تمديد اغلاق المحافظات الفلسطينية لمدة 5 ايام ابتداءً من يوم غد فلسطينية في الدنمارك تحصد أعلى معدل في الثانوية احتراق ١٠٠ دونم مزروعة بالزيتون والعنب في وادي شعيب.. فيديو "المعونة" صرف دعم عمال المياومة والدعم التكميلي والمعونات المالية المتكررة الأسبوع القادم "التوجيهي".. ارتياح الطلبة وتوتر الاهل.. تقرير تلفزيوني زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين تراجع مبيعات قطاع الألبسة والأحذية 90% ..تقرير تلفزيوني وزير الصحة: لم تثبُت إصابة طبيب البشير العضايلة: مشاريع كبرى متعلقة بفاقد المياه ومطار ماركا وشبكة الألياف الضوئية وزير الصحة: تسجيل حالتين بفيروس كورونا غير محليتين الثلاثاء زواتي: توفير وتنويع واستدامة مصادر الطاقة.. وعدادات ذكية للكهرباء الضمان: اعتماد شهري نيسان وايار لغايات استكمال شروط استحقاق بدل إجازة الأمومة العضايلة: تسوية الاوضاع الضريبية لـ 228 شركة ومكلفا وتلقينا 411 طلبنا للسياحة العلاجية رفع الحجز عن أموال شركتي مقاولات ورجلي أعمال.. وثيقة ضبط شاب حاول تقديم امتحان التوجيهي عن شقيقه

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 14/01/2020 توقيت عمان - القدس 7:02:58 PM
مسافر يطا.. حكاية صمود في مواجهة التهديد والتهويد.. تقرير تلفزيوني
مسافر يطا.. حكاية صمود في مواجهة التهديد والتهويد.. تقرير تلفزيوني
الحقيقة الدولية – فلسطين المحتلة

في مسافر يطا جنوب الخليل جنوبي الضفة الغربية رحلة حياة من نوع آخر تجسدها حكاية صمود فلسطيني منقطع النظير في خرب تكاد تكون شبيهة بمساكن الإنسان الأول.

تلك الخرب والتجمعات النائية في الجنوب الفلسطيني قصة صراع نحو البقاء لا تنهي.. فالحياة في تلك المناطق مجبولة بالعرق والدم والجوع والفقر والتحدي مع الاحتلال الغاشم، الذي يعمل على اقتلاع الإنسان من جذوره من أرضه التي أحبها ولا يزال يضحي من أجلها.

عندما تنتهي بك الطريق الترابية بين الشعاب والأودية والجبال تطل عليك "أم الخير" فترى هياكل لبيوت من اللبن، وبركسات من المعدن تثبتها حجارة من حولها خوفا من انجرافات سيول الماء لها.

وتدب الحياة في كهوفها حيث يعيش الإنسان والبهائم والطيور وتلد النساء داخلها، وفي زوايا الكهف أكوام من الحطب والبرسيم الجاف وشعلة من نار عليها صاج معدني، هو فرن إنتاج الخبز الرقيق (الشراك) المغمس بالدم .. تلكم هي حكاية أناس من لحم ودم وأعصاب، ومشاعر يتحدون صلف الاحتلال الصهيوني الذي دمر المنازل وجرف المزارع وقتل الأطفال وحرق المواشي وسمم البهائم، وكأن العالم أصم لا يسمع ما يجري في مسافر يطا!!.

حكاية الصمود تلك خلفت أمراضا مزمنة لاحتلال ومستوطنين عجزوا بكل ما يملكون من قوة عن اقتلاع الإنسان الفلسطيني في أم الخير وغيرها والذي تعامل مع أرضه على أنها موطنه ورزقه، يسقيها بعرقه ودمه، ويحرص في النهاية أن تكون مدفنا له.

وتضم مسافر يطا ستة عشر تجمعا سكانيا مقاما على أراضٍ واسعة وممتدة تبلغ مساحتها نحو 65 ألف دونم ، وتعمل قوات الاحتلال على اقتلاع السكان منها كونها قريبة من أماكن تدريب عسكري لجيش الاحتلال.

وأصدرت قوات الاحتلال عدة قرارات عسكرية للاستيلاء على منطقة تضم 12 تجمعا سكانيا تقع في منطقة أطلق عليها الاحتلال منطقة (917) والبالغة مساحتها 35 ألف دونم؛ حيث يعمل الاحتلال على عملية تطهير عرقي تستهدف اقتلاع هؤلاء الفلسطينيين من أراضيهم في تلك المنطقة، لكن إصرارهم وتشبثهم بالأرض رغم الظروف القاسية يحول دون ذلك بسهولة.


Tuesday, January 14, 2020 - 7:02:58 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020