القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/02/2020 توقيت عمان - القدس 1:18:20 PM
جرش.. محاضرة عن مرض السرطان في مخيم سوف
جرش.. محاضرة عن مرض السرطان في مخيم سوف

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

 

نظمت لجنة صحة المجتمع المحلي في جرش مركز صحي جرش الشامل محاضره بعنوان مرض السرطان في قاعة لجنة تحسين مخيم سوف ظهر اليوم الأربعاء برعاية محافظ جرش عاطف العبادي وبحضور مدير مستشفى جرش الحكومي الدكتور صادق العتوم.

 

 بدوره رحب رئيس لجنة تحسين خدمات مخيم سوف عبد المحسن بنات ومرافقيه والحضور.

 

محافظ جرش عاطف العبادي قال إن واقع الخدمات الصحية متوفرة في جرش من خلال المستشفى والمراكز الصحية وانا سعيد اليوم بمشاركتي لكم هذه المحاضرة.

 

 رئيس لجنة الصحة المحلية محمد حناتله البرماوي قدم نبذه عن واجبات اللجنة وقال إن من واجب هذه اللجنة هو تقديم المحاضرات للمواطنين من أجل تحذيرهم من خطورة الأمراض سواء المزمنة أو غيرها.

 

بدوره شرح مقرر اللجنة أحمد أبو فوده مهام اللجنة وأعضائها ودور كل واحد باللجنة وأضاف أن لجنة الصحة العالمية تهتم بمثل هذه المحاضرات وحث الحضور على الرياضة والتقليل من الأغذية المؤذية وكذلك  الأشعة.

 

وقال المحاضر الدكتور محمد العتوم أن مرض السرطان من الأمراض الخطيرة ويقسم إلى قسمين الحميدي والمنتشر وأضاف أن السرطان عند الرجال هو القولون والمعدة وعند النساء الثدي والمعدة وان حالات الوفاه من مرض السرطان تأتي في المرتبة الثانية بعد مرض القلب ومن أعراضه واحد مها أن لا ينتج عنه أي ألم وكذلك نقص الوزن بشكل كبير والاورام  وغيرها من الأعراض وأوضح العتوم كيفية الوقاية من هذا المرض مثل الابتعاد عن التدخين وبعض الأغذية التي تساعد على هذا المرض والسرطان يأتي بالوراثة أحينا.

 

وفي مداخله للدكتور صادق العتوم مدير مستشفى جرش الحكومي قال فيها إن هناك صرح شيد في عهد جلالة المغفور له جلالة الملك الحسين وهو مركز الحسين للسرطان وسجل هذا الصرح  شفاء العديد من حالات السرطان وأضاف أن مركز الحسين يعاج من يحصل على الإعفاء مجاني لغير القادرين.

 

وبعد المحاضرة دار نقاش بين المحاضر والحضور.

Wednesday, February 26, 2020 - 1:18:20 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023