البلقاء.. العثور على جثة طفل بعد نبش الكلاب موقع دفنه في منطقة أم الدنانير "تنمية الكرك" تغيث ٣ أسر في سكن المكرمة الملكية مبادرة ارسم ابتسامة تتزور مرضى مستشفى جرش المرصد الأورومتوسطي: القمع الأمني بحق المتظاهرين تصعيد للأزمة في لبنان النواب يرفض 3 مشاريع لقوانين معدلة رئيس مجلس محافظة جرش: سنعمل على اعادة ترتيب اوراقنا بعد تخفيض موازنة "المحافظات" الضريبة تدعو لتوريد اقتطاعات الموظفين والمستخدمين شهريا مدير الامن العام يستقبل رئيس هيئة الأركان المشركة وزير المياه والري: 1,2 مليون م3 دخلت السدود لترفع التخزين الى 36% "النواب" يحيل مشروع قانون حظر الغاز من (إسرائيل) إلى الحكومة بصفة الاستعجال 194 حالة زواج و67 حالة طلاق يومياً في الأردن خلال عام 2018 العمل تعلن عن ٦٥٠ فرصة عمل في القطاع الخاص ضبط مجموعة من القطع الاثرية بحوزة ثلاثة اشخاص عرضوها للبيع بمبلغ ثمانية ملايين دينار وقفة احتجاجية أمام النواب تطالب بإسقاط “اتفاقية العار” العودات: مقترح حظر استيراد الغاز "الاسرائيلي" ملزم اذا تم اقراره

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 14/12/2019 توقيت عمان - القدس 6:57:44 PM
الجغبير يؤكد أهمية السوق السعودي للصادرات الصناعية الاردنية
الجغبير يؤكد أهمية السوق السعودي للصادرات الصناعية الاردنية

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير اهمية السوق السعودي للصادرات الصناعية الاردنية، مشيرا الى ان حجم الصادرات الأردنية الى السعودية يتجاوز الـ  505 ملايين دينار سنويا.

واضاف الجغبير خلال افتتاحه ورشة تعريفية باجراءات التسجيل والتصدير الى المملكة العربية السعودية من خلال منصة سابر الالكترونية، بحضور كثيف من الصناعيين الأردنيين، أن الاسبوع الحالي سيشهد عقد اجتماعات اللجنة الأردنية السعودية المشتركة  في الرياض، برئاسة معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين، وسيكون القطاع الصناعي ممثلا في هذه الاجتماعات، حيث سيتم بحث جميع القضايا والمعيقات التي تواجه الصناعيين الأردنيين على طاولة الحوار مع المسؤولين في الشقيقة السعودية.

من جهته اوضح مدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي أن الغرفة سعت الى تثبيت اعتماد مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية كإحدى جهات المطابقة لدى الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة،  وتخويلها بإصدار شهادات المطابقة للمنتجات الأردنية. ودعا الحسامي المصدرين الذين انطبقت على منتجاتهم الزامية التسجيل والتصدير عن طريق المنصة، المباشرة بمراجعة مديرية المطابقة في مؤسسة المواصفات والمقاييس للبدء في الإجراءات ودون تأخير.

من جهتها اشارت مدير مديرية شهادات المطابقة في المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس  المهندسة تمارا القطارنة، أن منصة سابر، هي منصة الكترونية سعودية تتيح للمصدر الى السوق السعودي اصدار شهادات المطابقة المطلوبة للارسالية الكترونيا، وهي تعتبر الزامية للمنتجات التالية: لعب الاطفال، الاجهزة والمعدات الكهربائية منخفضة الجهد، زيوت التزييت، المنظفات، الدهانات والورنيشات، مواد البناء، المنتجات البلاستيكية، المصاعد الكهربائية، قطع غيار السيارات والبطاريات الكهربائية، المنتجات النسيجية والاحذية والجلود وانظمة الطاقة الشمسية، فيما سيتم اضافة المزيد من المنتجات في بداية العام القادم 2020.

واستعرض كادر المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس الاجراءات اللازمة للحصول على شهادة المطابقة من المؤسسة للراغبين بالتسجيل عبر منصة سابر، حيث جرى نقاش موسع حول هذه الاجراءات.

Saturday, December 14, 2019 - 6:57:44 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018