ضبط مجموعة من القطع الاثرية بحوزة ثلاثة اشخاص عرضوها للبيع بمبلغ ثمانية ملايين دينار وقفة احتجاجية أمام النواب تطالب بإسقاط “اتفاقية العار” العودات: مقترح حظر استيراد الغاز "الاسرائيلي" ملزم اذا تم اقراره العراق.. جرحى في ساحة التحرير.. ومدن الجنوب تستعد "للتصعيد" وفاة شخصين وفرار أكثر من 82 ألف بعد ثوران بركان في الفلبين وداعا ويندوز 7.. مايكروسوفت أوقفت دعمها له رسميا هوليوود تعتزم إنتاج فيلم يحكي قصة هروب غصن الغامض نهاية سعيدة لحادث اختفاء الطفلة مريم " الامن ": القبض على شخص بحقه 44 طلبا في قضايا السلب والاحتيال في غرب اربد وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 19/1/2020 الاعلامي الأردني في قناة العربية عبطان المجالي في ذمة الله ميغان ماركل قد تواجه والدها في المحكمة بسبب نشر خطاب تذكرة طيران مكتوبة بخط اليد لرحلة من مراكش لبرشلونة تثير السخرية تغريم ملياردير إسباني 58 مليون دولار لمحاولة تهريب لوحة لبيكاسو خارج البلاد إصابة مستوطن في عملية طعن بالخليل

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 05/12/2019 توقيت عمان - القدس 5:43:14 PM
تجارة عمان: متضررو اعمال تقاطع الحرية قمة اولوياتنا
تجارة عمان: متضررو اعمال تقاطع الحرية قمة اولوياتنا

 أكد مجلس إدارة غرفة تجارة عمان أن تجار شارع القدس المتضررين من أعمال مشروع تقاطع الحرية في قمة اولويات الغرفة وستكون قضيتهم محط الاهتمام والمتابعة مع وزارة الاشغال العامة وامانة عمان الكبرى للوصول الى حلول للتحويلات والاغلاقات المرورية بالمنطقة والسعي للتعويض المادي عن الاضرار.

 

وأكد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق خلال جولة ميدانية بالمنطقة ان الاعمال المصاحبة للمشروع الحقت الضرر بحوالي 350 شركة ومؤسسة موزعة على أكثر من 30 مجمعاً تجاريا مقدرا نسبة الضرر بنسبة تتراوح بين 30 الى 100 بالمئة.

 

ولفت الى ان أكثر من 50 محلا أغلقت ابوابها بالكامل وهناك اخرى مهددة بالتوقف عن العمل جراء الانخفاض الكبير بالمبيعات وصعوبة وصول المتسوقين للمناطق المتضررة وخاصة في المساء لانقطاع التيار الكهربائي عن الشوارع في منطقة المشروع.

 

واشار الحاج توفيق في تصريح صحفي اليوم الخميس، الى ان مجلس الغرفة لاحظ خلال جولته وجود آليات متوقفة عن العمل وان عددها والعاملين بالموقع لا يتناسب مع حجم المشروع واهمية الشوارع المتضررة، موضحا ان هذا يتشابه بمواقع عمل مشروع الباص السريع.

 

وحسب الحاج توفيق تم تشكيل لجنة من التجار المتضررين في المنطقة تمهيداً لعقد أول اجتماع لها بداية الأسبوع المقبل بمقر الغرفة لدراسة مطالب المتضررّين وفي مقدمتها حصولهم على التعويض العادل الى جانب اجراء حلول مرورية بالمنطقة لتخفيف الضرر والاسراع بإنارة الشوارع.

 

وأكد رئيس الغرفة بان التعويض المادي للتجار قد أصبح حقاً مشروعاً وأن على الحكومة تعويضهم وإنشاء صندوق تعويضات للمتضررين من المشاريع المستقبلية، مشددا " لا يعقل ان يدفع التجار ومالكي المجمعات التجارية في عمان ثمن مشاريع تخدم مصالح الجميع".

 

واشار الى ان الأضرار الناتجة عن أعمال البنية التحتية للباص السريع او التحسينات المرورية سببت ضرراً كبيراً للقطاعات التجارية، مبينا "ان بعض المناطق تعتبر "منكوبة" حسب مشاهدات الغرفة وحجم الضرر على ارض الواقع.

 

الحقيقة الدولية – بترا

Thursday, December 05, 2019 - 5:43:14 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018