"الحقيقة الدولية" تفرد الجمعة تغطية خاصة لنكسة 5 حزيران.. فيديو دراسة: الهيدروكسي كلوروكين غير فعال في الوقاية من كوفيد-19 موسكو: الخطة الأمريكية لقصف المريخ هي حيلة لتخزين أسلحة نووية في الفضاء كيف تتكيف الخفافيش مع فيروسات كورونا دون الإصابة بمرض؟ خبير مصري: أعداد مصابي كورونا لم تنخفض لوجود حالات معزولة منزليا الصحة المصرية: تسجيل 1152 إصابة بكورونا و38 وفاة شارك في اليانصيب 40 عاما بنفس الأرقام وأصبح ثريا فرنسا تنتقد أحدث تهديدات تجارية للولايات المتحدة بشأن الضريبة الرقمية دراسة غير مسبوقة تفسر علاقة فصيلة دم محددة بالتعرض الأكبر لـ"كوفيد-19"! ميسي يتغيّب عن تدريبات برشلونة.. ما علاقة كورونا؟ قمة اللقاح العالمية تجمع 8.8 مليار دولار برشلونة يغازل متابعيه بمنصة رقمية وعضوية مميزة وراء الإغراء يختبئ الخطر.. صورة رائعة قد تدمر هاتفك الذكي! مصر.. الأزهر يحرم لعبة "ببجي موبايل" بعد ظهور شيء غريب فيها إيطاليا تسجل ارتفاعا في وفيات كورونا وانخفاضا في إصاباته

القسم : علوم وتكنولوجيا
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 09/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:19:24 PM
تقنية جديدة لشحن السيارة الكهربائية في 10 دقائق
تقنية جديدة لشحن السيارة الكهربائية في 10 دقائق

بعد عدة أسابيع من منح ثلاثة علماء جائزة نوبل في الكيمياء للعام 2019 نظير اختراعهم أول بطارية "ليثيوم أيون" وتطويرها، نشرت المجلة العلمية "جول" في الثلاثين من أكتوبر/تشرين الأول الماضي دراسة علمية لباحثين من جامعة ولاية بنسلفانيا عن طريقة جديدة لإعادة شحن بطاريات السيارات الكهربائية كاملة في غضون عشر دقائق فقط.

 

ويعد هذا الزمن القصير قياسيا مقارنة بزمن الشحن الحالي، وتحقق لهم ذلك عن طريق تطوير بطارية متقدمة من نوع "ليثيوم أيون" قادرة على شحن كمية أكبر من الطاقة تكفي لمسافة أطول، وبالتالي تحل مشكلة الخوف من توقف السيارة في المسافات الطويلة ومشكلة عملية الشحن البطيئة التي تتطلب وقت طويلا.

قلق المدى

تواجه مستخدمي السيارات الكهربائية بعض المشكلات التي أصبحت تشكل عوائق أمام استخدام هذا النوع من المركبات، ومنها ما يعرف "بقلق المدى"، الذي يعني الخوف من أن السيارة الكهربائية لا تملك طاقة كافية للوصول إلى وجهتها، وبالتالي تنقطع السبل بركاب السيارة نتيجة عدم قدرتها على العمل لمسافات طويلة، لأنها تحتاج إلى شحن متواصل.

 

 

البطارية الجديدة تزيد ما يصل إلى خمسمئة كيلومتر عن المسافة التي تقطعها السيارة الكهربائية الحالية (جامعة ولاية بنسلفانيا)

 

هذا بالإضافة إلى عائق آخر يتمثل في بطء شحن البطارية، حيث تحتاج عملية شحن بطاريات السيارات الكهربائية أكثر من ساعة، غير أن المستخدم يود التوقف في محطة الوقود أو الشحن وتزويد سيارته بالطاقة في دقائق كما اعتاد مع السيارات التي تعمل بالنفط.

 

تقنية الشحن السريع

ولحل العوائق التي تقف أمام استخدام السيارات الكهربائية على نطاق واسع في العالم، قام فريق الباحثين بجامعة ولاية بنسلفانيا بابتكار تقنية جديدة لحل هذه المشكلة، وذلك عن طريق تطوير بطارية متقدمة من نوع بطاريات "ليثيوم أيون" قادرة على إضافة ما يزيد على 320 كيلومترا إلى أكثر من خمسمئة كيلومتر، عن طريق شحن هذا النوع المتطور من البطاريات في درجات حرارة مرتفعة والتلاعب في درجات الحرارة أثناء الشحن.

 

وتقوم آلية الشحن الجديدة على تسخين البطارية إلى ستين درجة مئوية لمدة عشر دقائق فقط ثم تبريدها بسرعة مرة أخرى إلى درجات الحرارة المحيطة، وذلك منعا لحدوث تآكل أو نقص في عمر البطارية، ومن ثم استخدامها وتفريغها بدرجات حرارة منخفضة.

 

لقد صمم الباحثون هذه البطارية التي تتميز بالقدرة على التسخين الذاتي باستخدام رقائق من النيكل، تخلق دائرة كهربائية تسخن في أقل من ثلاثين ثانية لتدفئة الجزء الداخلي من البطارية، قبل استخدام نظام تبريد السيارة لتبريد البطارية سريعًا بعد شحنها.

 

ووفقا للبيان الصادر عن جامعة ولاية بنسلفانيا، يعلق على هذا الإنجاز رئيس الفريق البحثي لهذا الابتكار تشاو يانغ وانغ بقوله "إضافة إلى خاصية الشحن السريع، يتيح لنا هذا التصميم (المبتكر للبطارية) تقليص زمن تعرض البطارية لدرجة عالية من الحرارة أثناء عملية الشحن، وبالتالي تزويدها بدورة حياة طويلة المدى.

 

ويضيف "ويشكّل التوصل إلى هذا الزمن القياسي في الشحن توجها أساسيا في مستقبل صناعة السيارات الكهربائية واقتنائها لأنه يحل ظاهرة القلق من المدى المرافقة لها".

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, November 09, 2019 - 12:19:24 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020