لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية تعتمد التعليم عن بعد للفصلين الأول والثاني من العام الجامعي القادم هيئة الإتصالات: 7 تطبيقات يتم حجبها بالتزامن مع امتحان التوجيهي فلسطين: وفاة مواطنة من بيت اولا / الخليل بكورونا يرفع الحصيلة إلى 41 حالة عبيدات: انقسام بالراي حول تعديل الحظر الليلي ارتفاع طفيف على أسعار النفط والمشتقات النفطية عالميا ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين لليوم العاشر.. جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة 4 كتل برلمانية تونسية تتفق على سحب الثقة من الغنوشي الكاظمي يجدد مطالبته تركيا بوقف الاعتداء على سيادة العراق السعودية.. غرامة لمن يخالف تعليمات منع دخول المشاعر المقدسة وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 13/7/2020 كورونا حول العالم: 5285 وفاة و 230 ألف إصابة جديدة الاحد ركلتان بهدفين.. رونالدو ينقذ يوفنتوس في الوقت القاتل ثنائية المصري تريزيغيه تنعش آمال أستون فيلا في البقاء الرقم 3.. "اللعنة" التي تطارد تشيلسي

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 12/02/2020 توقيت عمان - القدس 11:40:08 PM
العميد الطراونة: ارتفاع قضايا المخدرات في الاردن خلال العام الحالي 2020 - فيديو
 العميد الطراونة: ارتفاع قضايا المخدرات في الاردن خلال العام الحالي 2020 - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

كشف مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنورالطراونة،عن ارتفاع قضايا المخدرات في الاردن خلال العام الحالي 2020  مقارنة بنفس الفترة للعام الماضي .

وأكد العميد الطراونة في حديثه لبرنامج لقاء خاص مساء الاربعاء  ان هناك 2500 قضية تم ضبطها والتعامل معها منذ بداية العام ، وضبط نحو 3600 شخص على ذمة تلك القضايا مؤكدا ان عدد قضايا المخدرات في العام الماضي ، تجاوز 19000 قضية مخدرات، منها 3137 قضية إتجار، و 16363 قضية تعاطي .

واشار الطراونة على ضرورة تعميق قنوات العمل والمسؤولية المشتركة ما بين المديرية ومؤسسات المجتمع المدني لبحث السبل الداعية للتوعية من اخطار المخدرات والتعاون المشترك لمكافحة تلك الآفة .


وأضاف ان المخدرات من اخطر المشكلات والقضايا التي تواجه المجتمعات سيما وانها تستهدف الشباب مؤكدا على اهمية التربية السليمة تربويا وصحيا للشباب وتعزيز منظومة القيم والوازع الديني لديهم .

واكد على أهمية التعاون المجتمعي لمحاربة هذه الآفة الخطيرة, وذلك من خلال الانتباه لسلوك الأبناء وسائر أفراد الأسرة مبينا أن دائرة مكافحة المخدرات تسعى للتعاون مع كل مؤسسات المجتمع, خاصة المدارس والجامعات والجمعيات, ووسائل الإعلام لتضيق الخناق على المهربين ولتحصين مجتمعنا ضد آفة المخدرات.

وأشار الطراونة إلى أن بعض الاشخاص اصبح يعمد لترويج المخدرات عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، منوها أن الإدارة أنشأت صفحة على كل منصة من منصات التواصل الاجتماعي وذلك لمحاولة تغيير الانماط المتبعة من خلال الشباب والصورة النمطية عن المخدرات.

وأوضح أن الذي يساهم في التبليغ عن أشخاص يتعاطون المخدرات يتم التعامل معه بشكل سري، مضيفا أن أي شخص يتعاطى المخدرات أو يروج لها يتم تخفيض عقوبته في حال تعاون مع إدارة مكافحة المخدرات أو قام بتسليم نفسه.

ولفت الطراونة أن إدارة مكافحة المخدرات وكافة المؤسسات المعنية بمكافحة تعاطي المخدرات، لا تسمح بالتعامل مع المخدرات على أرض الأردن، بأي طريقة كانت، مشددا على أن المجتمع في حرب مع المخدرات، ويلزمها حرب فكرية لخلق مجتمع خال من الإدمان.
وقال الطراونة إن خطورة موضوع الإدمان تكمن في التجربة الأولى مقترنة بالاستعداد الشخصي، إذ يمكن أن تؤدي تجربة تعاطي المخدرات الأولى إلى الإدمان والهلوسة، ويكمن الإدمان في صعوبة الشفاء منه، مشيرا أن تعاطي المخدرات مكلف اقتصاديا وبالتالي فهو لا يساهم في حل المشاكل، بل تتفاقم حياته بالتعاطي.
ولفت الطراونة إلى أهمية دور العائلة والمحيط، مشددا على أن المدمن تطرأ عليه جملة من التغيرات السلوكية، مثل الإقبال على السرقة ،عصبية المزاج ،الكذب، التحايل.

Wednesday, February 12, 2020 - 11:40:08 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020