القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 05/12/2019 توقيت عمان - القدس 9:35:43 AM
دراسة تحذر من خطر كامن في مستحضرات التجميل ينطوي على سوء الاستخدام!
دراسة تحذر من خطر كامن في مستحضرات التجميل ينطوي على سوء الاستخدام!

وجدت دراسة جديدة لمستحضرات التجميل في المملكة المتحدة أن حوالي 90% من المنتجات المستخدمة يمكن أن تتضمن ميكروبات مميتة محتملة مثل المكورات العنقودية والإشريكية القولونية.

 

وقام عالما الطب الحيوي، أمريين بشير وبيتر لامبرت، من جامعة أستون بالمملكة المتحدة، بفحص 4 أنواع من الماكياج وأحمر الشفاه وكحل العيون والمسكرة، ووجدوا مستويات عالية من التلوث البكتيري.

 

وتبين أن نوعا من أدوات تطبيق المكياج، يُشار إليه بـ"الإسفنج" ويأتي على شكل بيضة، يحوي أعلى معدل من التلوث الفطري.

 

وفي المجموع، فحص الفريق 467 منتجا: 96 أحمر شفاه، و 92 كحل عيون، و 93 مسكرة، و107 ملمع شفاه، و79 إسفنجة بيضاوية.

 

وكتب الباحثون في ورقة البحث: "تنص لوائح التجميل بوضوح على أن المنتجات يجب ألا تحتوي على كائنات مُمْرضة. ومع ذلك، من 70 إلى 90% من كافة المنتجات المستخدمة ملوثة بالبكتيريا".

 

ولمحاولة معرفة السبب، أجرى الفريق استبيانا لدراسة عادات استخدام المكياج. وبشكل غير مفاجئ، وجدوا أن المشكلة من المحتمل أن تكون نتيجة خطأ يرتكبه المستخدم.

 

وفي الاستبيان، اعترف 935 من المشاركين أنهم لم يغسلوا أداة الإسفنج، وقال 64.4% إنهم أسقطوها على الأرض واستمروا في استخدامها بعد ذلك.

 

ويشير تاريخ الصلاحية الموجود على العبوة إلى طول الوقت المتوقع لقدرة المواد الحافظة في المنتج، على الحماية من التلوث البكتيري. وتختلف كيفية نقل هذه المعلومات على المستوى الإقليمي.

 

ووجدت دراسة أجريت عام 2013 أن معظم المستخدمين سيواصلون استعمال الماكياج بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، على أي حال.

 

وقال فريق البحث إن الدراسة توضح أن شركات مستحضرات التجميل والهيئات التنظيمية، يمكنها وينبغي عليها أن تبذل المزيد من الجهد لتحذير العملاء من سلامة المكياج.

 

ونُشرت الدراسة في مجلة الأحياء الدقيقة التطبيقية.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Thursday, December 05, 2019 - 9:35:43 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020