الفلسطينيون يخشون انتقال عدوى كورونا من المستوطنات.. تقرير تلفزيوني رئيس وزراء العراق: قرار العراق بيد أبنائه وسيادته خط أحمر مجزرة دير ياسين.. 72 سنةً على المجزرة تقرير دولي: البنية الصحية المشلولة بغزة لن تتحمّل انتشار "كورونا" اشتية: 137 مليون تكلفة مواجهة "كورونا" بفلسطين و3.8 مليار تقديرات الخسائر الإمارات تمدد إغلاق المساجد ودور العبادة لكبح انتشار كورونا الحكومة الفلسطينية ترحب بمساعدات الاتحاد الأوروبي لمواجهة فيروس كورونا بفلسطين عباس وأمير قطر يبحثان هاتفيًا جائحة "كورونا" فصائل المقاومة: نثمن ملاحقة مشاركين بنشاط تطبيعي من غزة سلطنة عمان تعلن عن ثالث وفاة بكورونا صحيفة أمريكية: "ميغ – 31" الروسية تتفوق على "إف-22" الأمريكية ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة وزير النفط الإيراني يشرح تفاصيل الخطة العالمية لخفض إنتاج النفط إيطاليا.. ارتفاع الحصيلة اليومية لإصابات ووفيات كورونا من جديد الولايات المتحدة.. إصابات كورونا 427460 ووفياته 14696

القسم : علوم وتكنولوجيا
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 24/02/2020 توقيت عمان - القدس 7:00:52 PM
غوغل تحذر من تنزيل برامجها على أجهزة هواوي الجديدة
غوغل تحذر من تنزيل برامجها على أجهزة هواوي الجديدة


حذرت شركة غوغل العملاقة مستخدميها من تنزيل برامجها على أجهزة هواوي الجديدة. وأوضحت في بيان الوضع الحالي مع شركة هواوي الصينية، حيث منعت حكومة الولايات المتحدة الشركات الأميركية العام الماضي من العمل مع شركة تصنيع الأجهزة الصينية.

وجاء في البيان الذي كتبه تريستان أوسترسكي المدير القانوني لنظام أندرويد وغوغل بلاي (Tristan Ostrowski) "يحظر على غوغل العمل مع هواوي في توفير تطبيقات غوغل في طرز الأجهزة الجديدة بما في ذلك بريد جيميل والخرائط ويوتيوب وبلاي ستور وغيرها، من أجل التحميل المسبق أو تنزيلها على هذه الأجهزة." بحسب ما جاء في بيان نشره موقع 9 تو 5 غوغل (9to5Google).

ووفق بيان الشركة الأميركية فلا يزال هناك الكثير من الالتباس حول منتجات غوغل التي تخضع لحظر على أجهزة هواوي.

وأوضح البيان أن سبب هذا الإعلان هو تلقي الشركة عددا من الأسئلة حول أجهزة هواوي الجديدة (مثل الطرز الجديدة التي يتم إطلاقها الآن أو السابقة التي طرحت بعد 16 مايو/أيار 2019 ولكنها أصبحت متاحة الآن بمناطق جديدة من العالم) وما إذا كان يمكن استخدام تطبيقات غوغل وخدماتها على هذه الأجهزة. ولذلك أرادت الشركة تقديم إرشادات واضحة لأولئك الذين يطرحون هذه الأسئلة المهمة.

وتتجنب الشركة ذكر أي معلومات حول احتمال أو قدرة هواوي على تهديد الأمن القومي الأميركي، وهو ما أصرت عليه وكالات الاستخبارات والمشرعون الأميركيون كسبب للحظر.

وقال أوسترسكي في البيان "كان تركيزنا منصبا على حماية أمن مستخدمي غوغل لملايين أجهزة هواوي الحالية حول العالم". وأضاف "لقد واصلنا العمل مع هواوي، وفقا للوائح الحكومية، لتوفير تحديثات الأمان والتحديثات لتطبيقات غوغل وخدماتها على الأجهزة الحالية، وسنواصل القيام بذلك طالما كان مسموحا به".

ويرجح محللون أنه قد تستمر منتجات هواوي التي تم أصدرت يوم 16 مايو/أيار 2019 أو قبله في الحصول على هذه التحديثات في الوقت الحالي. لكن أي منتج جاء لاحقا "غير مؤهل" حيث لم تتمكن غوغل من وضع هذه الأجهزة من خلال عمليات الفحص الأمني "الصارمة" أو تحميلها مسبقا باستخدام برنامج غوغل بلاي بروتيكت (Google Play Protect) والذي يمكنه اكتشاف متى تم اختراق الأجهزة.

ولكن لدى غوغل تحذير للعملاء الذين لديهم منتجات هواوي أحدث، حيث أشارت في بيانها "لا تحاول تهميش جيميل أو يوتيوب أو بلايستور أو برامج غوغل الأخرى على تلك الأجهزة غير المؤكدة. لأن الشركة لا يمكنها ضمان أنها خالية من البرامج الضارة".

وبحسب البيان فلن تعمل تطبيقات غوغل التي يتم تحميلها بشكل خارجي بشكل موثوق لأن الشركة لا تسمح بتشغيل هذه الخدمات على أجهزة غير معتمدة حيث قد يتعرض الأمان للخطر.

وتحاول غوغل تجنب الشق السياسي من هذا الأمر، لكنها تعمل على ثني الأشخاص عن تنزيل برامجها على الأجهزة الجديدة لهواوي بطرق غير شرعية.

ويختم أوسترسكي البيان بتحديد كيفية معرفة ما إذا كان جهاز أندرويد الذي تستخدمه قد اعتمد بموجب حماية غوغل بلاي بقوله "للتحقق مما إذا كان جهازك معتمدا أم لا، افتح تطبيق متجر غوغل بلاي على هاتف أندرويد الخاص بك، انقر فوق القائمة، وابحث عن الإعدادات، ستعرف ما إذا كان جهازك معتمدا ضمن تشغيل حماية الشهادات".

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, February 24, 2020 - 7:00:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020