اللواء الحواتمة: معركتنا ضد المخدرات قضية وطن وامن مجتمع لا تهاون به توقيف مقاول ٍ كبير 15 يومًا بمركز اصلاح البلقاء نائبة برلمانية: حكومة الكويت تطلب السماح باقتراض 20 مليار دينار على مدى 30 عاما انكماش الأسعار بالأردن 0.61% في حزيران تراجع مبيعات العقار بالأردن 44% في النصف الاول لبنان يشهد اليوم ذروة إصابات كورونا واكتشاف بؤرة كبيرة للعدوى تجهيز قاعدة بيانات بالشركات الصناعية لتسهيل عملية اصدار التصاريح لها الشركة المالكة لـ Tiktok تدرس تغيير الهيكل الإداري بعد زيادة الانتقادات العالمية التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين ارتفاع معدل التضخم بنسبة 90ر0 بالمئة للنصف الأول من هذا العام وفاة ما لا يقل عن 560,425 شخصاً بكورونا في العالم نقابة الألبسة تصدر قوائم استرشادية للألبسة التركية والصينية نادي الأسير يُحمل الاحتلال المسؤولية عن مصير أسير مريض بالسرطان بعد إصابته بكورونا مجلس الأمن الدولي يوافق على قرار بإرسال مساعدات إلى سوريا عبر تركيا لليوم الرابع على التوالي.. طوكيو تسجل أكثر من 200 إصابة بكورونا

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 08/03/2020 توقيت عمان - القدس 12:49:12 PM
النواب يُقر قانون تنظيم أعمال التأمين ..تقرير تلفزيوني
النواب يُقر قانون تنظيم أعمال التأمين ..تقرير تلفزيوني

 أقر مجلس النواب في جلسته اليوم الأحد، برئاسة المهندس عاطف الطراونة، وحضور هيئة الوزارة، مشروع قانون تنظيم أعمال التأمين.

 

وأوصى المجلس، بأن يقوم البنك المركزي عند إعداد الأنظمة والتعليمات الواردة بالمشروع، بالتشاور مع الاتحاد الاردني لشركات التأمين والجمعية الأردنية للتأمينات الصحية وغيرها من الجمعيات ذات العلاقة، إضافة الى دراسة البنك لسبل نشاط إعادة التأمين.

 

ويُنظم مشروع القانون المكون من 111 مادة، جرى مناقشتها عبر 6 جلسات تشريعية، قواعد ممارسة أعمال التأمين بما يضمن تحقيق القطاع لغاياته من خلال تحديث الأطر الرقابية على أعماله، وتمكين البنك المركزي من الإشراف والرقابة على هذا القطاع بما ينسجم مع الممارسات الفضلى المطبقة في العالم.

 

ويعزز المشروع، دور البنك المركزي في إرساء قواعد الحاكمية المؤسسية في شركات التأمين ومقدمي الخدمات التأمينية، وضمان تحسين الملاءة المالية لشركات التأمين، ووضع معايير واضحة للرقابة عليها وتنظيم إجراءات ترخيص شركات التأمين وعمليات تملك الشركات القائمة لمنع السيطرة عليها مساهمين غير موثوقين.

 

 ويمنح القانون، البنك المركزي الصلاحيات اللازمة للتعامل مع الشركات المتعثرة بما ينسجم مع رؤية البنك المركزي وتحديد المتطلبات التنظيمية لضمان الفصل المناسب بين أعمال التأمين على الحياة وأعمال التأمينات العامة للشركات التي تقدم هذين النوعين من التأمين.

 

من جهة اخرى، هنأ رئيس المجلس، المرأة الأردنية بيوم المرأة، كمناسبة رمزية لها معنى أصيل، يجعل من مكانة المرأة بيننا، مقامًا رفيعًا وشراكة فاعلة، وقيمة تتخطى الرتب، بعد ما حققته من حضور ودور وتأثير. وقال، ان المرأة الأردنية ما زالت تكافح وتثابر لصناعة المجتمع، لتبدأ من بيتها وأسرتها، وتنطلق عبر ميادين التعليم والمعرفة، وتنال مكانتها في صدارة المجتمع شريكًا حقيقيًا في التنمية والبناء.

 

وأضاف، لا يمكن اختصار دور المرأة أردنيًا في قطاع أو مجال، فقد سجلت حضورها في كل الميادين، لتكون النموذج الواعد في بناء قدرات المرأة وتمكينها من بلوغ أهدافها كعنصر حيوي فاعل في المجتمع، ولتكون ضمانة الإنتاج في أماكن عملها، بعد ان سجلت المرأة الأردنية نفسها كقوى جادة ومخلصة في بيئة العمل والبناء.

 

كما هنأ الطراونة، عضوات مجلس النواب، اللواتي كرسن هوية المرأة البرلمانية ضمن صوت واعٍ ومتوازن، لتكون البرلمانية الأردنية، حالة متقدمة في حياتنا السياسية، وهو ما انعكس على أوجه مشاركة المرأة في الحياة السياسية، متفوقة بعد مثابرة، ومنجزة بعد شقاء، ونجمة وطنية عن سابق إخلاص وجدارة واستحقاق. واكد تطلع الأردن لتسجيل حالة متقدمة في مجال منح المرأة المكانة التي استحقتها، فإن من تصنع أسرة، يليق بها حماية وطن، ولذلك سنظل في مجلس النواب وراء كل جهد يعزز مسيرة المرأة الأردنية ويذلل العقبات من أمامها ويقف خلفها في كل مجد تحققه وشموخ تبلغه.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Sunday, March 08, 2020 - 12:49:12 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020