القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 14/02/2020 توقيت عمان - القدس 12:49:21 PM
ينصح خبراء الأمن باستخدامها.. برامج إدارة كلمات المرور جيدة ولكن
ينصح خبراء الأمن باستخدامها.. برامج إدارة كلمات المرور جيدة ولكن


تساعد برامج إدارة كلمات المرور المستخدم الذي يمتلك الكثير من الحسابات عبر الويب على إنشاء كلمات مرور آمنة وقوية ومعقدة وتخزينها وإدارتها، فلا يحتاج لتذكر كلمة مرور كل خدمة أو حساب على الويب على حدة، ويتم تخزين بيانات تسجيل الدخول لخدمة الويب المعنية في حافظة البرنامج أو أدوات المتصفح.

وبحسب الهيئة الألمانية لاختبار السلع والمنتجات، فإنه رغم الأهمية الكبيرة التي تمثلها مثل تلك البرامج للمستخدم فإن فيها مزايا وعيوبا يجب الانتباه إليها.

وأوضحت أنه رغم أن برنامج إدارة كلمة المرور يوفر المزيد من الأمان ويقلل الضغط والتوتر بشأن الحفاظ على البيانات، فإنه ينطوي على خطورة، فإذا نسى المستخدم كلمة المرور الرئيسية التي يستعملها لتأمين كلمات المرور المجمعة، فإن التكلفة ستكون باهظة للغاية. ولأن هذه البرامج تسجل البيانات المهمة، فيجب استعمالها على الأجهزة الشخصية فقط.

وإلى جانب حزم البرامج، فقد اختبر خبراء الهيئة الألمانية حلول كلمات المرور المتوفرة في برامج تصفح الويب، مثل موزيلا فايرفوكس وآبل سفاري وغوغل كروم، وتوفر هذه البرامج أدوات لتخزين كلمات المرور وإدارتها.

ويعتمد برنامج آبل سفاري على سلسلة مفاتيح سحابية، بالتالي تتوفر بيانات تسجيل الدخول على جميع الأجهزة المرتبطة بحساب مستخدم نشط، ويعتمد متصفح كروم على حساب غوغل، أما متصفح فايرفوكس فإنه يستخدم حساب فايرفوكس مع خدمة المزامنة (Sync) أو أداة لُكوايز (Lockwise).

ووفقا لخبراء الهيئة الألمانية، فإن أدوات إدارة كلمات المرور في المتصفح تؤدي وظيفتها على أكمل وجه، إلا أنها تنطوي على عيب، فإذا كان المستخدم لا يرغب في التبديل بين برامج التصفح باستمرار، فلابد أن يعتمد على متصفح واحد للقيام بجميع الأنشطة على الويب، علاوة على أنه لا يمكن فصل وظيفة إدارة كلمات المرور عن بقية وظائف المتصفح بشكل كاف.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Friday, February 14, 2020 - 12:49:21 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لاحول ولا قوة الا بالله الله المستعان ... تعليقا على الخبر ...انهيار جدار استنادي في المنطقة الحرفية بالسلط.. مصور وفيديو
دعم الجامعات!
يا معالي الوزير عندما تستخدم مصطلح "ضخت" ١.٢٥ مليار دينار لدعم الجامعات في ١٥ عاما وتتساءل عن الأثر الذي أحدثه هذا الإنفاق؟؟؟ بكل بساطة هذا المبلغ لا يعادل ما تنفقه جامعة واحدة فقط من الجامعات المتقدمة في أمريكا على البحث العلمي. اتركوا الجامعات الأردنية بحالها وكفى ... تعليقا على الخبر ...وزير التعليم العالي: دراسة عميقة لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية الأساسية
Bulldozer
الله يرحمه ويغفر له. ... تعليقا على الخبر ...اب يقتل ابنه رمياً بالرصاص في ناعور
أبو جمانة
في هذا البلد صار الشتاء عبء ثقيل على الفقير لاطافة له بمصاريف الطاقة ، البنزين أغلى من الحليب ، الفواتير تطير ، والغاز جرة ورا جرة وهلم جرا . ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
إياد نافذ فوزي مشة
محصل شيكات الماليه في شركات تامين محصل خبره معي 13 سنه ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل: 15900 فرصة عمل للأردنيين أصبحت في قطر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018