الناصر : زيادة رواتب موظفي القطاع العام ستكون بداية العام المقبل 2020 النعيمي من الكرك : الوزارة تسعى إلى تحسين واقع مدارسها مصدر امني : توقيف شخصين بقضية إدعاء سائق تكسي بالعثور على مبلغ مالي كبير منظمة حقوقية: الاحتلال هدم 165 منزلا في القدس منذ مطلع العام الحالي قتيلان بإطلاق نار في قاعدة عسكرية بهاواي وانتحار منفذ الهجوم مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين في نابلس ويصادرون اراضي بالاغوار الشمالية الاحتلال الصهيوني يعتقل 17 فلسطينيا ويهدم ثلاثة منازل ومنشأة صناعية إضراب عام في فرنسا مالية النواب تمهل ضريبة الدخل 60 يوما لتحصيل مبالغ مترتبة على شركات المناطق التنموية ورشة تعريفية بخدمات مكتب "الغذاء والدواء" في "صناعة عمان" مصدر رسمي لـ"الحقيقة الدولية " : لا صحة للافراج عن عوني مطيع بكفالة عدلية ولي العهد يتبرع بالدم برفقة أفراد من سلاح الجو الملكي البطاينة: لا مكافآت مالية للموظفين الجدد باستثناء الحوافز المرتبطة بالأداء إصابة ثلاثة أشخاص إثر حادث تصادم في محافظة العاصمة المصري : لا رواتب تقاعدية أقل من 300 دينار بـ2020

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/11/2019 توقيت عمان - القدس 4:57:54 PM
"زراعة النواب": لجنة لمتابعة مطالب المتضررين من "ترخيص الآبار"
"زراعة النواب": لجنة لمتابعة مطالب المتضررين من "ترخيص الآبار"

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

دعت لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية إلى ضرورة تشكيل لجنة لمتابعة مطالب المزارعين وأصحاب الآبار الارتوازية المتضررين جراء نظام ترخيص الآبار.

وقال رئيسها النائب خالد الحياري، خلال لقاء عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء بحضور وزير المياه والري رائد أبو السعود وعددًا من مزارعي مناطق الأزرق والغمر والهزيم، إن اللجنة ستقوم بمتابعة كل مطالب المزارعين المتضررين من نظام ترخيص الآبار، وما يتعلق بتقدير وتثمين المياه.

وأضاف ان اللجنة التي سيتم تشكيلها تضم أعضاء "الزراعة النيابية" وعدد من المزارعين المتضررين، بهدف متابعة صياغة النظام المتعلق بترخيص الآبار مع المعنين من الحكومة، بالإضافة للسماح لأصحاب الآبار المخالفة باستخراج المياه والاستفادة منها لري أراضيهم الزراعية.

وتابع الحياري أنه سيتم دراسة النظام المقترح بشكل جيد، وبالتوافق مع وزارة المياه والري، بناء على مطالبات ومصالح المزارعين الذين يملكون آبار زراعية غير مرخصة وقديمة قبل تعديل قانون سلطة المياه.

من جانبه، قال أبو السعود إن وزارته تؤكد استمرارها بتنفيذ استراتيجيتها الوطنية لحماية المصادر المائية، وعدم السماح بأعمال حفر الآبار دون الشروط القانونية المنصوص عليها، مبينًا أن الآبار المشمولة بالنظام الجديد المقترح ستخضع لنقاش موسع من السلطات التشريعية والتنفيذية مع الأخذ بآراء ومصالح المواطنين المعنيين بهذا الشأن.

بدوره، قدم الشايش الخريشا، باسم المزارعين وأصحاب الآبار، مجموعة من المطالب، أهمها: ترخيص الآبار ضمن شروط الآبار المرخصة سابقًا، والعمل على رفع الحجوزات التحفظية على المزارعين وأصحاب الآبار بسبب المبالغ المترتبة عليهم جراء استخراج المياه، وشطب الذمم المسجلة على المزارعين منذ العام 2014 وحتى اليوم، بالإضافة إلى تعديل دراسة وزارة الزراعة المتعلقة بتقدير أسعار المياه، ومعاملة الآبار المحفورة منذ العام 1985 نفس معاملة تلك المحفورة في العام 2010 من ناحية الترخيص.

Tuesday, November 19, 2019 - 4:57:54 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مش كفاية
هذه القرارات ليس لها اي مفعول يذكر طالما ان الزوج ليس له اي من تلك الحقوق يعني لازم تكون الزوجة مطلقة او ارملة حتى تستفيد من هذه القرارات ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يوضح المزايا المقدمة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين
احمد شاكر ابوحمور
مبارك مبارك التخرج حفظكم الله وجعلكم سندا وذخرا لوالديك وبلدك متمنيا لكم التوفيق والنجاح. ... تعليقا على الخبر ...مبروك لـ"مالك العدوان"
بدريه عقله محمد ابو شتال
بدريه عقله محمد ابو شتال
رأفت خالد صلاح عرسان دلايكه
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018