الأردن يدين اعتداء مستوطنين على مقر الأونروا في القدس محامي: انعقاد الجولة الثانية من الانتخابات لمركز النقيب في الليل تعدياً على إرادتنا.. فيديو خبير قانوني: الافراج الموقوفين الاداريين يمنح أرباب السوابق فرصة لإعادة سلوكهم.. فيديو منصّة زين تختتم هاكاثون الذكاء الاصطناعي باختيار 3 مشاريع مدرسة ساكب الثانوية للبنات تحتفل بمناسبة اليوبيل الفضي 619 مليون يورو كمساعدات تنموية المانية جديدة للأردن الجامعة الألمانية الأردنية تنظم يوم الشركات لبرنامج الدراسات الثنائية الملك يحذر من العواقب الخطيرة للعملية العسكرية (الإسرائيلية) البرية في رفح افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للصخر الزيتي في البلقاء التطبيقية السعايدة يختتم فعاليات ورشة واقع وآفاق المعادن المستخدمة بتقنيات الطاقة النظيفة لجنة الدائرة الانتخابية العامة تؤدي القسم القانوني الأونروا تنفي مزاعم للعدو بإعادة فتح معبر كرم أبو سالم إصابة 3361 جندياً صهيونياً منذ بدء الحرب على غزة "عبيدات" مخاطبا الأرض والإنسان في كردستان: جامعاتنا الأردنية تتوق بكل ما أوتيت من قوة لتكون معكم "الإعلامي الحكومي": العثور على مقبرة جماعية ثالثة في مجمع الشفاء الطبي

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/02/2020 توقيت عمان - القدس 11:40:08 PM
العميد الطراونة: ارتفاع قضايا المخدرات في الاردن خلال العام الحالي 2020 - فيديو
 العميد الطراونة: ارتفاع قضايا المخدرات في الاردن خلال العام الحالي 2020 - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

كشف مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنورالطراونة،عن ارتفاع قضايا المخدرات في الاردن خلال العام الحالي 2020  مقارنة بنفس الفترة للعام الماضي .

وأكد العميد الطراونة في حديثه لبرنامج لقاء خاص مساء الاربعاء  ان هناك 2500 قضية تم ضبطها والتعامل معها منذ بداية العام ، وضبط نحو 3600 شخص على ذمة تلك القضايا مؤكدا ان عدد قضايا المخدرات في العام الماضي ، تجاوز 19000 قضية مخدرات، منها 3137 قضية إتجار، و 16363 قضية تعاطي .

واشار الطراونة على ضرورة تعميق قنوات العمل والمسؤولية المشتركة ما بين المديرية ومؤسسات المجتمع المدني لبحث السبل الداعية للتوعية من اخطار المخدرات والتعاون المشترك لمكافحة تلك الآفة .


وأضاف ان المخدرات من اخطر المشكلات والقضايا التي تواجه المجتمعات سيما وانها تستهدف الشباب مؤكدا على اهمية التربية السليمة تربويا وصحيا للشباب وتعزيز منظومة القيم والوازع الديني لديهم .

واكد على أهمية التعاون المجتمعي لمحاربة هذه الآفة الخطيرة, وذلك من خلال الانتباه لسلوك الأبناء وسائر أفراد الأسرة مبينا أن دائرة مكافحة المخدرات تسعى للتعاون مع كل مؤسسات المجتمع, خاصة المدارس والجامعات والجمعيات, ووسائل الإعلام لتضيق الخناق على المهربين ولتحصين مجتمعنا ضد آفة المخدرات.

وأشار الطراونة إلى أن بعض الاشخاص اصبح يعمد لترويج المخدرات عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، منوها أن الإدارة أنشأت صفحة على كل منصة من منصات التواصل الاجتماعي وذلك لمحاولة تغيير الانماط المتبعة من خلال الشباب والصورة النمطية عن المخدرات.

وأوضح أن الذي يساهم في التبليغ عن أشخاص يتعاطون المخدرات يتم التعامل معه بشكل سري، مضيفا أن أي شخص يتعاطى المخدرات أو يروج لها يتم تخفيض عقوبته في حال تعاون مع إدارة مكافحة المخدرات أو قام بتسليم نفسه.

ولفت الطراونة أن إدارة مكافحة المخدرات وكافة المؤسسات المعنية بمكافحة تعاطي المخدرات، لا تسمح بالتعامل مع المخدرات على أرض الأردن، بأي طريقة كانت، مشددا على أن المجتمع في حرب مع المخدرات، ويلزمها حرب فكرية لخلق مجتمع خال من الإدمان.
وقال الطراونة إن خطورة موضوع الإدمان تكمن في التجربة الأولى مقترنة بالاستعداد الشخصي، إذ يمكن أن تؤدي تجربة تعاطي المخدرات الأولى إلى الإدمان والهلوسة، ويكمن الإدمان في صعوبة الشفاء منه، مشيرا أن تعاطي المخدرات مكلف اقتصاديا وبالتالي فهو لا يساهم في حل المشاكل، بل تتفاقم حياته بالتعاطي.
ولفت الطراونة إلى أهمية دور العائلة والمحيط، مشددا على أن المدمن تطرأ عليه جملة من التغيرات السلوكية، مثل الإقبال على السرقة ،عصبية المزاج ،الكذب، التحايل.

Wednesday, February 12, 2020 - 11:40:08 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023