"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/12/2019 توقيت عمان - القدس 6:57:44 PM
الجغبير يؤكد أهمية السوق السعودي للصادرات الصناعية الاردنية
الجغبير يؤكد أهمية السوق السعودي للصادرات الصناعية الاردنية

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير اهمية السوق السعودي للصادرات الصناعية الاردنية، مشيرا الى ان حجم الصادرات الأردنية الى السعودية يتجاوز الـ  505 ملايين دينار سنويا.

واضاف الجغبير خلال افتتاحه ورشة تعريفية باجراءات التسجيل والتصدير الى المملكة العربية السعودية من خلال منصة سابر الالكترونية، بحضور كثيف من الصناعيين الأردنيين، أن الاسبوع الحالي سيشهد عقد اجتماعات اللجنة الأردنية السعودية المشتركة  في الرياض، برئاسة معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين، وسيكون القطاع الصناعي ممثلا في هذه الاجتماعات، حيث سيتم بحث جميع القضايا والمعيقات التي تواجه الصناعيين الأردنيين على طاولة الحوار مع المسؤولين في الشقيقة السعودية.

من جهته اوضح مدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي أن الغرفة سعت الى تثبيت اعتماد مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية كإحدى جهات المطابقة لدى الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة،  وتخويلها بإصدار شهادات المطابقة للمنتجات الأردنية. ودعا الحسامي المصدرين الذين انطبقت على منتجاتهم الزامية التسجيل والتصدير عن طريق المنصة، المباشرة بمراجعة مديرية المطابقة في مؤسسة المواصفات والمقاييس للبدء في الإجراءات ودون تأخير.

من جهتها اشارت مدير مديرية شهادات المطابقة في المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس  المهندسة تمارا القطارنة، أن منصة سابر، هي منصة الكترونية سعودية تتيح للمصدر الى السوق السعودي اصدار شهادات المطابقة المطلوبة للارسالية الكترونيا، وهي تعتبر الزامية للمنتجات التالية: لعب الاطفال، الاجهزة والمعدات الكهربائية منخفضة الجهد، زيوت التزييت، المنظفات، الدهانات والورنيشات، مواد البناء، المنتجات البلاستيكية، المصاعد الكهربائية، قطع غيار السيارات والبطاريات الكهربائية، المنتجات النسيجية والاحذية والجلود وانظمة الطاقة الشمسية، فيما سيتم اضافة المزيد من المنتجات في بداية العام القادم 2020.

واستعرض كادر المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس الاجراءات اللازمة للحصول على شهادة المطابقة من المؤسسة للراغبين بالتسجيل عبر منصة سابر، حيث جرى نقاش موسع حول هذه الاجراءات.

Saturday, December 14, 2019 - 6:57:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023