ترامب يهدد بتعليق تمويل "الصحة العالمية" ويؤكد أن بلاده ستمتلك أجهزة تنفس تفوق حاجتها وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 9/4/2020 وزارة الصحة تطلب وضع جميع العاملين في مستشفى عمان الجراحي بالحجر الصحي الاتحاد الأوروبي يخصص 15 مليار يورو لمواجهة كورونا حول العالم الاستثمارات الحكومية تطلق مبادرة لدعم جهود الدولة بمواجهة كورونا بوتين يعلن دخول روسيا مرحلة حاسمة في مواجهة كورونا النرويج: تسجيل 11 وفاة و147 إصابة جديدة بكورونا تسجيل 327 إصابة جديدة بكورونا في السعودية الطراونة يؤكد أهمية العودة للعمل بشكل تدريجي الصين تزيح أميركا عن عرش براءات الاختراع وزير المالية البريطاني: الوضع الصحي لرئيس الوزراء يتحسّن حداد : 3 مليون أردني مصابون بالسكري - فيديو أمثلة عملية على أمر الدفاع رقم (6) لسنة 2020م - موظفي القطاع الخاص محامون أردنيون يُلخّصون أمر الدفاع 6 عبر مواقع التواصل الإجتماعي بشكل مبسط الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فعليه الدية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/02/2020 توقيت عمان - القدس 1:18:20 PM
جرش.. محاضرة عن مرض السرطان في مخيم سوف
جرش.. محاضرة عن مرض السرطان في مخيم سوف

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

 

نظمت لجنة صحة المجتمع المحلي في جرش مركز صحي جرش الشامل محاضره بعنوان مرض السرطان في قاعة لجنة تحسين مخيم سوف ظهر اليوم الأربعاء برعاية محافظ جرش عاطف العبادي وبحضور مدير مستشفى جرش الحكومي الدكتور صادق العتوم.

 

 بدوره رحب رئيس لجنة تحسين خدمات مخيم سوف عبد المحسن بنات ومرافقيه والحضور.

 

محافظ جرش عاطف العبادي قال إن واقع الخدمات الصحية متوفرة في جرش من خلال المستشفى والمراكز الصحية وانا سعيد اليوم بمشاركتي لكم هذه المحاضرة.

 

 رئيس لجنة الصحة المحلية محمد حناتله البرماوي قدم نبذه عن واجبات اللجنة وقال إن من واجب هذه اللجنة هو تقديم المحاضرات للمواطنين من أجل تحذيرهم من خطورة الأمراض سواء المزمنة أو غيرها.

 

بدوره شرح مقرر اللجنة أحمد أبو فوده مهام اللجنة وأعضائها ودور كل واحد باللجنة وأضاف أن لجنة الصحة العالمية تهتم بمثل هذه المحاضرات وحث الحضور على الرياضة والتقليل من الأغذية المؤذية وكذلك  الأشعة.

 

وقال المحاضر الدكتور محمد العتوم أن مرض السرطان من الأمراض الخطيرة ويقسم إلى قسمين الحميدي والمنتشر وأضاف أن السرطان عند الرجال هو القولون والمعدة وعند النساء الثدي والمعدة وان حالات الوفاه من مرض السرطان تأتي في المرتبة الثانية بعد مرض القلب ومن أعراضه واحد مها أن لا ينتج عنه أي ألم وكذلك نقص الوزن بشكل كبير والاورام  وغيرها من الأعراض وأوضح العتوم كيفية الوقاية من هذا المرض مثل الابتعاد عن التدخين وبعض الأغذية التي تساعد على هذا المرض والسرطان يأتي بالوراثة أحينا.

 

وفي مداخله للدكتور صادق العتوم مدير مستشفى جرش الحكومي قال فيها إن هناك صرح شيد في عهد جلالة المغفور له جلالة الملك الحسين وهو مركز الحسين للسرطان وسجل هذا الصرح  شفاء العديد من حالات السرطان وأضاف أن مركز الحسين يعاج من يحصل على الإعفاء مجاني لغير القادرين.

 

وبعد المحاضرة دار نقاش بين المحاضر والحضور.

Wednesday, February 26, 2020 - 1:18:20 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020