"راصد": النائبان عدنان أبو ركبة ومحمد نوح القضاة الأكثر غيابا عن جلسات مجلس النواب راصد: 4 نواب لم يقدموا أي مداخلة.. و55 نائبا لم يقدموا أي سؤال خلال العام الثالث.. انفوغرافيك "العمل" تعلن عن توفر عدد من فرص العمل لدى شركة الحديقة المائية للاستثمار العقاري النواب يواصل مناقشة تنظيم أعمال التأمين تفاصيل إعفاء بعض الطلبة من رسوم التوجيهي الزراعة ترفع حالة الطواريء لمكافحة الجراد الصحراوي وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل الشهر القادم.. ويكشف تفاصيل الاشتراك تنقلات بين عدد من قيادات الاجهزة الأمنية.. اسماء العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد النائب الدغمي يسأل عن تعيين 6 موظفين في "الضمان".. والحكومة تجيب قضية "تعيينات النواب" تتفاعل.. الفايز للحكومة: إذا نائب عين 100 بدنا نعين ألف واحد تكليف عمار الشرفا قائما باعمال امين عام وزارة الصحة برنامج الزامي للمهندسين لاعتمادهم كمقيمين في المشاريع الانشائية - رابط البطاينة: الكفاءات الأردنية يمكن استثمارها بالعالم حصيلة وفيات فيروس كورونا في الصين تتخطى الـ1800

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 22/01/2020 توقيت عمان - القدس 9:47:59 PM
الرزاز : الأردن يتحمل أعباء تفوق طاقته
الرزاز : الأردن يتحمل أعباء تفوق طاقته
الحقيقة الدولية - عمان

التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، في دافوس اليوم الأربعاء، رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار، وبحث معه المشروعات التي يعتزم الأردن تنفيذها في العديد من القطاعات الحيوية وإمكانية مساهمة البنك في دعم تنفيذها.

وأكد رئيس البنك الإسلامي للتنمية حرص البنك على إدامة تعاونه مع الأردن، وأن البنك يقوم باستمرار بدراسة جدوى لمشروعات تعود بالفائدة على الجميع.

ولفت حجار إلى أن البنك الإسلامي للتنمية أنشأ صندوقاً لدعم مشاريع الابتكار، مؤكداً تطلعه لمشاركة الشباب الأردني في الاستفادة منه.

وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى الوسائل التي يمكن للبنك من خلالها دعم تمويل المشاريع الناشئة التي تخدم فئة الشباب.

كما التقى رئيس الوزراء مع رئيس البنك الأوروبي للإعمار والتنمية سوما تشاكرابارتي الذي أكد تطلع البنك لزيادة تعاونه مع الأردن والمساهمة في دعم وتمويل المزيد من الاستثمارات في الأردن.

وأشار تشاكرابارتي الذي أكد تطلعه لزيارة الأردن خلال الفترة القادمة، إلى أن البنك بصدد تطوير خططه وبرامجه للسنوات الخمس المقبلة.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهد المميز الذي يبذله البنك لدعم العديد من القطاعات الحيوية في الأردن سيما في مجالات البنية التحتية، مشيراً إلى خطط وبرامج الحكومة لتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى بالشراكة مع القطاع الخاص.

كما التقى رئيس الوزراء مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، وبحث معه أوجه التعاون بين الأردن ومنظمات الأمم المتحدة المعنية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للاجئين السوريين.

وأكد رئيس الوزراء، أن الأردن يتحمل أعباء تفوق طاقته في ظل محدودية الدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي، لافتاً إلى أهمية مواصلة دعم الأردن للاستمرار بتقديم الخدمات الأساسية للاجئين.

وأشاد غراندي بالجهود التي يبذلها الأردن على هذا الصعيد، مؤكداً أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين.

كما التقى الرزاز أيضاً مع الرئيس التنفيذي لشركة اوبر العالمية دارا خسروشاهي الذي قدم شرحاً عن عمل الشركة والنجاحات التي حققتها في العديد من الدول، مثمناً الدعم الذي قدمته الحكومة وتطلع الشركة لتقديم خدمات أفضل.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تولي قطاع النقل العام أولوية قصوى وهي تعمل على تطوير منظومة متكاملة للنقل في المملكة وبشكل شمولي ومتكامل، داعياً الشركة لإدامة تواصلها مع وزارة النقل بشأن أي مشروعات تطويرية.

والتقى الرزاز، اليوم، مع الرئيس التنفيذي لشركة ميريديم تيري ديو، وبحث معه في استثمارات الشركة في الأردن.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة حرص الشركة ضخ المزيد من الاستثمارات في العديد من القطاعات في مجالات البنية التحتية.

Wednesday, January 22, 2020 - 9:47:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ليلى
اللهم احسن خاتمة امة محمد اجمعين وأرحمه اللهم برحمتك وتجاوز اللهم عن هفواته ولا توفنا الا ونحن مسلمون ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. جماهير حاشدة تشيع جثمان العلامة صالح طه "أبو اسلام" بجنازة مهيبة.. مصور و فيديو
لازم بشفو ريقنا بعدين بصرفولنا الدعم تعودنا حفظ البرنامج عن غيب ... تعليقا على الخبر ...مصدر لـ"الحقيقة الدولية": الحكومة لم تحسم امرها بخصوص موعد صرف دعم الخبز
ملا قرار
يعني الاشي الوحيد المنيح اللي عملوه طول تاريخهم دو السماط اجيتوا عليه تمنعوه. ... تعليقا على الخبر ...نقابة الصيادلة تحظر مستحضر Sudocrem
تعليق
لا إله إلا الله محمد رسول الله ... تعليقا على الخبر ...حريق كبير بمنطقة البحر الميت
اعتراض
انا عندي أطفال 2 والدعم المستحق حاطين إلى 81 دينار ليش في 27 دينار وين راحن تبخرن حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018