القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/01/2017 توقيت عمان - القدس 8:48:42 PM
تجار الزرقاء يشكون من زيادة رسوم ترخيص اللوحات الاعلانية
تجار الزرقاء يشكون من زيادة رسوم ترخيص اللوحات الاعلانية
تعبيرية
 
اشتكى العديد من تجار الزرقاء من أصحاب المحلات في الوسط التجاري من الزيادة الكبيرة التي طرأت على رسوم ترخيص اللوحات الاعلانية ( الآرمات ) وفق النظام الجديد.

وانتقدوا رفع رسوم اللوحات الاعلانية بنسبة تزيد على خمسة أضعاف الرسوم في النظام السابق، مبينين ان عدم التراجع عن تنفيذ النظام الذي تم تأجيل العمل به حتى شهر حزيران المقبل، من شأنه القضاء على القطاع التجاري الذي يعاني بالأصل من الركود ويرزح تحت وطأة الرسوم والضرائب الباهظة.

وبين التاجر راضي الحواري( صاحب محل ذهب) انه لا يستطيع تأجيل الترخيص حتى شهر آذار أسوة بغيره من أصحاب المحال التجارية الذين ارتأوا تأجيل الترخيص الى حين اعادة النظر بزيادة الرسوم من قبل الجهات المعنية وتخفيضها.

وأوضح ان محال الذهب والصرافة والبنوك التجارية يتعين عليها الترخيص منذ بداية العام، منتقدا الزيادة الكبيرة التي طرأت على رسوم اللوحات الاعلانية وتكبيدها للتجار مبالغ خيالية من شأنها الاسهام في ركود الحركة التجارية .

من جهته قال الصائغ عماد اسعيفان، ان عدم التراجع عن تطبيق النظام بنسب الزيادة العالية التي وردت فيه سيقود التجار الى التخلي عن ( الآرمات) وازالتها عن محالهم.

وأكد رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم، إن النظام الجديد سيلحق ضرراً بالغاً بالتجار في حال عدم التراجع عن هذه الرسوم، حيث سيعمد العديد منهم الى ازالة اللوحات الاعلانية عن المحال التجارية والتي ستنعكس سلبا على ايرادات البلدية.

وأوضح أن الغرفة قدمت اقتراحا بالعودة الى احتساب رسوم الآرمات حسب النظام القديم للتخفيف من الأعباء التي تثقل كاهل القطاع التجاري لكونه يعاني أصلا من الركود وتحسبا من "الفساد" في تقدير هذه اللوحات والرسوم.

وبين أن الغرفة عقدت اجتماعاً مع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية لمناقشة الاثر الاقتصادي الناتج عن تطبيق النظام وطالبت وقدمت العديد من الملاحظات لإجراء تعديل عليها، كما خاطبت وزير الشؤون البلدية لتأجيل العمل بالنظام لحين اجراء هذه التعديلات.

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, January 11, 2017 - 8:48:42 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الله ايحيه الباشا شرف كبير انه نسمع او نري عن الباشا هذا الرجل المتواضع وابن الزرقاء وكل أصدقاؤك واحبتك في مسجد خلفان التحيه ... تعليقا على الخبر ...العموش يرعى حفل افطار أيتام معان.. مصور
ابو صرار
اذا استلمها (....) غير يخربها مثل ما خرب الاتصالات و البوتاس و خرب المجتمع كله ... فساد في كل مكان ... تعليقا على الخبر ...هل سيغادر جعفر حسان الدوار الرابع قريبا..والصرايرة يخلف الملقي؟
سلامتك يا وطن
لا تسوقوا فيها ان المواطن غالي، بس هذا بتكون واسطته قوية. ... تعليقا على الخبر ...طائرة إخلاء طبي تنقل مواطنا من عُمان
محمد...... الكرك
الشرفاء في الاردن هم من يحاربوا لازم يكون هذا النائب الشريف منافق ومتسلق حتى ينال رضاكم و اعجابكم فالله أحق ان نرضية ربنا يتولاك يا رياطي ... تعليقا على الخبر ...سلطة العقبة تقاضي النائب محمد الرياطي
شو بالنسبة لتوقيع الوزير مختلف في كل مرة ... تعليقا على الخبر ...تشكيلات إدارية في وزارة التربية.. اسماء
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018