القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/01/2017 توقيت عمان - القدس 10:45:14 AM
شهيد وإصابات ومقتل شرطي صهيوني بمواجهات في النقب المحتل
شهيد وإصابات ومقتل شرطي صهيوني بمواجهات في النقب المحتل
قوات الاحتلال تهدم المنازل في بلدة ام الحيران الفلسطينية



استشهد يعقوب موسى ابو القيعان (٤٧ عاما)، وأصيب 4 آخرون بجراح متفاوتة عقب اقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم لقرية أم الحيران في النقب لتنفيذ عملية هدم للمنازل السكنية، والقتيل الثاني هو شرطي صهيوني لقي حتفه نتيجة عملية دهس.

وأكدت مصادر عبرية ان فلسطيني استشهد برصاص القوات الخاصة والشرطة الصهيونية خلال عملية الاقتحام، فيما وقعت 4 إصابات بينها رئيس القائمة المشتركة النائب في الكنيست ايمن عودة الذي أصيب بالرصاص المطاطي بالرأس والظهر نقل على أثرها إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

وادعت شرطة الاحتلال ان ناشطا في الحركة الإسلامية بالجنوب تقدم مسرعا تجاه مجموعة من أفراد الشرطة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجراح، فيما تم إطلاق النار نحو "منفذ" العملية ما أدى إلى استشهاده، وقتل شرطي احتلالي نتيجة عملية الدهس.

ورغم المواجهات العنيفة في القرية منذ ساعات الفجر الاولى، استمرت شرطة الاحتلال بتنفيذ عمليات هدم لمساكن بدعوى انها "غير قانونية".

وقال ايمن عودة في تصريح على صفحته على "فيس بوك": جريمة في ام الحيران حيث قام مئات من افراد الشرطة باقتحام القرية بالعنف وباطلاق مكثف للغاز المسيل للدموع، قنابل الهلع والرصاص المطاطي. اهالي القرية، نساء رجالا واطفالا وقفوا باياديهم العارية امام وحشية الشرطة وعنفها.
ويشار ان الشهيد يعقوب ابو القيعان هو مدرس رياضيات في مدرسة ثانوية السلام حوره.

واعلن مجلس حورة المحلي عن اضراب شامل وعام اليوم الموافق 18/1/2017، يشمل: جهاز التربية والتعليم، جميع المرافق والأقسام، كخطوة تضامنية واحتجاجية على أحداث صباح هذا اليوم في قرية أم الحيران.


Wednesday, January 18, 2017 - 10:45:14 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023