزو 24 بلدية في العاصمة إثيوبيا.. مقتل العشرات باحتجاجات على مقتل مغن شهير إثيوبيا والعرقيات.. لماذا تصارع الأورومو رئيس الوزراء؟ هونديسا.. من هو المغني الإثيوبي الذي رحل فتوتر الشارع؟ أحمد حسن: لدينا "شبه كرة" في مصر ويجب المعاقبة على الفضائح الصحة العالمية: شرق المتوسط ثالث أكثر المناطق تأثراً بكورونا عالمياً الإفتاء: تكرار الوقوع في المعصية لا يمنع من التوبة الكرك: شفاء طفل من داء السماك بمستشفى الأمير علي العسكري مدير تربية البادية الشمالية الغربية : امتحان التوجيهي يسير كالمعتاد بدون اي مشاكل وفاة واصابتين بحادث تصادم مركبتين في منطقة الحميدية بالبادية الشرقية السعود يطالب بسحب السفير الاردني من تل أبيب وطرد السفير الصهيوني في عمان - فيديو الشوبكي : الحكومة اضاعت على نفسها فرصة انهيار أسعار النفط خلال فترة جائحة كورونا - فيديو سلسلة بشرية في نزال والنصر: نرفض قرار الضم ونطالب الحكومة بالرد

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 21/03/2020 توقيت عمان - القدس 9:10:27 PM
الرحاحلة : منح خيار لمؤسسات القطاع الخاص بتعليق إشراك موظفيها بتأمين الشيخوخة لفترة مؤقتة - فيديو
الرحاحلة : منح خيار لمؤسسات القطاع الخاص بتعليق إشراك موظفيها بتأمين الشيخوخة لفترة مؤقتة - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

قال مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حازم الرحاحلة، اليوم، إن القرارات التي تضمنها أمر الدفاع رقم واحد والذي أصدره رئيس الوزراء وزير الدفاع عمر الرزاز، لا تؤثر على أموال الضمان وصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي.

وأوضح في مقابلته خلال استضافته عبر برنامج واجه الحقيقة مساء اليوم السبت، أن تلك القرارات جاءت لدعم الاقتصاد الأردني والمواطن، مشيراً إلى أن تلك الإجراءات تتيح بيد المنشآت والعاملين سيولة تقدر بـ 200 مليون دينار في فترة 3 أشهر.

وأوضح الرحاحلة أن الإجراءات الأخيرة تمنح الخيار لمؤسسات القطاع الخاص بتعليق إشراك موظفيها بتأمين الشيخوخة لفترة مؤقتة، مشيرا الى ان الاجراءات تعمل على تخفيض نسب الاشتراكات الإجمالية المترتبة على المنشات والعاملين إلى 5.25%.

وأكد الرحاحلة إن تأثير الاجراءات على الرواتب التقاعدية محدود جداً لكن أثرها على الاقتصاد ككل كبير، مبينا أن المؤسسة أتاحت لكل من يُستثنى من تأمين الشيخوخة الاشتراك الاختياري.

وكشف أن مديونية المؤسسة على المنشآت والأفراد تعادل 340 مليون دينار، والتي تراكمت على مدار 40 سنة.
  
هذا وأكد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، على إعلان تحويل رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي عن شهر آذار الحالي، إلى البنوك، وستكون في حساباتهم البنكية الأربعاء المقبل.

وبيّن أن قرار تحويل الرواتب التقاعدية، وتأجيل السلف، يأتي في ظل الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد.

كما كشف الرحاحلة أن المؤسسة قامت بربط مركز الاتصال الخاص
بإدامة خدماتها التأمينية مع ادارة التقاعد مباشرة لمتابعة الاستعلامات والمعاملات المتعلقة بشؤون التقاعد ولإنجازها بالسرعة الممكنة.

وقال الرحاحلة ان هدفنا اليوم هو التخفيف من تداعيات أزمة "كورونا" على الوطن والمواطن والرقم الخاص بمركز الاتصال (065502626) جاهز يومياً من السبت الى الخميس ومن الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا لاستقبال طلب الحصول على راتب التقاعد وطلبات الحصول على تعويض الدفعة الواحدة.

وختم الرحاحلة بأن المؤسسة مستمرة برسالتها تجاه جمهورها من مؤمن عليهم ومتقاعدين بخدماتها الالكترونية ومركز اتصالها المتاح حالياً. والاتصال على الرقم 065502626 رقم الاتصال الموحد بأي وقت بين الساعة 9 والساعة 4 عصرا وكل ما يتعلق بإنهاء المعاملات والرواتب التي لم يحصل عليها البعض من المواطنين..

Saturday, March 21, 2020 - 9:10:27 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ما هي الموافقة المسبقه لوسمحت ... تعليقا على الخبر ...شركة جت لنقل الركاب عن تشغيل رحلات عبر ميناء العقبة
بدنا عفووو عاااااام عن الحق العاااام مشان الله ... تعليقا على الخبر ...الأمير علي يصدر عفواً عاماً عن العقوبات الادارية والمالية للموسم الكروي 2020
ابراهيم عمر ابراهيم مقدادي
اللهم شتت شملهم 👎👎👎👎👎 ... تعليقا على الخبر ...هدم 3 منازل بقرية بئر الحمام بالنقب واندلاع مواجهات واعتقالات
يحيى الشهابات
المياه مقطوعه لثاني اسبوع في الصريح الحي الغربي الماصيه لمتى هيك الوضع ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020