القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 12/02/2020 توقيت عمان - القدس 11:40:08 PM
العميد الطراونة: ارتفاع قضايا المخدرات في الاردن خلال العام الحالي 2020 - فيديو
 العميد الطراونة: ارتفاع قضايا المخدرات في الاردن خلال العام الحالي 2020 - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

كشف مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنورالطراونة،عن ارتفاع قضايا المخدرات في الاردن خلال العام الحالي 2020  مقارنة بنفس الفترة للعام الماضي .

وأكد العميد الطراونة في حديثه لبرنامج لقاء خاص مساء الاربعاء  ان هناك 2500 قضية تم ضبطها والتعامل معها منذ بداية العام ، وضبط نحو 3600 شخص على ذمة تلك القضايا مؤكدا ان عدد قضايا المخدرات في العام الماضي ، تجاوز 19000 قضية مخدرات، منها 3137 قضية إتجار، و 16363 قضية تعاطي .

واشار الطراونة على ضرورة تعميق قنوات العمل والمسؤولية المشتركة ما بين المديرية ومؤسسات المجتمع المدني لبحث السبل الداعية للتوعية من اخطار المخدرات والتعاون المشترك لمكافحة تلك الآفة .


وأضاف ان المخدرات من اخطر المشكلات والقضايا التي تواجه المجتمعات سيما وانها تستهدف الشباب مؤكدا على اهمية التربية السليمة تربويا وصحيا للشباب وتعزيز منظومة القيم والوازع الديني لديهم .

واكد على أهمية التعاون المجتمعي لمحاربة هذه الآفة الخطيرة, وذلك من خلال الانتباه لسلوك الأبناء وسائر أفراد الأسرة مبينا أن دائرة مكافحة المخدرات تسعى للتعاون مع كل مؤسسات المجتمع, خاصة المدارس والجامعات والجمعيات, ووسائل الإعلام لتضيق الخناق على المهربين ولتحصين مجتمعنا ضد آفة المخدرات.

وأشار الطراونة إلى أن بعض الاشخاص اصبح يعمد لترويج المخدرات عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، منوها أن الإدارة أنشأت صفحة على كل منصة من منصات التواصل الاجتماعي وذلك لمحاولة تغيير الانماط المتبعة من خلال الشباب والصورة النمطية عن المخدرات.

وأوضح أن الذي يساهم في التبليغ عن أشخاص يتعاطون المخدرات يتم التعامل معه بشكل سري، مضيفا أن أي شخص يتعاطى المخدرات أو يروج لها يتم تخفيض عقوبته في حال تعاون مع إدارة مكافحة المخدرات أو قام بتسليم نفسه.

ولفت الطراونة أن إدارة مكافحة المخدرات وكافة المؤسسات المعنية بمكافحة تعاطي المخدرات، لا تسمح بالتعامل مع المخدرات على أرض الأردن، بأي طريقة كانت، مشددا على أن المجتمع في حرب مع المخدرات، ويلزمها حرب فكرية لخلق مجتمع خال من الإدمان.
وقال الطراونة إن خطورة موضوع الإدمان تكمن في التجربة الأولى مقترنة بالاستعداد الشخصي، إذ يمكن أن تؤدي تجربة تعاطي المخدرات الأولى إلى الإدمان والهلوسة، ويكمن الإدمان في صعوبة الشفاء منه، مشيرا أن تعاطي المخدرات مكلف اقتصاديا وبالتالي فهو لا يساهم في حل المشاكل، بل تتفاقم حياته بالتعاطي.
ولفت الطراونة إلى أهمية دور العائلة والمحيط، مشددا على أن المدمن تطرأ عليه جملة من التغيرات السلوكية، مثل الإقبال على السرقة ،عصبية المزاج ،الكذب، التحايل.

Wednesday, February 12, 2020 - 11:40:08 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لاحول ولا قوة الا بالله الله المستعان ... تعليقا على الخبر ...انهيار جدار استنادي في المنطقة الحرفية بالسلط.. مصور وفيديو
دعم الجامعات!
يا معالي الوزير عندما تستخدم مصطلح "ضخت" ١.٢٥ مليار دينار لدعم الجامعات في ١٥ عاما وتتساءل عن الأثر الذي أحدثه هذا الإنفاق؟؟؟ بكل بساطة هذا المبلغ لا يعادل ما تنفقه جامعة واحدة فقط من الجامعات المتقدمة في أمريكا على البحث العلمي. اتركوا الجامعات الأردنية بحالها وكفى ... تعليقا على الخبر ...وزير التعليم العالي: دراسة عميقة لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية الأساسية
Bulldozer
الله يرحمه ويغفر له. ... تعليقا على الخبر ...اب يقتل ابنه رمياً بالرصاص في ناعور
أبو جمانة
في هذا البلد صار الشتاء عبء ثقيل على الفقير لاطافة له بمصاريف الطاقة ، البنزين أغلى من الحليب ، الفواتير تطير ، والغاز جرة ورا جرة وهلم جرا . ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
إياد نافذ فوزي مشة
محصل شيكات الماليه في شركات تامين محصل خبره معي 13 سنه ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل: 15900 فرصة عمل للأردنيين أصبحت في قطر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018