مجلس الخدمة المدنية يقر تعديلات على نظام الخدمة عبيدات: لجنة الأوبئة اقرت الحجر المنزلي لفئات محددة الأمن العام يطلق المرحلة الثانية من خدمات الترخيص المتنقل الاعلان عن إنجاز نموذجين لجهازي تنفس أردنيين بمواصفات عالمية لخدمة مرضى كورونا تسجيل أول إصابة بكورونا لطالبة في الجامعة الأردنية وزير الصحة: 239 إصابة جديدة بكورونا بينها 8 خارجية مجلس الوزراء يقر مشروعي قانوني الجودة وحماية المستهلك والكسب غير المشروع الرزاز: تناقض التصريحات أربك المشهد العام.. فيديو إغلاق مدرسة خاصة في جرش لإصابة احد طلابها تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في جرش إربد.. توقيف مرشح بعد شبهات شراء أصوات "الصحة" توفر نحو 235 ألف جرعة مجانية من مطعوم الإنفلونزا الموسمية لفئات محددة "الأمانة": إغلاق حدائق الحسين يوم الثلاثاء من كل أسبوع لغايات الصيانة الملك يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمتين على هامشها عبر تقنية الاتصال المرئي الخدمة المدنية ينفي استثناء الحالات الانسانية من قرار وقف التعيينات

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 19/11/2019 توقيت عمان - القدس 4:57:54 PM
"زراعة النواب": لجنة لمتابعة مطالب المتضررين من "ترخيص الآبار"
"زراعة النواب": لجنة لمتابعة مطالب المتضررين من "ترخيص الآبار"

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

دعت لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية إلى ضرورة تشكيل لجنة لمتابعة مطالب المزارعين وأصحاب الآبار الارتوازية المتضررين جراء نظام ترخيص الآبار.

وقال رئيسها النائب خالد الحياري، خلال لقاء عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء بحضور وزير المياه والري رائد أبو السعود وعددًا من مزارعي مناطق الأزرق والغمر والهزيم، إن اللجنة ستقوم بمتابعة كل مطالب المزارعين المتضررين من نظام ترخيص الآبار، وما يتعلق بتقدير وتثمين المياه.

وأضاف ان اللجنة التي سيتم تشكيلها تضم أعضاء "الزراعة النيابية" وعدد من المزارعين المتضررين، بهدف متابعة صياغة النظام المتعلق بترخيص الآبار مع المعنين من الحكومة، بالإضافة للسماح لأصحاب الآبار المخالفة باستخراج المياه والاستفادة منها لري أراضيهم الزراعية.

وتابع الحياري أنه سيتم دراسة النظام المقترح بشكل جيد، وبالتوافق مع وزارة المياه والري، بناء على مطالبات ومصالح المزارعين الذين يملكون آبار زراعية غير مرخصة وقديمة قبل تعديل قانون سلطة المياه.

من جانبه، قال أبو السعود إن وزارته تؤكد استمرارها بتنفيذ استراتيجيتها الوطنية لحماية المصادر المائية، وعدم السماح بأعمال حفر الآبار دون الشروط القانونية المنصوص عليها، مبينًا أن الآبار المشمولة بالنظام الجديد المقترح ستخضع لنقاش موسع من السلطات التشريعية والتنفيذية مع الأخذ بآراء ومصالح المواطنين المعنيين بهذا الشأن.

بدوره، قدم الشايش الخريشا، باسم المزارعين وأصحاب الآبار، مجموعة من المطالب، أهمها: ترخيص الآبار ضمن شروط الآبار المرخصة سابقًا، والعمل على رفع الحجوزات التحفظية على المزارعين وأصحاب الآبار بسبب المبالغ المترتبة عليهم جراء استخراج المياه، وشطب الذمم المسجلة على المزارعين منذ العام 2014 وحتى اليوم، بالإضافة إلى تعديل دراسة وزارة الزراعة المتعلقة بتقدير أسعار المياه، ومعاملة الآبار المحفورة منذ العام 1985 نفس معاملة تلك المحفورة في العام 2010 من ناحية الترخيص.

Tuesday, November 19, 2019 - 4:57:54 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابراهيم جعارات
وين دعم خبز لك مانحكي معكم انتا مستحك بس اصبر خلصة سنه ماشفنا شي بطلو يردو ع تلفون ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
انور الخالدي
لغاية الان لم ينزل دعم الخبز للذين ليس لهم راتب شهري مع العلم بعثولي انتا مستحق لدعم الخبز متى ينزل للعاطلين عن العمل ارجو الرد ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
منيب
وهل يحتاج إلى البكاء وقهر الرجال ليتحصل هذا الأب على أدنى حقوقه في تعليم أبناءه يجب محاسبة المقصرين عن معاناتهم طوال هذه الفترة ليس كافيا حل مشكلتهم ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هند العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم التعليم الاساسي حق لكل أردني بموجب الدستور هل أصبحت الحقوق تستجدى !!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020