القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 13/02/2020 توقيت عمان - القدس 6:53:00 PM
الطويسي: الثقافة للفلسطينيين أداة مواجهة وللأردنيين تحصين
الطويسي: الثقافة للفلسطينيين أداة مواجهة وللأردنيين تحصين


قال وزير الثقافة، الدكتور باسم الطويسي، إن العلاقة الأردنية الفلسطينية عنصر قوة للفلسطينيين لأنها ترتبط بوجدان الأردنيين ومزاجهم، وأن الثقافة كما هي للأهل تحت الاحتلال أداة مواجهة فهي بالنسبة لنا أداة تحصين.

وأضاف الطويسي، خلال لقائه اليوم الخميس نظيره الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف والوفد المرافق له، أن العلاقات الثقافية المشتركة ترتكز على العلاقات الأردنية الفلسطينية التي وصفها بالاستراتيجية، وتنطلق من وحدة الثقافة وتنوعها التي تعمق عوامل قوتها، مبينا أن القضية الفلسطينية جزء من الثوابت الوطنية القائمة على الحل العادل وتأكيد هوية القدس العربية. ودعا الطويسي، في اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، إلى التعاون المشترك، وخصوصا ما يتعلق ببرامج ذاكرة العالم، وبرامج التدريب والتخطيط الاستراتيجي في الجوانب التراثية والرواية الوطنية التاريخية، موضحا أن طبيعة الصراع تتصل بمسألة الهويات.

وبين الوزير أن تسجيل الموروث ضمن الهيئات العالمية، ومنها اليونسكو، يمنحها الشرعية ويوفر لها الحماية والانتشار، لافتا إلى ضرورة التعاون المشترك في موضوع الذاكرة وتسجيل عناصر التراث، وإلى مواصلة العلاقات الثقافية وتطويرها لتعميق وحدة الثقافة.

وأشار إلى أهمية مشاركة الأشقاء ضمن فعاليات مهرجان جرش، والمواسم الثقافية ومنها صيف الأردن، ورمضان الخير، والدورات التدريبية التي تعقدها الوزارة بغرض تطوير الكفاءات الإدارية في المجال الثقافي.
من جهته، قال الوزير الفلسطيني إن العلاقة بين الأردن وفلسطين هي علاقة الروح بالروح، فهما روحان في جسد واحد، مشيدا بمواقف جلالة الملك عبدالله السياسية التي تقوم على مبادئ ثابتة وراسخة.

كما دعا أبو سيف إلى تجديد الاتفاقية الثقافية المشتركة، ومشاركة الأردن ضمن فعاليات بيت لحم مدينة الثقافة العربية العام الحالي.

وعرض لعدد من الفعاليات التي قدمتها الفرق المسرحية والموسيقية في الأردن، ورغبة وزارة الثقافة الفلسطينية بإقامة الأيام الثقافية الفلسطينية في الأردن.

الحقيقة الدولية - بترا

Thursday, February 13, 2020 - 6:53:00 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020