وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/03/2020 توقيت عمان - القدس 9:10:27 PM
الرحاحلة : منح خيار لمؤسسات القطاع الخاص بتعليق إشراك موظفيها بتأمين الشيخوخة لفترة مؤقتة - فيديو
الرحاحلة : منح خيار لمؤسسات القطاع الخاص بتعليق إشراك موظفيها بتأمين الشيخوخة لفترة مؤقتة - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

قال مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حازم الرحاحلة، اليوم، إن القرارات التي تضمنها أمر الدفاع رقم واحد والذي أصدره رئيس الوزراء وزير الدفاع عمر الرزاز، لا تؤثر على أموال الضمان وصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي.

وأوضح في مقابلته خلال استضافته عبر برنامج واجه الحقيقة مساء اليوم السبت، أن تلك القرارات جاءت لدعم الاقتصاد الأردني والمواطن، مشيراً إلى أن تلك الإجراءات تتيح بيد المنشآت والعاملين سيولة تقدر بـ 200 مليون دينار في فترة 3 أشهر.

وأوضح الرحاحلة أن الإجراءات الأخيرة تمنح الخيار لمؤسسات القطاع الخاص بتعليق إشراك موظفيها بتأمين الشيخوخة لفترة مؤقتة، مشيرا الى ان الاجراءات تعمل على تخفيض نسب الاشتراكات الإجمالية المترتبة على المنشات والعاملين إلى 5.25%.

وأكد الرحاحلة إن تأثير الاجراءات على الرواتب التقاعدية محدود جداً لكن أثرها على الاقتصاد ككل كبير، مبينا أن المؤسسة أتاحت لكل من يُستثنى من تأمين الشيخوخة الاشتراك الاختياري.

وكشف أن مديونية المؤسسة على المنشآت والأفراد تعادل 340 مليون دينار، والتي تراكمت على مدار 40 سنة.
  
هذا وأكد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، على إعلان تحويل رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي عن شهر آذار الحالي، إلى البنوك، وستكون في حساباتهم البنكية الأربعاء المقبل.

وبيّن أن قرار تحويل الرواتب التقاعدية، وتأجيل السلف، يأتي في ظل الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد.

كما كشف الرحاحلة أن المؤسسة قامت بربط مركز الاتصال الخاص
بإدامة خدماتها التأمينية مع ادارة التقاعد مباشرة لمتابعة الاستعلامات والمعاملات المتعلقة بشؤون التقاعد ولإنجازها بالسرعة الممكنة.

وقال الرحاحلة ان هدفنا اليوم هو التخفيف من تداعيات أزمة "كورونا" على الوطن والمواطن والرقم الخاص بمركز الاتصال (065502626) جاهز يومياً من السبت الى الخميس ومن الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا لاستقبال طلب الحصول على راتب التقاعد وطلبات الحصول على تعويض الدفعة الواحدة.

وختم الرحاحلة بأن المؤسسة مستمرة برسالتها تجاه جمهورها من مؤمن عليهم ومتقاعدين بخدماتها الالكترونية ومركز اتصالها المتاح حالياً. والاتصال على الرقم 065502626 رقم الاتصال الموحد بأي وقت بين الساعة 9 والساعة 4 عصرا وكل ما يتعلق بإنهاء المعاملات والرواتب التي لم يحصل عليها البعض من المواطنين..

Saturday, March 21, 2020 - 9:10:27 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023