بلدية السلط تعقم المركز الطبي الاستشاري بوادي الشجرة وتغلقه بالشمع الاحمر البوتاس تتبرع بـ20 مليون دينار إضافية لـ"همة وطن" الإفتاء: يستحب إحياء ليلة النصف من شعبان فرادى لا اصابات لـ"قطط" او "حيوانات" بكورونا في الأردن.. فيديو تسجيل قضية ضد مصاب بكورنا عرّض آخرين للإصابة "الغذاء والدواء": إغلاق المنشأة 14 يوما في حال ظهور إصابة بكورونا د. زكريا الشيخ يكتب.. "إدارة الأزمات" و "ملف الاعلام" في أزمة كورونا.. أنموذج يُدَّرس جابر يوضح تفاصيل قضية المصاب "صبحي" العضايلة: مناطق جديدة للحجر الصحي.. وغرامات مالية على من لا يلتزم بالحجر المنزلي "الإقراض الزراعي" تؤجل قروض المزارعين لشهري نيسان وأيار هياجنة : إصابة جديدة بكورونا في محافظة عجلون بيان من وزارة الصحة حول "فارمسي ون" نقيب المحامين: كل من تسبب بنقل الفيروس للمواطنين لا يمكن التهاون معه الرزاز يوجه رسالة شكر للعاملين بالقطاع الطبي في يوم الصحة العالمي - فيديو الرزاز يوافق على استئناف العمل في "الصحراوي والباص السريع والحدلات وجسور البحر الميت"

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 21/03/2020 توقيت عمان - القدس 9:10:27 PM
الرحاحلة : منح خيار لمؤسسات القطاع الخاص بتعليق إشراك موظفيها بتأمين الشيخوخة لفترة مؤقتة - فيديو
الرحاحلة : منح خيار لمؤسسات القطاع الخاص بتعليق إشراك موظفيها بتأمين الشيخوخة لفترة مؤقتة - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

قال مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حازم الرحاحلة، اليوم، إن القرارات التي تضمنها أمر الدفاع رقم واحد والذي أصدره رئيس الوزراء وزير الدفاع عمر الرزاز، لا تؤثر على أموال الضمان وصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي.

وأوضح في مقابلته خلال استضافته عبر برنامج واجه الحقيقة مساء اليوم السبت، أن تلك القرارات جاءت لدعم الاقتصاد الأردني والمواطن، مشيراً إلى أن تلك الإجراءات تتيح بيد المنشآت والعاملين سيولة تقدر بـ 200 مليون دينار في فترة 3 أشهر.

وأوضح الرحاحلة أن الإجراءات الأخيرة تمنح الخيار لمؤسسات القطاع الخاص بتعليق إشراك موظفيها بتأمين الشيخوخة لفترة مؤقتة، مشيرا الى ان الاجراءات تعمل على تخفيض نسب الاشتراكات الإجمالية المترتبة على المنشات والعاملين إلى 5.25%.

وأكد الرحاحلة إن تأثير الاجراءات على الرواتب التقاعدية محدود جداً لكن أثرها على الاقتصاد ككل كبير، مبينا أن المؤسسة أتاحت لكل من يُستثنى من تأمين الشيخوخة الاشتراك الاختياري.

وكشف أن مديونية المؤسسة على المنشآت والأفراد تعادل 340 مليون دينار، والتي تراكمت على مدار 40 سنة.
  
هذا وأكد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، على إعلان تحويل رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي عن شهر آذار الحالي، إلى البنوك، وستكون في حساباتهم البنكية الأربعاء المقبل.

وبيّن أن قرار تحويل الرواتب التقاعدية، وتأجيل السلف، يأتي في ظل الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد.

كما كشف الرحاحلة أن المؤسسة قامت بربط مركز الاتصال الخاص
بإدامة خدماتها التأمينية مع ادارة التقاعد مباشرة لمتابعة الاستعلامات والمعاملات المتعلقة بشؤون التقاعد ولإنجازها بالسرعة الممكنة.

وقال الرحاحلة ان هدفنا اليوم هو التخفيف من تداعيات أزمة "كورونا" على الوطن والمواطن والرقم الخاص بمركز الاتصال (065502626) جاهز يومياً من السبت الى الخميس ومن الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا لاستقبال طلب الحصول على راتب التقاعد وطلبات الحصول على تعويض الدفعة الواحدة.

وختم الرحاحلة بأن المؤسسة مستمرة برسالتها تجاه جمهورها من مؤمن عليهم ومتقاعدين بخدماتها الالكترونية ومركز اتصالها المتاح حالياً. والاتصال على الرقم 065502626 رقم الاتصال الموحد بأي وقت بين الساعة 9 والساعة 4 عصرا وكل ما يتعلق بإنهاء المعاملات والرواتب التي لم يحصل عليها البعض من المواطنين..

Saturday, March 21, 2020 - 9:10:27 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020