القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 12/01/2017 توقيت عمان - القدس 12:41:31 PM
ورق العنب يكبح نمو خلايا سرطان الرئة
ورق العنب يكبح نمو خلايا سرطان الرئة




توصلت دراسة علمية فلسطينية، أعدها أستاذ جامعي من جامعة بيرزيت شمالي رام الله (شمال القدس المحتلة)، إلى أن ورق العنب قد يكون مفيدًا للعلاج من سرطان الرئة‪.‬

وأثبتت الدراسة، والتي هي عبارة عن بحث علمي أجراه الدكتور في جامعة بيرزيت جميل حرب، بالتعاون مع طلبة من دائرة الأحياء والكيمياء الحيوية في الجامعة، أن مكونات نوعين من العنب في فلسطين هما "البيتوني" و"الشامي" قادرة على كبح نمو خلايا سرطان الرئة.

وقال حرب، وفق الموقع الرسمي لجامعة بيرزيت، إنه أجرى مع الطلبة تجارب حول المستخلص الطبيعي الذي حصل عليه من ورق العنب على نوعين من الخلايا السليمة والسرطانية، وكانت النتيجة أن المستخلص تمكن من كبح تزايد الخلايا السرطانية.

وأفاد بأنه وبعد هذا الاكتشاف "الأولي المهم" لمستخلص ورق العنب، نقلت العينات لمعهد ماكس بلانك في ألمانيا، حيث تم القيام بمزيد من الدراسات عليه.

وتابع: "بعد تحديد مكونات المستخلص الطبيعي الذي حُضّر في مختبرات الجامعة، ثبت أن المواد المستخلصة تتطابق مع منتجات أخرى للعنب تساعد في كبح نمو الخلايا السرطانية، وتحمي من أمراض القلب".

وحسب حرب، فإنه وبعد هذه "النتائج المذهلة"، فإن هناك أملًا كبيرًا أن يتم خلال السنوات المقبلة التوصل لتحضير دواء قد يساعد في كبح مرض السرطان على أن يسجل حصريًا باسم جامعة بيرزيت.

ويأمل مع توفر الإمكانات تحويل المستخلص إلى اختراع تحضير دواء للوقاية أو ربما بعد دراسات مكثفة لعلاج بعض الأمراض الخطرة.

وأوضح حرب أن النتائج الايجابية لهذه الدراسة حفزتهم لتوسيع الدراسة لتشمل حاليا دراسة 12 صنفًا آخر لأوراق من العنب الفلسطيني القديم، مبينًا أن العديد من الطلبة شاركوا ويشاركون في هذا البحث.

الحقيقة الدولية – قدس برس

Thursday, January 12, 2017 - 12:41:31 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018