وكالة تسلط الضوء على معاناة النازحين من مخاطر المعارك في شمال اليمن وزير الدفاع في حكومة الوفاق الليبية يحل كتيبتين متنازعتين لأول مرة منذ توقف حرب العاصمة هل فعلاً هناك جاسوس بريطاني يحمل اسم "جيمس بوند"؟ وثائق بولندية تجيب ميسي يهاجم إدارة برشلونة في رسالة مؤثرة لصديقه "المطرود" سواريز مواجهات مع الاحتلال بفعاليات مناهضة للاستيطان في الضفة منظمة الصحة العالمية: مليونا وفاة "محتملة" بكوفيد-19 في حال عدم القيام بكل ما يلزم مصر تستعد لبيع أصول الدولة غير المستغلة لافروف يبحث مع معارضين سوريين جهود التسوية في بلدهم كيم يعتذر عن "الحادثة المعيبة" .. قتله جنود كوريا الشمالية وأحرقوا جثته في الماء قطر تعتذر عن تسلم رئاسة الجامعة العربية علامات ومخاطر نقص الماء وفيتامين (د) في جسمك رئيس الوزراء اليوناني يدعو إردوغان إلى "إعطاء فرصة للدبلوماسية" رئيس الوزراء الكويتي: موقفنا ثابت في دعم القضية الفلسطينية رأسه تساوي 10 ملايين دولار.. من هو "زعيم داعش الجديد"؟ "حماس": مواصلة الاحتلال مشاريعه الاستيطانية تكشف أكاذيب المطبعين معه

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 16/01/2020 توقيت عمان - القدس 11:58:02 PM
الاحد لنَاظِرِهِ قَرِيبُ.. هل سيفعلها النواب ؟
الاحد لنَاظِرِهِ قَرِيبُ.. هل سيفعلها النواب ؟
الحقيقة الدولية – عمان – عبد الكريم الزعبي

ما ننتظره من مجلس النواب الأحد القادم يشكل ابرة الحياة قبيل انتهاء دورته الرابعه وبالتالي انتهاء مدته الدستورية..  ولكن ما يخرج من اروقة مكاتب النواب يبدو أنه يتجه لايجاد المبررات، دون أن يحاول تفعيل الأدوات الدستورية التي تمكنه فعليًا من إيقاف اتفاقية غاز الاحتلال ويكتفي باضعف الايمان ... ببيان وشجب واستنكار . 

مطلعون على الشان النيابي قالوا ان مجلس النواب في حالته الطبيعية يمتلك كل الأدوات التشريعية والرقابية التي تمكنه من إسقاط الصفقة اوتاجيليها لغاية الدراسة والتمحيص ويستطيع أن يتخذ قرار حقيقي ملزم، وليس قرارا كلاميا غير ملزم،  ويستعممل الأدوات التشريعية والرقابية والتلويح بسحب الثقة من الحكومة ومحاسبة المسؤولين.
 فيما ذهب اخرون بانه بامكان النواب الان التكفيرعما بدر عنهم ومنهم خلال الفترة الماضية وكان اخرها اقرار موازنة الدولة 2020 .
وقالوا ان هناك ثلاث سيناريوهات محتملة الاحد.. اولهما : أن يقوم المجلس بتمرير القانون وتحويله للحكومة مع أن الدورة الرابعه العادية لم يتبق لها الكثير .
أما السيناريو الثاني فهو أن يتم إفشال الجلسة بقدانها النصاب، أما السيناريو الثالث وهو المستبعد أن يستطيع النواب تسجيل موقف تاريخي ويفاجئ الشارع الأردني . 

السيناريوهات مفتوحة على كل الاحتمالات..  فالاحد لناظره قريب 

Thursday, January 16, 2020 - 11:58:02 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020